اذهب إلى: تصفح، ابحث
حول العالم

اجمل دول اوروبا

محتويات المقال

اجمل دول اوروبا

السياحة في أوروبا

في حال التخطيط لرحلةٍ إلى أوروبا، يجب التعرُّف على أجمل دول أوروبا، إذ إن هناك عددًا من الدول التي تستحق الزيارة فعلًا، حيث يقضي السياح أفضل العطلات السياحية.
تشتهر القارة الأوروبية بأنها تضم الكثير من الدول التي غالبًا ما تُوصَف بأنها من أهم الوجهات السياحية المثالية للسياح حول العالم.

أجمل دول أوروبا

إن أوروبا قارة رائعة تجذب الملايين من السياح سنويًّا، تشتهر بفنِّ العمارة في العصور الوسطى؛ ففيها عدد من الكاتدرائيات القديمة والجدران والكنائس والبلدات والمتاحف، التي تُعدُّ كلها الوجهات الرئيسية للسياح، كما توفر مناطق الجذب المعاصرة عامل جذبٍ مهم للسياح، وهي تشمل القنوات والأبراج والمدن الساحلية والمرافق الترفيهية والآثار الدينية، كما يأتي السياح إلى القارة الأوروبية لزيارة سلاسل الجبال والجزر والممرات المائية، وذلك لقضاء العطلات، والقيام بأنشطة الإبحار والتزلج، وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة.
وفي أوروبا، تُقام المهرجانات على مدار السنة، ويُحتفَل بالموسيقى والأفلام والأزياء والطبخ.

جمهورية فرنسا

بالنظر إلى جمال فرنسا، فإنه يزورها 83 مليون سائح في كل عام تقريبًا، وهي الوجهة السياحية الأولى في العالم، متقدمةً على الولايات المتحدة الأمريكية والصين.
تملك فرنسا ما يقارب 37 من المواقع المُدرَجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتضم المدن ذات الأهمية الثقافية الكبيرة والشواطئ ومنتجعات التزلج والكثير من المناطق الريفية التي تتمتع بالجمال والهدوء.
تتميز فرنسا بمساحاتها الخضراء الواسعة وقراها الخلابة، أما في مدينة باريس عاصمة فرنسا، فهناك أكبر وأشهر المتاحف في العالم مثل متحف اللوفر، وهو أحد متاحف الفن الأكثر زيارةً في العالم، كما يمكن زيارة ديزني لاند في باريس، وهو المنتزه الأكثر شعبيةً في أوروبا.

دولة إيطاليا

تتميز إيطاليا بأنها بلد ذات تنوُّعٍ هائل من المناظر الطبيعية التي يمكن أن تمتد من جبالها الضخمة في الشمال إلى شواطئها الجميلة في الجنوب، والمناظر الطبيعية البركانية مثل فيرزوف أو إنتا، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية في توسكانا.
كانت إيطاليا مهد الإمبراطورية الرومانية في عصر النهضة، ولهذا السبب فإنَّ هناك عددًا كبيرًا من المعالم التاريخية التي يمكن زيارتها؛ فتجد المئات من القرى الصغيرة والمدن الكبيرة المليئة بالآثار والتاريخ العريق، أبرزها روما والبندقية وميلانو وبولونيا وبيزا وفلورنسا.

دولة إسبانيا

تضم دولة إسبانيا الكثير من المدن الجميلة بالإضافة إلى عددٍ من الأقاليم المتمتعة بالحكم الذاتي، مثل غاليسيا وكاتلونيا و بلاد الباسك.
تتميز إسبانيا بالمناظر الطبيعية الموجودة فيها، فيمكن زيارة الأماكن الطبيعية الجبلية في أستورياس، أو شواطئ الأندلس، أو زيارة الجزر مثل جزيرتي البليار والكناري، كما يمكن زيارة المعالم السياحية والأثرية في مدن برشلونة ومدريد وإشبيلية وتوليدو وسالامانكا وسانتبياغو دي كومبوستيلا، وكل تلك المدن توفر الكثير من الخيارات المميزة للسياح والزائرين.

دولة البرتغال

هذه الدولة التي استمدت جمالها من شواطئ الغارف المعروفة، التي يزورها السياح بشكلٍ رئيسي بحثًا عن الاسترخاء والهدوء.
تتميز البرتغال بانتشار القرى التاريخية الصغيرة والجميلة، مثل ألينتيخو والأزور وجيريس ودورو ومينهو، وقرى الصخر الساحرة.
البرتغال عبارة عن مزيج من الطبيعة الخلابة والتاريخ العظيم والآثار والقصور، وهي من البلدان الأوروبية التي تستحق الزيارة بالفعل، إذ يقصدها السياح من كل أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها وبطبيعتها المميزة.

