اذهب إلى: تصفح، ابحث
حاسوب و هاتف

أفضل تطبيقات الآيفون

محتويات المقال

أفضل تطبيقات الآيفون

أفضل تطبيقات الأيفون

تتّخذ أفضل تطبيقات الآيفون من متجر تطبيقات آبل قاعدة لها، حيث يزخر متجر تطبيقات أجهزة iOS بتطبيقات مميزة تشكل أساس استخدام الكثيرين لهواتفهم، إذ أصبحت التطبيقات تلعب دورًا جوهريًّا في حياة الإنسان، وذلك بسبب الخدمات التي تقدمها للمستخدم، فمنها التي تحل محلّ جهاز أو أداة أخرى مثل دفاتر تدوين الملاحظات على سبيل المثال، ومنها التي تقدم موسوعة بحث في مجال معين مع خيارات متعددة تقدم السرعة والسلاسة المطلوبة من طرف الكثيرين، ومنها التي تقدم وظيفة مرتبطة أساسًا بعمل الهاتف توفر الوقت والجهد على المستخدم، وهو ما أصبح مطلبًا أساسيًّا للمستخدمين في عصر السرعة.

على الرغم من كل مساوئ وسلبيات الهواتف الذكية، إلا أنه لا أحد ينكر دورها في جعل الحياة من حولنا أكثر سهولة ومرونة وانسيابية وتنظيم. وهذا بفضل التطبيقات الكثيرة والمتعددة في مختلف المجالات والتي يزودنا بها المبرمجون دائمًا، حتى صار كل متجر من متاجر التطبيقات يحوي الآلاف منها ما بين المجانية والمدفوعة والمخصصة لأغراض وغايات مختلفة. وهنا قائمة من أفضل تطبيقات الأيفون الأساسية لأي مستخدم والتي لا بد من تواجدها في كل جهاز.

أفضل تطبيقات الأيفون

فيما يلي نعرض عليكم أفضل تطبيقات الآيفون والتي تجعلها تنافس هواتف أندرويد بقوة وتجعل المستخدم يصل لأفضل تجربة استخدام لهاتفه الذكي:

تطبيق Shareit

واحد من أشهر تطبيقات نقل ومشاركة الملفات عبر الأجهزة المختلفة، ومن التطبيقات التي لا غنى عنها لأي مستخدم وعلى الأجهزة المختلفة. يمكن بواسطة هذا التطبيق نقل ومشاركة الملفات الصغيرة وكبيرة الحجم بسرعة ومرونة عالية بفضل تقنية الواي فاي التي يستخدمها لنقل الملفات بين الأجهزة المختلفة. التطبيق متوفر على كافة الأجهزة بما في ذلك الأيفون والأجهزة المكتبية والمحمولة، ويمكن تبادل الملفات أي كان نوعها وحجمها بين الأجهزة المختلفة عبره.

تطبيق Itranslate

من أفضل تطبيقات الترجمة والذي يمكّن المستخدمين من الترجمة بين أكثر من 80 لغة من بينها العربية، يمكن ترجمة الكلمات النصية أو السماعية، بالإضافة إلى ميزة التنبؤ التي يحتويها والتي تساعد المستخدمين على الكتابة بسرعة عبر التنبؤ بما ينوي المستخدم كتابته.

تطبيق 1password

بسبب الحاجة للكثير من التسجيل والحسابات في المواقع المختلفة كان لا بد من هذا التطبيق والذي يساعد مستخدميه عبر حفظ كلمات السر الخاصة بهم والتي استخدموها في التسجيل للمواقع المختلفة. هذا إلى جانب توليد كلمات سر قوية لمزيد من الخصوصية والحماية، وخاصية القفل التلقائي للتطبيق والتي تمنع أي شخص من الوصول إلى كلمات السر الموجودة فيه حتى لو تمكن من الوصول للجهاز.

تطبيق Keeper

من أفضل تطبيقات الأيفون المختصة بالحماية والخصوصية، يحتوي على مجموعة من المزايا التي تتركز بمجملها على حماية بيانات المستخدم وحفظ خصوصيته، مثل توليد وحفظ وإدارة كلمات السر، تخزين الصور والفيديو والبيانات المختلفة ومزامنتها، إلى جانب خاصية التدمير الذاتي لتلك البيانات في الحالات الطارئة.

تطبيق Pocket

هذا التطبيق يمكن المستخدمين من حفظ المقالات من على المواقع المختلفة ومن ثم العودة لها لاحقًا لقراءتها والاطلاع عليها. يمكن مزامنة التطبيق مع الأجهزة المختلفة، والعودة لاحقًا للمقالات التي تم حفظها من أي جهاز آخر وليس فقط الأيفون.

