اذهب إلى: تصفح، ابحث
منوعات تقنية

إنشاء حساب في قوقل

محتويات المقال

إنشاء حساب في قوقل

قوقل

شركة قوقل (بالإنجليزية: Google) وتُكتب "جوجل" أحياناً هي شركة أمريكية تأسست في نهايات القرن العشرين، اشتهرت شركة قوقل بتقديمها أول محرك بحث متطور في العالم ومحرك البحث هذا لازال يعمل حتى اليوم وهو المُسبب الأساسي في ثروة شركة قوقل وشهرتها الضخمة. تأسست قوقل على يد كل من لاري بيج و سيرجي برين ووصل عدد موظفيها إلى أكثر من ثمانين ألف موظّف في بدايات العام 2018م، كما وصل صافي أرباحها في العام 2014م إلى 14.44 مليار دولار أمريكي.

مع الوقت تحولت قوقل مجرد محرّك بحث إلى شركة إعلانية متكاملة حيث تشكّل أرباح الإعلانات أكثر من 98% من أرباح قوقل الكلية وتُعد شبكة "Google Adsense" الإعلانية أكبر وأهم شبكة إعلانية عبر الإنترنت حيث تتيح لأصحاب المواقع عرض الإعلانات من خلال قوقل وكذلك تتيح للمعلنين عرض إعلاناتهم على المواقع الإلكترونية المناسبة، أي أن قوقل تلعب دور الوسيط هنا، ولتتمكن من الانضمام للشبكة الإعلانية أو استخدام أي من خدمات قوقل مثل الـGmail سيتوجّب عليك إنشاء حساب في قوقل والذي ستتمكن من خلاله أن تستفيد من كل ما تقدّمه قوقل.

إنشاء حساب في قوقل

يُمكنك إنشاء حساب في قوقل بكل سهولة وبشكل مجاني تماماً ويتم الأمر من خلال الدخول إلى موقع خدمة جيميل الخاصة بقوقل ومن ثم التوجّه إلى صفحة التسجيل عبر الضغط على "Sign Up" أو الضغط على "Sign Up" ومن ثم "Create Google Account" ومن ثم إتبع الخطوات التالية:

  1. بتعبئة البيانات الخاصة بك، والتي تبدأ بالأسم الأول ومن ثم اسم العائلة.
  2. اختيار عنوان البريد الذي تُريده وذلك باختيار اسم المستخدم (بالإنجليزية: Username) الذي سيكون متبوعًا بـ@gmail.com.
  3. تحديد كلمة المرور بإدخالها مرتين وتكون المرة الثانية للتأكيد، ويجب أن تحرص على استخدام كلمة مرور قوية وتتكون من حروف وأرقام وعلامات مثل #،@ و &.
  4. إكمال البيانات المعتادة، وهي تاريخ الميلاد، الجنس وكذلك إدخال رقم الجوّال الخاص بك والبريد الإلكتروني الإضافي، وعليك أن تدخل رقمًا صحيحاً لأنك ستستقبل رمز التفعيل عليه.
  5. تنتهي الخطوات بتحديد الدولة ومن ثم الموافقة على شروط قوقل ومن ثم الضغط على زرّ "I Agree" وبهذا تنتهي عملية إنشاء حساب في قوقل، قد يطلب منك الموقع كتابة رمز ما موجود أمامك في صورة لكي يتأكد من أنك إنسان ولست برنامجًا تحاول الضغط على سيرفرات قوقل.

