اذهب إلى: تصفح، ابحث
حاسوب و هاتف

أفضل أجهزة wearable لتتبع الأنشطة الرياضية

محتويات المقال

أفضل أجهزة wearable لتتبع الأنشطة الرياضية

أفضل أجهزة wearable لتتبع الأنشطة الرياضية.

ممارسة الرياضة أصبحت شيئا ضروريا في هذا العصر نتيجة لزيادة الامراض المزمنة من ضغط وسكر وسمنة، بالإضافة الى انها تمنحك وقاية من الامراض المستقبلة قد تكون عرضة اليها مثل الشيخوخة والعجز المبكر والضعف. ولكن قد تواجه مشكلة تتبع النشاط الرياض الذي تقوم به غير بالطرق التقليدية مثل قياس الوزن باستمرار، ولكن هناك أجزاء من جسمك تتأثر بالرياضة بشكل كبير كيف يمكنك قياسها باستمرار. بفضل التكنولوجيا الحديثة تم تطوير أجهزة wearable أو الأجهزة الذكية القابلة للارتداء بهدف تتبع اللياقة البدنية والأنشطة الرياضية والتي تأتي على شكل ساعات ذكية وأسورة ذكية، فقد أصبح بإمكانك بكل بساطة تتبع لياقتك لديك بدقة.

جهاز تتبع اللياقة البدنية Moov Now

من أفضل أجهزة التتبع الرياضي الموجدة حاليا في الأسواق تقوم بربطه حول معصمك حيث يقوم بتتبع الأنشطة العضلية وخيار ممتاز لممارسي رياضة السباحة، الجري، المشي والدرجات الهوائية. تقوم باستخدام الجهاز اثناء الرياضة ويتمتع ببطارية كبيرة تستطيع المواصلة لساعات طويلة حتى تنتهي من رياضتك.

جهاز التتبع الرياضي Misfit Ray

يتمتع بشكل جذاب وانيق وعصري حيث يمكنك ارتداؤه كقطعة حلى ووزنه خفيف لا يشكل أي ثقل في يديك، ومن خلال إضاءة LED يعرض لك الجهاز مختلف المعلومات المهمة منها المساحة وعدد الخطوات المقطوعة إلى جانب أداء النوم وتقدمك المستمر بشكل عام في الرياضة. الجهاز يتميز بانه مقاوم للمياه بالطبع ويمكنك استخدامه أثناء ممارستك لرياضة السباحة حتى عمق سباحة 50 متر تحت المياه مما يجعله اختيار مثالي لممارسي رياضة السباحة والغواصين.

جهاز التتبع رياضي Fitbit Blaze

يأتي الجهاز بتصميم على شكل ساعة أنيقة مزود ببطارية قادرة على الصمود لمدة 5 أيام متتالية، وهو متوافق مع أجهزة ذات نظام تشغيل أندرويد وأيضا هواتف آيفون بالإضافة الى نظام ويندوز. ويعاب على ذلك الجهاز انه ليس مقاوم للمياه ولكن يمكنه تتبع وحساب ضربات القلب وتلك الميزة التي تهم اغلب الرياضيين.

جهاز التتبع الرياضي TomTom Spark 3

يأتي الجهاز على شكل ساعة ذكية بالإضافة الى أنه يحتوي على شاشة كتابية بهدف تتبع اللياقة البدنية وعرض البيانات على شكل ارقام من خلال الشاشة. الجهاز يدعم قياس نبضات القلب أثناء ممارسة الرياضة المختلفة ومقاوم للماء وبذلك يصبح خيار ممتاز لممارسي رياضة السباحة. يتمتع ببطارية قادرة على تزويد الجهاز بالطاقة لمدة أسبوعين، كما أنه يدعم تتبع الموقع الجغرافي للمستخدمين GPS بينما يتوافق مع هواتف نظام أندرويد وأيضا هواتف ايفون.

السوار الرياضي سامسونج Gear Fit 2 Pro

قامت سامسونج بطرح السوار اول العام الماضي 2017 وهو نسخة مطورة من السوار الرياضي سامسونج Gear Fit 2. يتميز الجهاز بشاشة بحجم 1.5 إنش من نوع AMOLED مع ميزة تتبع نبضات القلب وتتبع الأنشطة الرياضية مع دعم تقنية GPS فيما بطاريته تكفي لمدة 3 أيام ويتوافق مع أجهزة ايفون وكذلك هواتف بنظام أند رويد. لاستخدام السوار تقوم بربطه حول معصمك ويتمتع بشكل عصري للغاية بالإضافة الى أنه مقاوم للماء لتتبع رياضة السباحة والسرعة ويقوم بعرض بعض البيانات على الشاشة الخاصة به.

السوار الرياضي هواوى Band 2 Pro

تقدم شركة هواوي السوار الرياضي بأقل سعر من باقي الاسورة الموجودة في السوق، اما بالنسبة الى تصميم يمتاز بتصميم نحيف وخفيف الوزن ويتوافر بعدة ألوان منها الأحمر والأسود. يقوم السوار الرياضة الى قياس نبضات القلب وتتبع نشاط النوم والأنشطة الرياضية الأخرى، يدعم السوار العديد من المميزات المتقدمة منها VO2 max, GPS وهذا ليوفر بيانات دقيقة وصحيحة، فيما هو مقاوم للماء ويمكنك استخدامه اثناء ممارسة السباحة. ويتمتع هذا الجهاز ببطارية قادرة على لصمود لمدة 21 يوما ما يجعله من أفضل الأسورة الرياضية الذكية الرخيصة المتاحة حاليا.

السوار الرياضي Garmin Vivosmart 3

هذا السوار بالتحديد يمتاز بأنه موجه الى الرياضيين المحترفين لأنه يتمتع بدقة أفضل لتتبع الأنشطة الرياضة وجمع البيانات يقوم بعمل قياس لنبضات القلب اثناء ممارسة الرياضة ليتعرف على الأنشطة العضلية التي تمارسها بالإضافة الى أنه يعمل على التحديد المواقع بالقمر الصناعي GPS. قدمنا خلال السطور السابقة العديد من الأجهزة wearable لتتبع الأنشطة الرياضة ولتكون عونا أثناء ممارسة الرياضة ومعرفة التأثير على الجسم الإنساني بشكل مباشر وسريع بدلا من الطرق التقليدية الأخرى.

المراجع 
https://www.forbes.com/sites/forbes-finds/2018/01/08/the-best-fitness- trackers/#908672af3077
https://www.techradar.com/news/wearables/10-best-fitness-trackers-1277905
أفضل أجهزة wearable لتتبع الأنشطة الرياضية
Facebook Twitter Google
234مرات القراءة