اذهب إلى: تصفح، ابحث
الاقتصاد

أسباب العمل عن بعد

أسباب العمل عن بعد


كيف تبدأ العمل عن بعد؟

بداية العمل الحر أصبحت سهلة ومتاحة الآن من خلال الانترنت، حيث تتواجد الكثير من المواقع التي توفر فرص للعمل الحر من خلال ربطها بين شبكة من أصحاب الأعمال الذين يقومون بطلب تنفيذ مشاريعهم، ومجموعة من المستقلين الذين يقدمون عروض على تلك المشاريع. فقط قم بعمل حساب على إحدى تلك المواقع، وبمجرد إكماله أبدأ في تقديم خدماتك وعروضك على المهارات التي تجيدها، سواء كانت كتابة أو برمجة أو تصميم أو غيرهم من عشرات المهارات التي تضمها تلك المواقع.

أسباب تدفع الشباب العربي للعمل عن بعد

  • أنت مديرك الخاص

نعم، هذا صحيح. فلا يوجد أحد بعد الآن كي يقوم بطلب تقارير دورية منك، أو إرهاقك كل يوم بكم كبير من المهام التي لا تنتهي دون أن يقدم لك كلمة شكر واحدة. فبعملك عن بعد سوف تكون أن سيد خدماتك الخاصة، وستقرر مع من سوف تتعامل، بالإضافة إلى أنك سوف تعمل مع الكثيرين وهو ما يجعل الأمر أكثر مرونة.

  • لا مزيد من الاستيقاظ مبكراً

حسنًا، هل تعبت من الاستيقاظ مبكراً كل صباح كي تستعد وتذهب إلى عملك طوال أيام الأسبوع؟ أعتقد أن العمل عن بعد هو الحل الأفضل لهذه الحالة. فأنت في الأغلب تمتلك الحرية الكاملة لإنهاء أعمالك وبأي مكان، سواء على السرير الخاص بك وأنت تحتسي كوب من النسكافيه، أو بإحدى المقاهي، طالما سوف تسلمه بالجودة المطلوبة.

  • وقتك ملكك

لا يوجد ثمانية ساعات عمل كل يوم بعد عملك عن بعد، فيمكنك أن تقوم بإنهاء أعمالك وقتما شئت. فقد تنفذ أحد المشاريع في يومين، وتنفذ الآخر في شهر، كما يمكنك ضغط أو مد الفترة كما تريد طالما سوف تقوم بالتسليم في الموعد النهائي المحدد.

  • تحدد المشروع الذي ترغب به

بمجرد أن تدخل على مواقع العمل الحر، سوف تجد المئات من المشاريع المختلفة التي تطلب مستقلين كي يقوموا بتنفيذها. والرائع هنا، أنك تمتلك القدرة على فرز تلك المشاريع واختيار المناسب لمهاراتك منها، كما ستحدد الوقت اللازم لإنهاء المشروع والمبلغ المطلوب منه.

  • نجاحك يعتمد عليك

بعالم العمل عن بعد، لن تجد ذلك الشخص الذي تم تعيينه بالواسطة، أو ذلك الشخص الذي يقوم بإلقاء الكلام المعسول على المدير ليل نهار كي يحصل على ترقية. حيث أن نجاحاتك في ذلك العالم سوف تعتمد عليك وعليك فقط. لذا، بالحديث عن النجاح، فأنت الوحيد الممسك بزمام الأمور هنا.

  • تستطيع جني الكثير من الأموال

في البداية قد تضطر إلى العمل بسعر أقل من المتوسط كي تحصل على تقييم جيد وخبرة وأعمال بمعرضك الخاص، لكن بمرور الوقت وزيادة المهارة سوف تتمكن من طلب المبالغ التي تريدها، وبما أن العمل الحر لا يضمن عدد ساعات معينة فكلما عملت أكثر كلما جنيت المزيد من الأموال.

  • لن تخاف من فقدان وظيفتك

العمل الحر يعتمد بشكل رئيسي على إنهاء المشروع ثم التنقل إلى مشروع آخر وهكذا. وإن استطعت إثبات جدارتك بأحد تلك المشاريع قد يقوم صاحب العمل حينها بتعيينك للعمل بشكل دائم، لكنك سوف تمتلك القدرة أيضًا على الاستمرار بالعمل الحر وحينها لن تقلق من أن تفقد أي وظيفة، طالما امتلكت القدرة الدائمة على تقديم العروض وانهاء مشاريع جديدة.

  • سوف تبدع كما شئت

أعمل بالكتابة لما يزيد عن ثلاثة سنوات حتى الآن، ودعني أخبرك أن أكثر ابداعاتي كانت بالعمل الحر، فلا يوجد سقف لإبداعك هنا، بل أن أصحاب العمل دائمًا ما يبحثون عن المبدعون المثابرون. وهو شيء جيد كي تثبت نفسك وتظهر مهاراتك إلى العالم.

  • سوف تتعلم مهارات جديدة

مشاريع العمل عن بعد سوف تكون بالتأكيد مختلفة عن بعضها حتى لو كانت تندرج تحت نفس القسم أو المهارة. لذا سوف تكون في حاجة إلى تعلم مهارات التعلم والبحث، حينها سوف تتعلم العديد من الأشياء الجديدة التي ستضيف إلى رصيد خبرتك، وبذلك قد تستطيع توسيع دائرة عملك كي تشمل المزيد من المجالات.

  • العمل عن بعد غير مكلف

هل حاولت العمل بشركة من قبل؟ حسنًا، أعتقد أنك سوف تكون ملزم بمظهر ما، وسوف تنفق الكثير من الأموال على شراء السترات وما إلى ذلك، ناهيك عن مصاريف تناول الطعام بالخارج والمواصلات اليومية. العمل عن بعد لن يطلب منك كل ذلك، فقط جهاز حاسوب واتصال جيد بالإنترنت سوف يمكنك من تنفيذ أي مشروع دون أن تتكلف قرش واحد إضافي.


المراجع

https://www.interaction-design.org/literature/article/15-popular-reasons-to-become-a-freelancer-or-entrepreneur

https://www.creativeboom.com/tips/20-great-reasons-to-go-freelance/

https://www.thebalance.com/how-to-become-a-freelancer-1794507

أسباب العمل عن بعد
Facebook Twitter Google
152مرات القراءة