اذهب إلى: تصفح، ابحث
حول العالم

أغرب أنواع السياحة

محتويات المقال

أغرب أنواع السياحة

الخروج إلى الأماكن المفتوحة والغابات وزيارة المعابد والآثار القديمة لرؤية ما صنعه الأجداد، أو التنزُّه والترفيه على شواطئ البحار والتنقل بين المدن الساحرة حول العالم هو كل ما نعرفه عن السياحة، لكن هل فكرت يومًا في زيارة مقبرة أو سجن أو مكان شهد مجموعةً من الجرائم البشعة بغرض السياحة؟
نحن الآن بصدد ذلك، وسننقلكم معنا بين أغرب الأماكن التي يقصدها الناس بغرض السياحة والتنزُّه. هيَّا بنا.

سياحة الرعب

يهوى بعض الناس الغموض والإثارة، وذلك بالبحث عن كل ما هو مخيف ومرعب، ولذلك، خصصت بعض وزرات السياحة حول العالم عددًا من الجولات السياحية إلى الأماكن التي تدور حولها الأساطير المرعبة والمخيفة، أو التي يُشاع أنها مسكونة بالجنِّ والعفاريت، وأحد هذه المزارات السياحية هو منزل "ريدل" بفلوريدا، الذي يُصنَّف من أكثر الأماكن رعبًا حول العالم، وذلك لأنه مسكون بالأرواح.
قصة هذا المنزل تعود إلى عام 1920؛ حين عُثِر على السيد ريدل وأحد موظفيه مقتولين، كانت جثتاهما تتدليان من السقف، وبعد التشريح الجنائي تبين أن عظامهما مكسورة، وهو ما قد يشير إلى تعرضهما للتعذيب والقتل بوحشية.
أُقفِل التحقيق، وكان القاتل مجهولًا، ومنذ ذلك الحين تُسمَع حكاية جديدة كل يوم عن الأرواح التي تمشي بالمنزل أو الحديقة أو حتى تقابل الناس في ذلك الشارع، وفُتِح منزل ريد كمزارٍ سياحي؛ فيمكنك التجول عبر أرجاء المنزل والتمشية في الحديقة والمبيت ليلةً في أحد الغرف الخاصة به، إن كانت لديك المقدرة على ذلك.

سياحة مقززة

إذا كان لديك فضول خاص بشأن شبكات المجاري الداخلية القديمة تحت الأرض، أو كنت تبحث عن الطريقة القديمة التي كانت تُستخدَم للتخلص من جميع فضلات المدينة، فأنت بالتأكيد تحتاج إلى زيارة "متحف المراحيض"! كل ما عليك فعله هو أن تستقل الطائرة إلى باريس؛ فهناك خُصِّص مكان تحت الأرض أُطلِق عليه هذا الاسم، يمكنك من خلاله مشاهدة تجمُّع كبير من شبكات المجاري والمياه التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، بل يمكنك التقاط بعض الصور لهذه الشبكات.

سياحة السجون

أحد أنواع السياحة الغريبة التي يُقبل عليها عدد كبير من الناس حول العالم، وذلك لزيارة السجون التي حدثت بها المجازر البشعة أو الإبادات الجماعية، لالتقاط الصور التذكارية والتعرُّف على حجم المعاناة التي عاناها السجناء داخل تلك السجون.
إذا كانت لديك الرغبة في رحلة مماثلة فأنت أمام أحد اختيارين:
الأول هو سجن "لاتيفيا" العسكري، وفيه تجد مجموعةً من أدوات التعذيب البشعة والغريبة في الوقت نفسه، وقد أغلقته السلطات العسكرية وجعلته مجرد مزار سياحي شاهد على أبشع أنواع التعذيب، والثاني هو سجن "تول سينج" بكمبوديا، وتجد فيه متحفًا يُوثِّق للإبادة الجماعية والقتل باستخدام الطرق غير الآدمية.

سياحة التنزُّه مع القرش

إذا كنت تبحث عن الإثارة والتشويق فأنت أمام نزهة حقيقة مع سمكة القرش، ولا يُشترَط فيها أن تتعلم الغطس أو حتى العوم، كل ما عليك فعله هو أن تذهب إلى أحد الشواطئ التي توجد بها أسماك القرش، وهناك ستجد القوارب المجهزة لمثل هذه الرحلة الشائقة، وما إن تصل إلى أماكن وجود القرش في عرض البحر، يدخلك الغطاسون وعمال المركب في قفصٍ حديدي أُعِدَّ خصِّيصًا لذلك الغرض، ويتم إنزال هذا القفص إلى عمق مناسب، وما هي إلا دقائق حتى تقابل سمكة القرش وجهًا لوجه، ليس هذا فقط، بل من الممكن أن تحاول هذه السمكة الارتطام بهذا القفص من أجل فتحه والحصول على وجبتها الدسمة، لكن اطمئن؛ فهذه الأقفاص مصنعة لتحمُّل هذه الصدمات، فلا تقلق وعِش لحظات من المتعة والترفيه مع سمكة القرش.

السياحة العلاجية

غالبًا ما نسمع عن أماكن للاستشفاء حول العالم تجد لها قدرةً غريبة على شفاء بعض الأمراض التي قد يعجز الأطباء عن معالجتها، وهذا النوع من السياحة تجد له الكثير من المريدين، وذلك رغبةً منهم في الحصول على أكبر قدرٍ من الصحة والعمر الطويل.
من تلك الأماكن التي اشتهرت حول العالم بالسياحة العلاجية: بئر زمزم بمكة، والبحر الميت بالأردن، والعلاج بالطمي في التشيك، والمياه الجوفية في بوديبرادي، وجلسات المساج والتدليك في ماليزيا، وهناك قد يصادفك الحظ وتجد أن عامل المساج هو فيل!! إذ يعمل على تدليك جسمك بالكامل بواسطة خرطومه أو بواسطة أقدامه.
والآن أخبرني: إلى أي مكان سوف تتجه في رحلتك المقبلة إذا كنت ترغب في السياحة الغريبة فعلًا؟

أغرب أنواع السياحة
Facebook Twitter Google
348مرات القراءة