اذهب إلى: تصفح، ابحث

أفضل الحواسيب لمصممي الجرافيك

التاريخ آخر تحديث  
الكاتب

أفضل الحواسيب لمصممي الجرافيك

يحتاج تصميم الجرافيك إلى تعلّم برامج التصميم المختلفة كالفوتوشوب، إلا أن هذه البرامج لا تعمل بشكل جيد إلا إذا كان جهاز الكمبيوتر يحتوي على إمكانيات ومواصفات عالية، مثل حجم الشاشة وذاكرة الوصول العشوائي، وذلك لإمكانية تحميل أحدث النسخ عليها، ويتناول المقال أفضل الحواسيب لمصممي الجرافيك، وكيفية اختيار الجهاز المناسب.

دليل اختيار أفضل الحواسيب لمصممي الجرافيك

هناك عدد من المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار جهاز للعمل كمصمم جرافيك، ومن أهم هذه المعايير:

  • ذاكرة الوصول العشوائي RAM: تعتبر ذاكرة الوصول العشوائي هي المسئولة عن سرعة أداء جهاز الكمبيوتر، وكلما كانت أكبر؛ كلما استطاع المصمم العمل على أكثر من برنامج في وقت واحد دون حدوث أي مشاكل في جهاز الكمبيوتر، وهو ما سيسُهّل على المصممين الإبداع في عملهم، أما إذا كان مساحة ذاكرة RAM أقل ، فسيكون أداء الكمبيوتر بطئ ومتعب.
    وهناك أنواع مختلفة من ذاكرة الوصول العشوائي يمكن الاختيار من بينهم، مثل DDR3 أو DDR4، ويجب ألا تقل المساحة عن 4 جيجا بايت أو 6 جيجا بايت. والأهم من المساحة هو سرعة ذاكرة الوصول العشوائي، ولذلك يجب ألا تقل السرعة عن 1600 ميجا هيرتز.
    وفي حالة مصممي الجرافيك المحترفين، فإن أفضل ذاكرة وصول عشوائي لجهاز الكمبيوتر ستكون DDR 4 8GB 2133 أو DDR 4 16GB 3000.
  • المعالج: اختيار المعالج الجيد في جهاز الكمبيوتر سيجعل العمل سهلًا ومريحًا، وتُعد العلامة التجارية للمعالج مهمة للغاية، ومن أفضل المعالجات فائقة السرعة هي AMD Ryzen 7 1700 و Intel i7-7700K.
    أما إذا كان المصمم لا يستطيع تحمّل تكلفة مثل هذه المعالجات، فمن الممكن اختيار Intel Core i5 7600K أو AMD Ryzen 5 1600.
  • المعالج الرسومي: تعد بطاقة الرسومات أو وحدة معالجة الرسومات واحدة من أهم أجزاء جهاز الكمبيوتر، خاصة عند استخدامه للتصميم والجرافيك والأعمال الفنية المصورة.
    ويعتبر NVIDIA GTX 1080Ti هو أفضل معالج رسومي في الوقت الحالي ويُكلّف حوالي 699 دولارًا، وفي حالة الرغبة لشراء حاسوب جيد بسعر أقل؛ فإن NVIDIA GTX 1060-6 GB أو NVIDIA GTX 960 مناسبان جدًا من حيث الأداء والسعر في السوق.
  • سعة التخزين الداخلية: عند اختيار كمبيوتر من أفضل الحواسيب لمصممي الجرافيك يجب مراعاة سعة التخزين وسرعته، وللحصول على سرعة جيدة، يعتبر القرص الصلب من نوع (SSD) هو الأفضل، مع مراعاة ألا تقل السعة التخزينية له عن 250 جيجا بايت.
  • الشاشة: ستساعد مواصفات الشاشة الجيدة على إخراج التصميمات بطريقة أفضل، ولذلك يُوصى باستخدام شاشة متطورة، تتراوح نسبة العرض إلى الارتفاع حوالي 9:16، وألا يقل حجمها عن 17 بوصة، ودقتها تصل إلى 2560*1600.

