اذهب إلى: تصفح، ابحث

أفضل دول لشهر العسل

Article Date 23 / 07 / 2018
Article Author محمد قيس
محتويات المقال

أفضل دول لشهر العسل

أفضل دول لشهر العسل

هناك الكثير من الدول والمدن السياحية التي حباها الله طبيعةً ساحرة، لا يملُّ الناظر إليها منها؛ فيتمتع بأنهارها وسهولها وجبالها، بينما تتمتع دول سياحية أخرى بأسواقها الشعبية وشوارعها الجميلة وحضارتها العريقة، وبين هذه وتلك يقع اختيار حديثي الزواج لقضاء شهر العسل، من أجل الاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات في أماكن جديدة؛ ولذلك حرصنا على اقتراح عدد من أجمل الدول لقضاء شهر العسل بحيث تناسب جميع الأذواق.

الطبيعة الساحرة

إذا كنت من عشاق المناظر الطبيعية بعيدًا عن ضجيج الحياة البشرية وترغب في الاستمتاع برؤية الحياة البرية، أو احتضان الماء والهواء، والاستجمام بالهدوء واستنشاق الهواء النقي؛ فإليك مجموعة من الخيارات الجيدة:

  • جزر فيجي

أستراليا ذات المساحات الخضراء الواسعة، والمشهورة بطبيعتها الجميلة والمتنوعة ما بين المراعي والمروج والبحار، ستجد هناك جزر فيجي الموجودة في جنوب المحيط الهادئ، التي تُعدُّ أحد أشهر هذه المعالم على مستوى العالم، خصوصًا جزيرتي "فيتي ليوفور" و"فانو ليوفو".

  • تنزانيا

لم تخطئ عيناك قراءة اسم المدينة، فتلك المدينة ابنة القارة السمراء تُعدُّ من أجمل الدول لقضاء شهر العسل؛ فهناك تقع أجمل محمية طبيعية، وستتعرف فيها على الحياة البرية وبعض الحيوانات التي لا تراها إلا في التلفاز، كما أن ذلك كله لن يحرمك من الاستمتاع بجمال الساحل، وخصوصًا جزيرتي مافيا وبيميا، حيث يمكنك التمتع بتجربة الغوص.

  • جزر المالديف

من أفضل الدول لقضاء شهر العسل هي جزر المالديف، التي لم تفقد أبدًا بريقها كعروس المحيط الهندي، خصوصًا الطوق المرجاني الممتد لمسافة متر فوق مستوى البحر، فضلًا عن الحياة البحرية الغنية المتنوعة ما بين الحيتان والدلافين والرخويات، والمنظر الخلاب لاجتماع جميع هذه العناصر معًا، وهو ما يجعل من جزر المالديف بيئةً ممتازة لقضاء شهر العسل تمنح المتزوجين الخصوصية وروعة الوقت والخدمة الممتازة.

  • سيرلانكا

في دول الشرق الأقصى البعيد، تقع تلك التحفة الفنية، فإذا كنت من عشاق الطبيعة ستجدها في سيرلانكا أينما خطت قدماك؛ فستجد هناك الشلالات في نوراليا، والساحل الجميل في بنتوته، وتستطيع أيضًا أن تستمتع بركوب الفيلة في كاندي، والتوجه إلى سيجيريا للاستمتاع بتأمل صخرتها العملاقة،، ولتُحقِّق المتعة المنشودة يُفضَّل أن تزور سيرلانكا في الشتاء؛ إذ يكون الجو معتدلًا هناك.

  • كابري

المدينة الإيطالية الغنية عن التعريف في خليج نابولي، تُعدُّ خيارًا جيدًا لقضاء شهر العسل، والاستمتاع بتجربةٍ جديدة من توقيع الطبيعة؛ فتستطيع هناك تسلُّق جبل تيبيريو، والاستمتاع بالكهوف مثل كهف جروتو من خلال قارب خشبي صغير، وإن كنت من مُحبِّي الغوص فلا تُفوِّت الفرصة في شاطي ماريانا بيكولا.

دول ومدن سياحية

إذا كنت من عشاق التسوق أو التاريخ ومشاهدة الآثار بهدف التعرُّف على الحضارات القديمة؛ فهناك الكثير من الدول والمدن السياحية المناسبة لك لقضاء شهر العسل، من أشهرها:

  • البندقية

ملكة البحر الأدرياتيكي. تلك المدينة العريقة بمبانيها القديمة مثل كنيسة سان ماركو وبرج الأجراس المعروف باسم "سان ماركو كامبانيل" وقصر دوجي، فضلًا عن متحف كورير، وطرقاتها المائية، إذ اشتهرت فينيسيا بالتنقل من خلال القوارب المعروفة باسم الجنادل، بدلًا من التجول على الأقدام. تُعدُّ الطرقات المائية نوعًا من أنواع الاسترخاء خلال التنقل، مع التقاط أجمل اللحظات من خلال مشاهدة المباني العريقة والأسواق الشعبية.

