اذهب إلى: تصفح، ابحث

أماكن سياحية في هولندا

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 05 / 02 / 2019
الكاتب Mais Ali

أماكن سياحية في هولندا

أماكن سياحية في هولندا

تقع هولندا في غرب القارة الأوروبية، عاصمتها أمستردام، يحدها من الشمال ومن الغرب بحر الشمال، ومن الشرق ألمانيا، ومن الجنوب بلجيكا.
يُطلَق على هولندا "الأراضي المنخفضة"، لأنَّ أكثر من نصف مساحتها، التي تبلغ نحو 41.543 كيلومترًا مربعًا، تقع تحت مستوى سطح البحر.

أهم الأماكن السياحية في هولندا

تُعدُّ هولندا من أجمل البلاد السياحية الموجودة في أوروبا؛ فهي تضم الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، هذا فضلًا عن المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة بها.
وفيما يلي عرض لأهم المناطق السياحية التي يمكن زيارتها داخل هولندا.

قنوات أمستردام المائية

القنوات المائية هي من أكثر الأماكن الجاذبة للسائحين في العاصمة الهولندية أمستردام.
تضم هذه القنوات الكثير من المباني التي يرجع تاريخ بنائها إلى القرن السابع عشر الميلادي، وبإمكان زائر هذه القنوات الاستمتاع بالكثير من الأنشطة، كالقيام برحلة مائية في القارب.

متحف هيرميتاج

يقع متحف هيرميتاج على ضفة نهر أستيل، ويضم أكثر من ثلاثة ملايين قطعة أثرية تُعبِّر عن العلاقات الدولية بين هولندا وروسيا، بالإضافة إلى لوحات فنية تعود إلى العصر الذهبي لهولندا، علاوةً على حديقة جميلة ومقهى ومطعم رائع.

متحف فان غوخ

يقع المتحف في العاصمة الهولندية أمستردام، ويحتوي على مجموعة كبيرة من لوحات الرسام الهولندي الكبير فنسنت فان غوخ، مع لوحات أخرى جميلة لبعض الفنانين المعاصرين.
سيحوز زائر هذا المتحف فرصة الاستمتاع بمعرفة مراحل حياة فان غوخ منذ ولادته وحتى وفاته، هذا إلى جانب الفعاليات الثقافية والفنية التي تُقام داخل المتحف، وتُعرَض فيها بعض الأعمال الفنية لفنانين ورسامين مختلفين.

مدينة أوتريخت

مدينة جذابة تتميز بطابعها الديني والتاريخي؛ فهي تضم الكثير من المعالم التاريخية والسياحية التي يحرص السائحين على زيارتها عند السفر إلى هولندا.
يستطيع زائر هذه المدينة الاستمتاع بعمارة العصور الوسطي المتمثلة في المباني داخل المدينة، كالكنائس والأديرة، بالإضافة إلى زيارة المنتزهات الحديثة الموجودة داخل المدينة والمطاعم الرائعة.

برج يوروماست

يقع هذا البرج في مدينة روتردام، ويُعدُّ أشهر برج مراقبة في هولندا، ويحرص على زيارته الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.
جرى العمل على بناء هذا البرج في الفترة من 1958 إلى 1960، وهو عبارة عن هيكل خرساني يبلغ وزنه نحو 1.9 مليون كيلوجرام.
يمكن لزائري هذا البرج مشاهدة مدينة روتردام من أعلى والاستمتاع بالطبيعة الساحرة الموجودة داخل المدينة.

حديقة فوندل بارك

منتزه شهير جدًّا داخل هولندا، يزوره كل عام أكثر من 10 مليون سائح.
تقع حديقة فوندل بارك في أمستردام العاصمة الهولندية الشهيرة، وقد افتُتِحت في عام 1856 على مساحة 47 هكتارًا.
الزائر لهذه الحديقة يستمتع بقضاء وقت جميل وسط الطبيعة المبهجة التي تملؤها الزهور والبحيرات الجميلة، وحديقة الألعاب المخصصة للأطفال، هذا بالإضافة إلى زيارة المسرح المفتوح الذي يعرض حفلات موسيقية وفعاليات مبهجة للزوار، فالمكان مثالي جدًّا للزيارات العائلية ويوفر للزائر جوًّا من الاسترخاء وسط المناظر الطبيعية الموجودة بالحديقة.