تطبيق Opera

بالنسبة للمستخدمين الذي لا يروق لهم المتصفح الافتراضي في الأيفون فأن أوبرا من أفضل المتصفحات البديلة، فهو يتميز بأداء أكثر مرونة وسرعة مع استهلاك قليل للذاكرة والطاقة. فضلًا عن تركيز القائمين عليه على حماية خصوصية المستخدمين الأمر الذي دفعهم لإضافة خاصية VPN للمتصفح لمزيد من الأمان.

تطبيق Feedly

مخصص لقراءة الخلاصات الإخبارية من المواقع المختلفة، حيث يقوم بجمع المحتوى الذي يريده المستخدم من المصادر المختلفة وحفظه ضمن حساب المستخدم في التطبيق، وبالتالي يمكن الرجوع له لاحقًا لقراءته والاطلاع عليه.

تطبيق Sound Cloud

من أفضل تطبيقات الأيفون ومن أشهر تطبيقات الاستماع للموسيقى على الأطلاق، يعد من التطبيقات الأساسية بالنسبة للكثيرين إذ يمكن عبره الاستماع إلى مختلف أنواع وأشكال الموسيقى مجانًا ودون الحاجة لأية اشتراكات مدفوعة. هذا بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الموسيقى مع الأخرين عبر التطبيق ورفع الملفات الصوتية المختلفة إليه.

تطبيق Tunein Radio

تطبيق مخصص للاستماع للراديو مباشرة عبر الإنترنت، إذ يحوي مجموعة ضخمة من المحطات الإذاعية من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك الإذاعات العربية، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة ما يستمع إليه مع الآخرين، وحتى يمكن للمستخدمين البث الصوتي عبر التطبيق.

تطبيق Wunderlist

لا يمكن أن تخلو قائمة أفضل تطبيقات الأيفون من هذا التطبيق الذي يجعل عملية إدارة المهام اليومية والأعمال المختلفة أكثر فعالية وكفاءة، إذ يمكن تصنيف المهام حسب المشاريع أو الأيام أو الأسابيع وترتيبها بحسب الأولية، فضلًا عن إضافة التنبيهات والمذكرات لكل مهمة إلى جانب الملاحظات وتحديد المؤقت الزمني.

تطبيق SwiftKey

تطبيق لوحة مفاتيح بديلة عن اللوحة الافتراضية في أجهزة الأيفون، تحتوي على العديد من الميزات الغير متوافرة في اللوحة الافتراضية مثل تغيير اللون من بين العديد من الألوان المتاحة، بالإضافة إلى التصحيح التلقائي والتنبؤ ومزامنة بيانات المستخدم بهدف الوصول إلى نتائج تنبؤ أفضل.

تطبيق Doulingo

تطبيق تعلم اللغات الشهير والغني عن التعريف والذي يستخدمه الملايين حول العالم لتعلم أبرز اللغات، يتميز هذا التطبيق بالطريقة التفاعلية التي يتم عبرها تدريس اللغة، والتي تكون موزعة على عدة مراحل بحسب مستوى الشخص ومقدار ما يعرفه من اللغة.

تطبيق Pushbullet

تطبيق مخصص للمزامنة بين الهاتف والحاسوب المكتبي، يمكن عبره مزامنة الملفات ومشاركتها مهما كان نوعها أو حجمها أو عددها، وحتى يمكن مشاركة ملفات كاملة بين الأيفون والجهاز المكتبي. إلى جانب مزامنة الإشعارات بين الجهازين.

تطبيق Spending Tracker

هذا التطبيق مخصص لإدارة المصاريف والنفقات المالية، حيث يساعد الأفراد على تتبع مصاريفهم وتحليلها ومتابعتها لمعرفة النفقات وأي الجوانب تم الانفاق عليها أكثر من غيرها. كذلك يساعد التطبيق الأشخاص الذين يسعون للحد من نفقاتهم وتقليص مصاريفهم عبر تحديد ميزانية معينة أسبوعية أو شهرية، ويزود المستخدمين بنصائح فاعلة في سبيل ذلك.

تطبيق FotoRus

من أفضل تطبيقات الأيفون للتعديل على الصور وإضافة التأثيرات المختلفة، مثل الفلاتر وتجميع الصور وقصها وتعديل الألوان والكتابة على الصور بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور من داخل التطبيق والتعديل عليها أثناء الالتقاط للوصول إلى صورة أفضل وأكثر جودة.