أفضل الحواسيب لمصممي الجرافيك

  • جهاز Apple MNED2LL/A 27-inch iMac: يتميز جهاز Apple MNED2LL/A 27-inch iMac كواحد من أفضل الحواسيب لمصممي الجرافيك بشاشة عالية الدقة 5K بحجم 27 بوصة، وهو ما يجعل الألوان عليها حقيقية وجميلة، وتظهر عليها التصميمات بدقة عالية الجودة، كما تنتمي وحدة المعالجة المركزية إلى فئة Intel Core i5 بسرعة 3.8 جيجا هرتز، أما ذاكرة الوصول العشوائي فتصل إلى 8 جيجا بايت، ويأتي المعالج الرسومي بفئة AMD مع سعة تخزينية جيدة.
    وتساعد هذه الإمكانيات في جهاز Apple MNED2LL/A 27-inch iMac على تصميم أوضح، وإمكانية تصميم الرسومات ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى القدرة على تحميل برامج تحرير الفيديو المتقدمة.
  • جهاز Microsoft Surface Studio 2: يعتبر Microsoft Surface Studio 2 المنافس الأقوى لجهاز Apple's iMac، فهو يأتي بشاشة ذات جودة عالية 4500 × 3000 بحجم 28 بوصة، ومعالج قوي من فئة Intel Core i7-7820HQ، بالإضافة إلى بطاقة رسومات Nvidia GeForce GTX 1060 6GB ذات أداء متميز، أما السعة التخزينية له فتصل حتى 2 تيرا بايت من نوع SSD، وتصل ذاكرة الوصول العشوائي حتى 32 جيجا بايت مما يوفّر أداء فائق السرعة.
    ونظرًا لهذه الإمكانيات عالية الجودة يرتفع سعر جهاز Microsoft Surface Studio 2 حتى 2600 دولار أمريكي على موقع أمازون.
  • جهاز HP Envy 34-inch Curved: يستطيع هذا الجهاز أن يبهر أي مصمم جرافيك، حيث تأتي الشاشة بحجم 34 بوصة بإضاءة خلفية LED فائقة الدقة 3440 × 1440 بكسل، وبالتالي فهو يختلف عن أي جهاز آخر، حيث ستتيح هذه الشاشة الكبيرة إجراء التعديلات وتصميم الأعمال بأعلى درجات الراحة والسرعة، وتصل مساحة ذاكرة الوصول العشوائي RAM حتى 16 جيجا بايت.
    كما يحتوي جهاز HP Envy 34-inch Curved على معالج Intel Core i7 من الجيل السابع، ومحرك أقراص صلبة سعة 256 جيجابايت وحتى 1 تيرا بايت من فئة SSD، ولذلك فهو أحد أفضل الحواسيب لمصممي الجرافيك، ويبلغ سعر حوالي 1900 دولار.
  • جهاز Acer Aspire S24-880: يُعدّ Aspire S24 جهازًا رائعًا متعدد الإمكانات، على الرغم من سعره الأقل من منافسيه في السوق، حيث بقيمته البالغة 870 دولارًا أمريكيًا، يوفّر الجهاز معالج قوي رباعي النواة Intel Core i5-8250U، والذي سيتوافق مع العمل على برامج الجرافيك بشكل جيد، كما يحتوي على معالج رسومي Intel UHD 620، بذاكرة وصول عشوائي RAM 8 جيجا بايت.
    وتأتي الشاشة بدقة عالية 1920*1080 وحجم 23 بوصة تقريبًا، كما تصل مساحة السعة التخزينية حتى 1 تيرا بايت، مما يجعل أداءه مذهلًا سواء على برامج التصميم أو تحرير الفيديو.

المراجع

Tech Dim: How to Choose The Best Computer for Graphic Design Before Buying a New One

Creative Blog: The best computer for graphic design in 2019

مرات القراءة 211 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018