  • مصر

البلد العربي العريق، بحضارته الفرعونية التي تزيد على خمسة آلاف عام، فلا تكاد مدينة تخلو من عبق الحضارة وآثارها، وتُعدُّ أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول من أبرز هذه المعالم، بجانب متحف القاهرة الذي يضم بداخله الكثير من التوابيت والقطع الثمينة والتماثيل لملوك الفراعنة القدماء، وإذا اتجهنا جنوبًا حيث مدينة الأقصر ستجد معبد الكرنك الضخم بتماثيله العملاقة والمخطوطات والمدافن الملكية، مرورًا بالمدن السياحية في مصر مثل شرم الشيخ والعين السخنة، ومدينة الإسكندرية عروس الساحل المصري.

  • باريس

عاصمة الحب والجمال. مدينة باريس عاصمة فرنسا وجهة العشاق وحديثي الزواج، ممَّن يرغبون ببدء حياة زوجية رومانسية في عاصمة دولة من أفضل الدول لقضاء شهر العسل، ويُعدُّ برج إيفل من أبرز معالم هذه المدينة، والشانزليزيه الشارع العتيد للعشاق، ومتحف اللوفر الذي يضم المئات من القطع الأثرية واللوحات الفنية من مختلف الحضارات في العالم، فضلًا عن المطاعم والكنائس والكاتدرائيات كوجهةٍ لمُحبِّي العراقة والأصالة.

  • تركيا

من الدول التي أصبحت مزارًا سياحيًّا في السنوات القليلة الماضية، ولا عجب في ذلك وهي تجمع بين العراقة والطبيعة الساحرة والمنتجعات السياحية المتنوعة، ومن أبرز معالمها السياحية: خليج البوسفور البحري الرائع ومسجد آيا صوفيا وقصر أتاتورك ومدينة أفسس بالأناضول ومدينة مرسين، وغيرها الكثير من المعالم السياحية في تركيا التي تحتاج إلى أكثر من زيارة للاستمتاع بطبيعتها وآثارها وأسواقها.

  • روما

تُعدُّ روما، العاصمة الإيطالية، خيارًا جيدًا لبدء شهر العسل في شوارعها العريقة التي تدل على الحضارة الرومانية القديمة في كل شبر من شوارعها، وإذا ذهبت إلى روما فعليك بزيارة مدرج كولوسيوم الضخم، ومعبد الآلهة القدماء البانثيون، ونافورة الأمنيات تريفي، وساحة نافونا التي تضم الكثير من المعالم السياحية بجانب المطاعم والمقاهي، والمنتدى الروماني الذي يعج بالقطع والأماكن التاريخية الرومانية.

  • البرازيل

من أكثر الوجهات السياحية إقبالًا، وتُعدُّ خيارًا جيدًا كونها من أفضل الدول لقضاء شهر العسل؛ فهي تجمع بين العراقة بحضارتها القديمة (حضارة المايا) والطبيعة الخلابة والمهرجانات والأسواق، ومن أشهر المعالم تمثال المسيح الفادي الموجود على جبل كوركو فادو بمدينة ريو ديو جانيرو، توازيها في الجمال بشلالاتها فائقة الروعة مدينة فوز دو إيجواسو، وإن كنت من عشاق الطبيعة فعليك بمدينة جارامادو حيث المطاعم المؤسسة على جبال المدينة والحياة الطبيعية للحيوانات، وإن أردت الاستمتاع بالمعالم السياحية فعليك بمدينة ساوباولو حيث المتاحف والكاتدرائيات والأسواق الشعبية والمنتخبات الكروية الشهيرة، ولا تُفوِّت فرصة الاستمتاع بالقهوة البرازيلية الشهيرة بمدينة سانتوس.

  • إسبانيا

الطبيعة والحضارات المتنوعة والمعالم السياحية اجتمعت في إسبانيا وجعلت منها بلدًا سياحيًّا، فضلًا عن كونها خيارًا جيدًا لقضاء شهر العسل، وهناك الكثير من المعالم السياحية التي يجب ألا تفوتها إذا ذهبت إلى إسبانيا، ومنها مدينة برشلونة، تلك المدينة المعروفة بشارع الرامبلا، والحي القوطي الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى، وإن أردت التعرُّف على الحضارة الأندلسية فعليك بعالم مدينة إشبيلية، مثل قصر المورق وسانتا كروزا وبرج الخيرالادا، وإن أردت التعرُّف على الحضارتين الرومانية والإسلامية فعليك بمدينة ملقا على ساحل كوستا ديل سول، ومدينة غرناطة بعمارتها الإسلامية المميزة.

الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018