عندما تقوم بإنشاء حساب في قوقل فيتم إنشائه كبريد إلكتروني على خدمة جيميل (بالإنجليزية: Gmail) لكن من ناحية أخرى يُمكنك أن تقوم بإستخدام نفس الحساب في الاستفادة من كافة خدمات قوقل المجانية بالكامل، أي أن حساب قوقل ليس فقط لإنشاء بريد إلكتروني بل يُمكن استخدامه في أمور أخرى عديدة، ما هي إذن؟

استخدامات حساب قوقل

  • تشغيل هواتف أندرويد: قوقل هي الشركة المطورة لنظام تشغيل أندرويد والذي تعمل به معظم الهواتف الذكية، وكذلك هي التي تقوم بتطوير متجر تطبيقات أندرويد الرسمي "Play Store" لذلك سيتوجّب عليك أن تقوم بربط هاتفك الأندرويد بحساب قوقل لكي تقوم بتحميل التطبيقات وتحديثها، كذلك سيصبح جهاز الأندرويد الخاص بك مرتبطًا بحساب قوقل بشكل كامل وهذا الأمر له مميزاته، حيث سيكون بإمكانك العثور على جهازك ما إذا تمت سرقته من خلال خدمة "Find My Phone" بجانب حفظ جهات الإتصال (بالإنجليزية: Contacts) الخاصة بك لكي يتم تحميلها بشكل تلقائي لأي هاتف أندرويد يتم ربطه بحسابك.
  • تشغيل اليوتيوب: قامت قوقل بشراء موقع وشركة يوتيوب منذ أكثر من عشر سنوات، لهذا فمن الطبيعي أن تحتاج لتسجيل الدخول في موقع يوتيوب باستخدام حساب قوقل الخاص بك والذي سيتيح لك التعليق على الفيديوهات والإعجاب بها وكذلك إنشاء قوائم تشغيل خاصة بك وأيضًا إنشاء قناة على يوتيوب، يُمكنك أن تستخدم موقع يوتيوب دون تسجيل الدخول بحساب قوقل لكن ستفقد كل تلك المميزات.
  • أدوات قوقل المكتبية: توفّر قوقل مجموعة تطبيقات مكتبيّة متاحة للاستخدام بشكل مجاني تماماً كبديل لبرامج الـOffice الخاصة بـMicrosoft، حيث توفّر قوقل تطبيق بعنوان "Google Docs" والذي يشكّل بديلًا فعالًا لبرنامج "Microsoft Word" بجانب بساطة استخدامه، كذلك توفّر قوقل كل من "Google Sheets" و "Google Slides" كبدائل لكل من "Microsoft Excel" و "Microsoft PowerPoint" على الترتيب. المميز في تلك التطبيقات هو أنها تعمل تماماً على الإنترنت أي أنه لا يمكن تحميلها كبرامج للكمبيوتر حيث يُمكنك استخدامها بشكل كامل عبر متصفّح الإنترنت الخاص بك، كذلك يتوفّر لها تطبيقات على نظاميّ "Android" و "iOS".
  • متصفح كروم: لقوقل متصفّح إنترنت يُعد الأشهر في العالم والذي يُمكنك تسجيل الدخول فيه باستخدام حساب قوقل الخاص بك والذي سيعمل على تسجيل كافة الصفحات التي تقوم بزيارتها وعديد من الأمور الأخرى ومن ثم مزامنتها مع أي متصفح قوقل كروم (بالإنجليزية: Google Chrome) تقوم بتسجيل الدخول فيه بما في ذلك تطبيق قوقل كروم الخاص بالهواتف الذكية.
  • قوقل درايف: قوقل درايف (بالإنجليزية: Google Drive) هي خدمة سحابية تتيح لك حفظ ملفاتك على الإنترنت لدى قوقل وتتيح لك تخزين عدد كبير جدًا من الملفات بالمساحات المُناسبة لك، كذلك يُمكنك ربط الخدمة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنصيب البرنامج على جهازك ليقوم بإنشاء مجلّد باسم قوقل درايف وأي ملفات تقوم بوضعها في المجلد يتم رفعها مباشرة إلى الحساب الخاص بك، ويُمكنك الوصول للملفات الخاصة بك من خلال موقع قوقل درايف أو من خلال تطبيق قوقل درايف للهواتف الذكية بكل سهولة.
إنشاء حساب في قوقل
Facebook Twitter Google
47مرات القراءة