اذهب إلى: تصفح، ابحث
حول العالم

أجمل جزر العالم

محتويات المقال

أجمل جزر العالم

جزر بالاوان

تقع جزر بالاوان في دولة الفليبين على طول ساحل بحر الصين الجنوبي وجزء من ساحل بحر سولو.
ما يميز جزر بالاوان هو عدم زحف العمران لتغييرها حتى الآن، فالجزر تقليدية لا تزال تحتفظ ببصمة الطبيعة والحياة البرية، فنراها ممتلئةً بالغابات والجبال، بالإضافة إلى الشواطئ الرملية البيضاء والبحيرات والخلجان والأحجار الجيرية المنحدرة والكهوف الغامضة.
هناك الكثير من المعالم السياحية في تلك الجزر، مثل ميناء بارتون الجميل، ومدينة القلعة القديمة، وقرية صيد الصغيرة، وبحيرة باراكودا، والبحيرة الكبيرة، وخليج كورون، وخليج هوندا، ونهر بورتو برنسيسا الجوفي.

جزيرة بورا بورا

واحدة من أجمل الجزر في العالم، وتقع في منطقة بولينيزيا بدولة فرنسا في المحيط الهادئ، وهي عبارة عن جزيرة مرجانية تكونت نتيجة انفجار بركاني، ويحيط بها حاجز من الشُّعب المرجانية مختلفة الألوان وبحيرة.
يعني اسم الجزيرة في اللغة التاهيتية "الولادة الجديدة"، واللغة الرسمية بجزيرة بورا بورا هي اللغة الفرنسية.
تجمع جزيرة بورا بورا بين فصول السنة؛ ففي حين تسطع الشمس تتساقط الأمطار، ويمتاز مناخها بالاعتدال ويميل إلى الرطوبة في فصل الصيف، إذ يبلغ متوسط درجة الحرارة بها 23-29 درجةً مئوية.
أما عن الأنشطة السياحية في جزيرة بورا بورا فتتنوع ما بين رياضة الغوص والتجديف والصيد والسباحة وحتى الرحلات الجبلية والتخييم.

جزر سانت لوسيا

واحدة من جزر الكاريبي الرائعة.
تقع جزر سانت لوسيا في قارة أمريكا الشمالية، وتمتاز بالمناخ المعتدل طوال فصول السنة؛ إذ تتراوح درجة الحرارة بها ما بين 24-30 درجةً مئوية، وتمتلك الجزيرة مزيجًا من المعالم الطبيعية الخلابة بدايةً من الجبال الشاهقة والينابيع وشلالات المياه الرائعة وحتى الغابات المطيرة.
في جزر سانت لوسيا مجموعة من المعالم السياحية الجميلة، مثل منطقة كاستريس، التي تحتضنها مجموعة من الجبال، وتمتلك ميناءً للسفن تتيح جولات بحرية ممتعة، بالإضافة إلي العروض الفنية والترفيهية، إذ تُنظَّم الكثير من المهرجانات بها على مدار العام. بالإضافة إلى كاستريس، هناك جبال بيتون الساحرة التي يبلغ طولها 800 متر، وتشتهر برياضة تسلق الجبال ورحلات التخييم، ويوجد بها بعض المسطحات المائية التي تزخر بأجمل الأسماك الملونة، وهي مجموعة جبال تكونت نتيجة الحمم البركانية.

جزر تركس وكايكوس

جزر تركس وكايكوس عبارة عن مجموعة من الجزر التي تقع في مياه البحر الكاريبي جنوب شرق سلسلة جزر البهاما وتتبع دولة بريطانيا.
تتكون من جزر كايكوس الأكبر وجزر تركس الأصغر، بالإضافة إلى مجموعة جزر لوسيان Lucayan، وجزر الأنتيل.
تبلغ مساحة سلسلة جزر تركس وكايكوس ما يقارب 430 كيلومترًا مربعًا، وتمتاز بنظافة شواطئها وجودتها العالية، وتمتلك أشهر مزرعة محار على مستوى العالم، حيث توجد الشعاب المرجانية بالغة الطول، كما تُقام بتلك الجزر الكثير من العروض الترفيهية، وتشتهر بنوع من الموسيقي يُسمَّى موسيقي الشق، وكذلك بالصناعة اليدوية. ومن أكثر الأنشطة الشعبية بجزر تركس وكايكوس الكريكيت وكرة القدم والغوص والصيد.
مناخ جزر تركس وكايكوس معتدل على مدار العام، ويتحدث السكان اللغة الإنجليزية، كما يُتداوَل الدولار الأمريكي كعملة رسمية للجزر.