دولة أيسلندا

إن أيسلندا هي جزيرة في شمال المحيط الأطلسي، مليئة بالبراكين والشلالات والأنهار الجليدية، فيمكن زيارة أيسلندا من أجل الاستمتاع بمشاهدة البراكين والأنهار الجليدية، أو الغوص في البحر، كما أن الشعب الأيسلندي يشتهر بكرم الضيافة والترحيب بالزوار والحياة الليلية في مدينتهم الرئيسية.

دولة سويسرا

إن أكثر ما يلفت النظر إلى جمال سويسرا هي جبال الألب، التي تُعدُّ مكانًا رائعًا للزيارة في الربيع أو في فصل الشتاء عندما تتجمع الثلوج على سطحها.
تتميز سويسرا أيضًا بمدنها التاريخية مثل: بيرين، ومونترو، وزيوريخ. كما تنتشر عدد من القرى الصغيرة في وديان الجبال، وعلى حافة الجبال بعض البحيرات المميزة.

دولة النمسا

تتمتع النمسا بجبالها الخضراء في الصيف، والمغطاة بالثلوج في الشتاء.
تقع جمهورية النمسا في جبال الألب الأوروبية، وهي مسقط رأس الملحنين المشهورين مثل موزارت وستراوس وهادين، ومفكرين كبار مثل سيغمولد فرويد، وممثلين مثل أرنولد شوارزينغز والكثير من الممثلين الآخرين.
النمسا مدينة غير ساحلية تقع بين ألمانيا وجمهورية التشيك وإيطاليا والمجر، وهي بلد جبلي، ومن ثمَّ تتمتع بمناخٍ بارد نسبيًّا في معظم العام. ما يزيد جمالها هو مرور نهر كونيجرات بها ووجود بحيرة شيلجي، وهي أحد البحيرات الخمس الاصطناعية في وادي زيلرتال؛ إذ أُنشِئت هذه البحيرة الضخمة في عام 1970 من خلال بناء سدٍّ كهرومائي على نهر زيلر.

دولة إيرلندا

إيرلندا من أجمل دول أوروبا، ولديها ثروة كبيرة من مناطق الجذب السياحي؛ فهناك الكثير من الأشياء المثيرة التي يمكن القيام بها في إيرلندا كونها تحتوي على الكثير من المواقع التاريخية، بالإضافة إلى مناطق الجذب الثقافية، فلا يمكن تفويت متعة مشاهدة هذه المعالم الرائعة التاريخية والسياحية والطبيعية، والأنشطة التي تتعلق بالمغامرات والأنشطة الترفيهية، كما أن إيرلندا من الدول المشهورة بأطعمتها الشهية ومشروباتها المميزة.

دولة النرويج

إن مناطق الجذب الرئيسية في النرويج هي المناظر الطبيعية المتنوعة التي تمتد عبر الدائرة القطبية الشمالية.
تشتهر النرويج بالخطِّ الساحلي المُزيَّن بالجبال المضيئة ومناطق التزلج والبحيرات والغابات. وتشمل الوجهات السياحية الشهيرة في النرويج عدة مدنٍ أهمها أوسلو وأليسوند وبيرغن وستافنجر وتروندهايم وترومسو.
في كل عام يأتي مئات الآلاف من السياح إلى النرويج لزيارة المضائق البحرية والجبال والشلالات المنتشرة في غرب النرويج وشمالها.
تطورت ثقافة النرويج نتيجةً لتعداد سكانها، فهي تختلف عن غيرها من البلدان الأوروبية، كما أنها تحتوي على عدد لا بأس به من القصور والقلاع الغنية والمناطق الزراعية، وتُعرَض الكثير من الآثار التي تتعلق بالحرف والفنون في المتاحف الشعبية بالنرويج.

المراجع

  1. ba-bamail: 10 Of the Most Beautiful Places in Austria
  2. triphobo: Best Things To Do in Ireland, Indiana
  3. en.wikipedia: Tourism_in_Norway
  4. ar.wikipedia: فرنسا
اجمل دول اوروبا
Facebook Twitter Google
16مرات القراءة