تطبيق Splice

محرر فيديو بواجهة استخدام سهلة يمكن للجميع التعامل معها حتى دون خبرة سابقة في تحرير وتعديل الفيديوهات. بواسطة هذا التطبيق يمكن مونتاج الفيديو وإضافة التأثيرات البصرية والسمعية، بالإضافة إلى الصور وتأثيرات الانتقال وغير ذلك من الأمور التي تمكن المستخدم من إخراج فيديو على درجة عالية من الاتقان.

تطبيق Pinterset

منصة تواصل اجتماعي أقل شهرة من المنصات الأخرى، مختصة في رفع ومشاركة الصور أي كانت أبعادها وأحجامها. عبر تطبيق الأيفون IOS الخاص بهذه المنصة يمكن للمستخدمين من الاطلاع على عدد لا نهائي من الصور لتصنيفات وتسميات عدة، بالإضافة إلى إمكانية رفع الصور وتنظيمها وفق العديد من التصنيفات.

تطبيق Inbox

تطبيق من جوجل لإدارة البريد الإلكتروني على هواتف أيفون، يحوي العديد من المزايا والخصائص الغير موجودة في تطبيق البريد الافتراضي، مثل تأجيل الاطلاع على رسائل الأيميل لوقت لاحق، وخاصية الغفوة. بالإضافة إلى عدد من المزايا الأخرى.

تطبيق Bear

تطبيق تدوين ملاحظات وكتابة حرة يقدم تجربة استخدام ممتازة من حيث التصميم، سهولة الاستخدام، وهدف التطبيق الأول المتمثل في تسهيل عملية تدوين الملاحظات وكتابة أي شيء يريده المستخدم بسهولة ويسر ضمن واجهة منظمة قابلة للتخصيص. ويدعم التطبيق 20 لغة برمجة، وهي ميزة موجهة للمبرمجين الذين سيجدون التطبيق مناسبًا لتدوين رموز برمجة على عجل، مع دعمه كذلك للصور، والرسم عبر قلم آبل الذكي Apple Pencil إلى جانب الرسم عبر أصابع اليد. التطبيق يتوفر كذلك على تنظيم جيد لعملية البحث من خلال توظيف الوسوم، ودعم عرض الروابط بشكل تفاعلي، بالإضافة إلى ميزة المزامنة على أجهزة آبل الأخرى. التطبيق يتوفر للتحميل مجانًا، مع وجود نسخة مدفوعة باشتراك شهري بسعر 1.49 دولار أو 14.99 دولار سنويًّا.

تطبيق Google Trips

لمحبي السفر والترحال، يبرز تطبيق Google Trips كمساعد جيد للبحث والتعرف على وجهات سياحية مميزة، حيث يقدم تطبيق جوجل تصميمًا في المستوى يستعرض عناصر مختلفة للوِجهة التي قد يود المستخدم التعرف عليها قبل شدّ الرحال نحوها، مع اشتمال التطبيق على ميزات تنفيذيّة تتمثل في دمج التطبيق لمسارات الرحلات، حجوزات الفنادق والسيارات، تفاصيل الرحلات الجوية، مسارات الجولات السياحية، ومعلومات أخرى متوفرة ضمن بريد المستخدم الإلكتروني بشكل تلقائي، لتُقَدّم توصيات مبنية على المعلومات التي تم جمعها من البريد الإلكتروني، هذه التوصيات تشتمل على برامج سياحية، مناظر وأماكن محليّة مرتبطة بذوق المستخدم واهتماماته، بالإضافة إلى نصائح سفر مرتبطة بوجهته. ويمكن للمستخدمين حفظ التفاصيل ضمن هواتفهم، الشيء الذي يتيح لهم الاطلاع عليها حتى في حال عدم توفرهم على اتصال إنترنت، وهو ما يحدث كثيرًا أثناء السفر والتواجد في بلدان أخرى.

تطبيق Paper

تطبيق معروف منذ سنوات بتقديمه لتجربة رسم مميزة، خصوصًا على لوحيات آيباد، وقد شهد مؤخرًا توسعًا على مستوى تقديم ميزات جديدة مثل إضافة شروحات، قوائم تدقيق، وميزة تدوين الملاحظات، مع الحفاظ على تجربة الاستخدام المعتادة التي تميز بها التطبيق على مستوى تقديم واجهة رسم جميلة تشتمل على مساحة رسم كبيرة وأدوات رسم متنوعة، وتضمين كافة العناصر ضمن نظام مرتب يسهل عملية تنظيم المحتوى على المستخدم، مع إمكانية حفظ المحتوى بصيغ PDF، Keynote، أو Powerpoint.