مدينة فالس

مدينة هولندية صغيرة لكنها ذات تاريخ عريق.
تقع هذه المدينة على الحدود البلجيكية الألمانية، وتُعدُّ مركزًا للصناعة داخل هولندا.
أهم ما يميز مدينة فالس وجود أقدم أثر بشري بها، ويرجع تاريخه إلى القرن الخامس قبل الميلاد، كما تحتوي على مثلث الحدود بين هولندا وبلجيكا وألمانيا، وعدد من المقاهي المميزة.

المنازل المكعبة

تقع المنازل المكعبة في مدينة هلموند الهولندية.
صُمِّمت هذه المنازل بطرازٍ فريد على يد المهندس المعماري بيت بلوم.
المنازل المكعبة عبارة عن مجمع يضم الكثير من المباني التي تتميز بشكلها المكعب، وتجذب هذه المنازل السائحين الآتين لمشاهدة تصميمها المعماري الفريد.

مدينة لاهاي

مدينة شهيرة داخل هولندا يقصدها الكثير من السائحين، ويُطلَق عليها "مدينة السلام". تضم المدينة عددًا من الأماكن السياحية والمنتجعات المميزة، من أشهرها: البيننهوف، وبانوراما ميسداغ، ومتحف موريتشويس، ومتحف جيميينت، وقلعة ديفن فور دى، وكنيسة سانت جيمس، والساحة المربعة، وكلها أماكن تستقبل الكثير من السائحين.

مدينة لايدن

مدينة خلابة داخل هولندا يحرص على زيارتها الكثير من السائحين للاستمتاع بطبيعتها ومعالمها التاريخية والسياحية.
من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها داخل المدينة القنوات المائية وطواحين الهواء والجسور الخشبية والحدائق الخلابة وكنيسة القديس بطرس والمرصد الأكاديمي، هذا بالإضافة إلى المتاحف العديدة الموجودة داخل المدينة؛ كالمتاحف الخاصة بالتاريخ الطبيعي والعلوم، والمتاحف الخاصة بطواحين الهواء.

نصائح قبل السفر إلى هولندا

  1. من الأفضل قبل السفر إلى هولندا حجز التذاكر الخاصة بالأماكن السياحية المرغوب في زيارتها منعًا لإهدار الوقت بالانتظار في طوابير مزدحمة.
  2. يجب مراعاة أن الأماكن السياحية التاريخية الموجودة في هولندا لها مواعيد محددة خلال اليوم الواحد، كما أنها تستقبل الزوار في أيام محددة في الأسبوع، فمن الأفضل معرفة مواعيد هذه الأماكن قبل الذهاب.
  3. يفضل قبل السفر إلى هولندا حجز الفندق، لأنه من الصعب العثور على فندق بسعر مناسب، خصوصًا في فترة الموسم السياحي.
  4. بالرغم من أن اللغة الرسمية في البلاد هي اللغة الهولندية، إلا أن ذلك لا يمثل مشكلة كبيرة لزائري البلاد، لأنَّ الإنجليزية هي اللغة الثاني، وغالب السكان الهولنديين يُجيدون التحدث بها.
  5. هولندا بلد آمن، ولكن يجب الحذر هناك، ويجب وضع الأشياء الثمينة في الأمانات الخاصة بالفندق، أو الأمانات الخاصة بالأماكن التي تُزار حتى لا تتعرض للسرقة، خصوصًا في وقت موسم السياحة.
  6. بالنسبة إلى التنقل في هولندا، فمن الجيد حجز بطاقة المواصلات، لأنها توفر الكثير من المال.
  7. بخصوص تناول الطعام في هولندا، سيجد الزائرون المسلمون الكثير من المطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال، فلا داعي للقلق بشأن تناول الطعام هناك.
  8. يجب الحذر عند شراء المنتجات الخاصة بالمأكولات والمشروبات، إذا وجدت عليها علامة ورقة القنب فهذه المنتجات تحتوي على مخدر، لذا يجب توخي الحذر بخصوص هذا الأمر.

المراجع

  1. سائح ، نصائح ومعلومات عند السفر الى هولندا.
  2. دليل اوروبا ، نصائح قبل السفر الى هولندا سياحة.
  3. Maps of World ، What are the popular places to visit in Amsterdam?.
  4. رحلاتك ، السياحة في هولندا.
  5. دليل اوروبا، السياحه في لاهاي الهولندية وأشهر معالمها السياحية.
  6. موضوع، أين تقع هولندا في أوروبا.
272 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018