اذهب إلى: تصفح، ابحث
العناية بالجسم

أفضل زيت لتطويل الشعر

محتويات المقال

أفضل زيت لتطويل الشعر

اهتمام السيدات بتطويل الشعر

تبحث معظم السيدات عن الوسائل والطرق التي تُسهم في تطويل الشعر، فالشعر الطويل حلم كل امرأة، وقد تلجأ إلى استخدام المستحضرات والكريمات وربما طرق فرد الشعر بالمواد الكيميائية، والتي تُعطي نتائج في البداية، إلا أنها تُسبب الضرر لاحقًا، ولهذا فإنه يُمكن استخدام الزيوت الطبيعية التي تفي بالغرض دون إحداث أضرار بصحة الشعر، فهذه الزيوت لها العديد من الفوائد أهمها علاج القشرة، وتلف الشعر، والخشونة والجفاف.

أفضل زيت لتطويل الشعر

فيما يلي أبرز الزيوت الطبيعية والفعالة في زيادة طول وكثافة الشعر ونموه بشكل سريع، وهي:

زيت الخروع

يقدم هذا الزيت حلول كثيرة لجميع مشاكل الشعر خاصة النوع الجاف، وهذا لاحتوائه على مواد مضادة للميكروبات وحمض الريسينولك الذي يُرطب الشعر ويمنحه النعومة، كما يحسن زيت الخروع الدورة الدموية وبالتالي يؤدي إلى سرعة نمو الشعر.

زيت الخروع غني بالكثير من المعادن والبروتينات والفيتامينات التي تجعل الشعر لامع وصحي وكثيف ورطب، ويُستخدم من خلال وضع قطرات قليلة من الزيت على الشعر مع التدليك برفق، ويُترك لمدة 45 دقيقة، ثم يُشطف الشعر.

زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على بروتينات والأحماض الدهنية أوميغا 3، وأوميغا 6، وأوميغا 9، إلى جانب الكثير من الفيتامينات، وهذه العناصر تقلل من التهاب فروة الرأس، وتقضي على جميع الخلايا الميتة في الجلد، كما أنه يُعالج المشاكل الجلدية التي تصيب فروة الرأس وتُؤثر سلباً على نمو الشعر بشكل صحي. كما يقلل زيت اللوز من ظهور الشيب في وقت مبكر، ويمنح الشعر اللمعان، كما يزيد من نمو الشعر في وقت قصير.

زيت إكليل الجبل

هو من أكثر الزيوت الطبيعية التي تُنشط الأوعية الدموية، وبالتالي تُؤدي إلى تطويل الشعر وتقوية البصيلات، كما يُخلص فروة الرأس من القشرة التي لها دور في تساقط الشعر بسبب الحكة التي تُصاحبها.

زيت الأركان

واحد من أفضل الزيوت لإطالة الشعر، فهو يعالج مشكلة التلف لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ويضيف للشعر الإشراقة واللمعان ويجعله صحي ويغذيه بعمق، كما أنه غني بفيتامين E الذي يساهم في معالجة مختلف مشاكل الشعر من التقصف والتلف والتكسر بداية من الجذور حتى الأطراف.

زيت الأملا

يُعد من أفضل الزيوت للشعر فهو يُقدم حل فعال وسحري لمشكلة تساقط الشعر، نظراً لاحتوائه على العديد من الزيوت النباتية مثل زيت الفول السوداني وزيت الكانولا الذي يُنعم الشعر ويمنحه الطول المناسب، كما أنه يجعله أكثر كثافة.

زيت الجوجوبا

من أكثر الزيوت المفيدة للشعر وللفروة فهو يقضي على القشرة وبالتالي يؤدي إلى منع تساقط الشعر، كما يعمل على ترطيب الشعر ويجعله خالي من التكسر والتجعيد.

زيت جوز الهند

يُسهم زيت جوز الهند في الحصول على شعر قوي، فهو غني بمضادات للأكسدة وفيتامين E ولهذا يُعد هذا الزيت بمثابة بلسم طبيعي، يُرطب ويُنعم الشعر الجاف ويمنع تقصفه وتساقطه والحاق الضرر به، ويُحفز نمو الشعر في وقت قصير من فروة الرأس حتى الأطراف.

زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بالأحماض الأحادية الغير مشبعة والكثير من المعادن التي تساهم في التخلص من تساقط الشعر، ويُنصح باستخدام هذا الزيت بشكل مستمر للحصول على نتائج مذهلة. ما يلي أحد الوصفات التي تستخدم زيت الزيتون لتطويل الشعر:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة صغيرة من القرفة.

الطريقة:

  1. تُخلط هذه المكونات مع بعضها.
  2. تُوضع الخلطة على الشعر.
  3. تُدلك فروة الرأس بلطف، وتُترك الخلطة لمدة ساعة حتى تجف.
  4. يُشطف الشعر بالماء والشامبو.

زيت السمسم

من أحد أهم أنواع الزيوت الطبيعية التي لها دور كبير في تطويل وتغذية الشعر، فهو غني بعنصر المغنسيوم وفيتامين E، الذي يقضي بشكل نهائي على جميع المشاكل التي تواجه الشعر، إذ يضيف زيت السمسم إلى خصلات الشعر اللمعان والنعومة ويجعله أكثر مرونة. ما يلي أحد الوصفات التي تستخدم زيت السمسم لزيادة طول الشعر:

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • خمس قطرات من زيت السمسم.

الطريقة:

  1. يُخلط زيت جوز الهند مع زيت السمسم.
  2. تُدلك فروة الرأس بهذا المزيج، ومن ثم تُترك لمدة ساعتين.
  3. يُشطف الشعر بعد ذلك بالماء والشامبو.

زيت اللافندر

إن هذا الزيت العطري فعال بشكل كبير لمنع تساقط الشعر، إلى جانب أنه يُعزز نموه ويُسهم في إطالته، كما يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والميكروبات والفيروسات التي تضُر ببصيلات الشعر، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ولهذا يُنصح باستخدامه بانتظام.

زيت شجرة الشاي

يُعتبر من المرطبات القوية لفروة الرأس، ويمتاز بمضادات الأكسدة، وخواص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يُعزز من صحة فروة الرأس، وبالتالي زيادة نمو الشعر، ولكن يجب تخفيفه بالماء قبل استخدامه لمنع غلق مسامات فروة الرأس، والحفاظ على سماكة الشعر وقوته.

زيت البابونج

يتم تناول البابونج كمشروب يُشبه الشاي للحصول على العديد من الفوائد، ويمتاز البابونج بأنه مُهدئ لفروة الرأس، ومانع للقشرة كما أنه يُقلل من جفاف الشعر، وغالبًا ما يُضاف البابونج إلى الشامبو الخاص بعلاج القمل، ويُعتبر زيت البابونج بديل طبيعي لعلاج الشعر وتعزيز نموه وبالتالي زيادة نموه.

زيت ذيل الحصان

يحتوي هذا الزيت على مادة السيليكا التي تُعزز نمو الشعر والأظافر أيضًا، وهو علاج لقشرة الرأس، إذ يقضي عليها بشكل نهائي، ويُستخدم من خلال إضافة بضعة قطرات منه إلى ملعقة أو اثنتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون البكر، ومن ثم تُدلك فروة الرأس لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر.

إن زيت ذيل الحصان له دور مهم في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يسمح ببيئة سليمة ومثالية لنمو الشعر، كما يتوفر على شكل مكملات غذائية يتم تناول حبة منها مرتين يوميًا.

أفضل زيت لتطويل الشعر
Facebook Twitter Google
23مرات القراءة