جزر روإيسلاس دي لا باهيا

تقع جزر روإيسلاس دي لا باهيا في جمهورية هندوراس بقارة أمريكا الوسطى غرب البحر الكاريبي.
تمتلك هذه الجزر ساحلًا بطول 60 كيلومترًا، وترتفع عن سطح البحر بمقدار 230 مترًا، تغطيها الغابات الكثيفة، وتمتلئ الجزر بالشُّعب المرجانية.
تضم جزر روإيسلاس دي لا باهيا مجموعةً من الجزر علي شكل السلسة، ومنها جزيرة "أوتيلا" غربًا وجزيرة رواتان في المنتصف ثم جزيرة "جوانايا" شرقًا، إلى جانب مجموعة من الأرخبيلات القريبة من اليابسة وأشهرها أرخبيل "كوشينوس".
يحيط بسلسلة جزر روإيسلاس دي لا باهيا حواجز من الشُّعب المرجانية الجميلة، وتُقام بالجزيرة مجموعة من الرياضات المختلفة مثل الغوص وركوب الماء، والعروض والرقصات الممتعة التي تجذب السائحين من جميع دول العالم إلى هذه الجزر.

جزر سيشل

سلسلة من الجزر مكونة من 115 جزيرةً غالبيتها غير مأهول بالسكان.
عاصمة جزر سيشل هي فيكتوريا، وتقع في أكبر جزر سيشل وهي جزيرة ماهي. تقع جزر سيشل في مياه المحيط الهندي مقابل قارة إفريقيا، ويتحدث السكان المحليون في جزر سيشل عدة لغات، منها: الإنجليزية والفرنسية والكريولية.
مناخ جزر سيشل معتدل يميل إلى الدفء طوال فصول السنة. ومن ضمن المعالم السياحية بجزر سيشل: برج الساعة، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومصنع الشاي، وحديقة التوابل.

جزر المالديف

جزر المالديف غنية عن التعريف خصوصًا لدي العرب.
تقع جزر المالديف في قارة آسيا بالمحيط الهندي، وهي أصغر دولة في قارة آسيا بكاملها.
جزر المالديف عبارة عن سلسلة من الجزر مكونة من 26 جزيرة، وتمتاز بالمناخ المعتدل نسبيًّا على مدار العام، وتمتلئ بالمعالم السياحية خصوصًا المعالم الطبيعية والسواحل الشاطئية، وأكثر ما يميز الجزر إمكانية استئجار جزيرة كاملة.

جزر هاواي

مجموعة من الجزر التي تقع تحت حكم الولايات المتحدة الأمريكية.
تقع جزر هاواي في المحيط الهادئ، وتُسمَّى عاصمتها "هنولولو"، ويتحدث سكانها المحليون اللغة الهاوائية كلغةٍ رسمية، إلي جانب اللغة الإنجليزية.
سلسلة جزر هاواي عبارة عن مجموعة مكونة من 19 جزيرة، تمتلئ بأهم معالم الجذب السياحي وأروعها، ومنها كهوف علي شكل أنابيب من الحمم البركانية مثل كهف ثورستون، والكهوف البحرية على طول ساحل نيبالي وشاطئ الرمال الحمراء بمنطقة خليج هانا في جزيرة ماوي، والكهف الأزرق على الشاطئ الشمالي لجزيرة كاواي، إذ يحتوي الكهف على المياه الزرقاء التي تعكس أشعة الشمس فتنير الكهف باللون الأزرق البراق، إلى جانب الكثير من المواقع التاريخية والسياحية بالمدينة.

جزر سانتوريني

كانت جزر سانتوريني واحدةً ضمن أفضل الجزر الأوروبية وجزر العالم أيضًا.
تقع جزر سانتوريني جنوب شرق دولة اليونان وفي قلب مياه بحر إيجه من جهة الجنوب، وعاصمتها مدينة فيرا اليونانية.
ترجع شهرتها إلى طبيعتها الجبلية المنحدرة، والتي تعلوها المنشآت البيضاء التاريخية، وتمتلك الجزيرة الشواطئ الساحلية الجميلة ذات الرمال الحمراء والسوداء نتيجة تراكم حمم الانفجار البركاني منذ ما يزيد على 3600 عام.
تمتلك جزر سانتوريني الكثير من المعالم السياحية الجميلة إلى جانب المواقع التاريخية والأثرية التي خلفتها الحضارات القديمة، الأمر الذي جعل من جزر سانتوريني قبلةً لعلماء الآثار والسياح من جميع أنحاء البلاد.

جزر بالي

تقع جزر بالي ضمن حدود دولة إندونيسيا في قلب مياه المحيط الهادئ، وتمتلك عاصمةً تُسمَّى مدينة دينباسار.
تحتوي جزر بالي على الكثير من الأماكن السياحية الرائعة مثل شاطئ أولو واتو، وحديقة بالي، وشاطئ جيمباران، وبحيرة براتان، وشاطئ بندوا، وغواصات أوديسي، بالإضافة إلى شاطئ دريم لاند أو جزيرة الأحلام كما يُطلَق عليها.
تنتشر في جزر بالي الكثير من الجبال أعلاها جبل أجونج، والخلجان مثل خليج بالي والسهول والأشجار الخضراء، ولغة بالي الرسمية هي اللغة البالية التقليدية.

أجمل جزر العالم
Facebook Twitter Google
450مرات القراءة