تطبيق LastPass

تطبيق إدارة كلمات مرور يعد من بين أفضل تطبيقات الآيفون في تصنيفه إن لم يكن الأفضل، حيث يتميز عن منافسيه بتقديم ميزة المزامنة على كافة الأجهزة المدعومة، مجانًا، علمًا أن وظيفته تتمثل في حفظ كلمات المرور الخاصة بالمستخدم وإدارتها من خلال تسهيل عملية إدخالها ضمن المواقع والتطبيقات، مع تقديمه لمولّد كلمات مرور معقّدة، ودعمه لعدد من المتصفحات المعروفة والتطبيقات. ومن بين ميزات التطبيق على iOS توفير إمكانية تعيين كلمة مرور رئيسة أو قارئ البصمة Touch ID للولوج إلى سجل كلمات المرور وتسجيل الدخول.

تطبيق Google Photos

يعد تطبيق Google Photos تطبيقًا رائعًا لحفظ وتخزين الصور، حيث يقدم إمكانية تخزين الصور سحابيًّا بجودة عالية، علمًا أن التطبيق يُحدث تغييرات على جودة الصور الأصلية لتقليل حجمها مع المحافظة على جودة في المستوى، إلى جانب إمكانية اختيار صور معينة لحفظها بالجودة الأصلية ضمن مساحة تخزين 15 جيجابايت المجانية المتوفرة للمستخدم على جوجل درايف، علمًا أن المُعرّف الذي يتم استخدامه ضمن التطبيق هو بريد المستخدم الإلكتروني على Gmail. ويقدم التطبيق ميزات إضافية مثل ميزة ألبوم الصور الذكي، أدوات تحرير صور أساسية، أداة بحث ذكية لإيجاد عناصر معروفة يتم تسميتها ضمن البحث، أماكن، وأحداث معينة.

تطبيق Spotify

تطبيق الموسيقى الأشهر الذي يتيح للمستخدمين الاستماع إلى الموسيقى مباشرة عبر الإنترنت، مع توفير تشكيلة متنوعة من الأغاني يتجاوز عددها 20 مليون أغنية، واجهة جميلة، وتكامل مع عدد من الشبكات الاجتماعية. ويتوفر التطبيق على نسخة مجانية تضم عددًا لا بأس به من الأغاني، واشتراك شهري مدفوع بقيمة 9.99 دولار يتيح للمستخدمين حفظ عدد لا محدود من الأغاني على الهاتف للاستماع إليها دون الحاجة إلى اتصال إنترنت.

تطبيق Pocket

تطبيق معروف يقدم للمستخدمين إمكانية حفظ مقالات، صور، فيديوهات، ومحتوى متنوعة لقراءته أو عرضه لاحقًا دون الحاجة إلى اتصال إنترنت، حيث يتوفر التطبيق على واجهة بسيطة ومميزة تتكامل بشكل ممتاز مع وظيفته الأساسية، بتوفيره لبيئة قراءة مرتبة وخالية من الإضافات المزعجة، مع تميزه بآلية وسم ومزامنة المحتوى على أجهزة ومنصات أخرى.

تطبيق SnapSeed

تطبيق تحرير صور مقدم من جوجل، يتيح للمستخدم عددًا من الأدوات المفيدة لتحرير الصور، حيث يقدم تشكيلة من التأثيرات وخيارات التحرير التي تعِد بتقديم نتائج في المستوى، مع امتلاك التطبيق لقاعدة جماهيرية كبيرة. ويتيح التطبيق قلب الصور، قصّها، التحكم بألوانها، إضافة نصوص، وإزالة الشوائب والعناصر غير المرغوبة ضمن الصور، مع دعم التطبيق لصيغ الصور JPG وRAW.

تأتي هذه التطبيقات بجانب ألوان عديدة من التطبيقات التي تتوفّر على متجر AppStore الخاص بأبل، ولعلّ أهم التطبيقات الأخرى هي تطبيقات الحماية من الفيروسات والملفات الضارة، كذلك يتميّز iOS عن غيره من الأنظمة في تكامله الكبير مع مكونات الهاتف، لذلك نجد أن التطبيقات تعمل على جميع هواتف أبل حتى القديمة مثل iPhone SE مرورًا بالهواتف الحديثة مثل آيفون 7، آيفون 7 بلس وآيفون إكس.

أفضل تطبيقات الآيفون
Facebook Twitter Google
267مرات القراءة