اذهب إلى: تصفح، ابحث
حول العالم

اجمل مدن المانيا

محتويات المقال

اجمل مدن المانيا

معلومات عامة عن ألمانيا

تُعرَف ألمانيا باسم "جمهورية ألمانيا الاتحادية"، وتقع في شمال أوروبا الوسطى.
العاصمة برلين هي من أجمل مدن ألمانيا، واللغة الألمانية هي اللغة الرسمية فيها، على الرغم من وجود عدة لغات أخرى.
تنقسم ألمانيا إلى 16 ولاية، وهي تُعدُّ من أجمل الدول في العالم وأكثرها عراقة، وفيها عدد من أجمل المدن التي تشكل عامل جذبٍ سياحي مهمًّا.

ألمانيا التاريخية

الكثير من الاكتشافات تُظهر أن البشر القدماء كانوا موجودين في ألمانيا منذ أكثر من 600 ألف سنة؛ إذ اكتُشِفت أقدم أسلحة الصيد التي لم يُعثَر على مثيلها في أي مكان بالعالم، كما اكتُشِفت أول حفريةٍ بشرية يعود عمرها إلى 40000 سنة، وعُثِر على أدلةٍ عن الإنسان الحديث في الكهوف بالقرب من أولم. تشمل تلك الاكتشافات أيضًا عظام الطيور التي يبلغ عمرها 42 ألف عام، كما عُثِر فيها على أقدم الآلات الموسيقية.

أجمل مدن ألمانيا

مدينة برلين

وهي عاصمة ألمانيا، يبلغ عدد سكانها 3.7 مليون نسمة، وتُعدُّ ثاني أكبر مدينة أوروبية من ناحية عدد السكان، وهي موطن لمجموعةٍ كبيرة من الأشخاص من ثقافات مختلفة ومن خلفيات متنوعة.
ثلث مدينة برلين مُغطَّى بالغابات الخصبة والحدائق والأنهار والقنوات والبحيرات، وهي تُعدُّ أحد الوجهات السياحية الرئيسية في ألمانيا، وذلك لتاريخها المتنوع، والمعالم الأثرية الكثيرة بها، مثل جدار برلين، كما يأتي السياح لزيارة بوابة براندنبورغ، والنصب التذكاري للهولوكوست، ومجموعة متنوعة من المتاحف الرائعة، لهذا تُعدُّ برلين أحد عوامل الجذب السياحي في ألمانيا.

مدينة ميونخ

ميونخ هي عاصمة بافاريا، وهي ولاية ألمانية ذات ثقافة فريدة، وهي موطن لعددٍ من التقاليد المتنوعة المختلفة تمامًا عن التقاليد الألمانية؛ إذ يُقام فيها مهرجان أكتوبر الذي يُحتفَل به عن طريق ارتداء الملابس التقليدية.
تقع ميونخ داخل جبال الألب البافارية على طول نهر لسار، ميونخ هي واحدة من أجمل مدن ألمانيا، وهي المركز المالي الرئيسي، كما تُعدُّ موطنًا للجامعات والمسارح والمتاحف والأبنية المعمارية المختلفة.

مدينة هايدلبيرغ

تستضيف هذه المدينة أقدم الجامعات الألمانية وأعرقها؛ فهي تُعدُّ من أقدم المدن الطلابية حول العالم، وتتميز بأجوائها النابضة بالحياة.
هايدلبيرغ مُحاطة بالكامل بالغابات الخصبة مع مرور نهر نيكار من خلالها؛ فلهذا يقصدها السياح المحبون للطبيعة من أجل الاستمتاع بالمناظر الخضراء التي يمر عبرها نهر نيكار. كما يأتي السياح إلى هايدلبيرغ من أجل زيارة البرج القديم الذي يوفر إطلالةً مميزة وخلابة على المدينة، أو زيارة قلعة هايدلبيرغ بعد ترميمها، وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارةً في ألمانيا.

مدينة نورمبرج

هي المدينة الأكثر شهرةً في المحاكمات؛ حيث حُكِم على 22 من كبار المجرمين النازيين بتهمة ارتكاب جرائم الحرب.
يقصدها السياح المهتمون بالماضي الألماني بهدف زيارة مركز توثيق الحرب النازية، وهو متحف يحتوي على بقايا قاعة الكونغرس السابقة للحزب النازي.
تضم مدينة نورمبرج قلعةً يعود تاريخ إنشائها إلى العصور الوسطى وتحيط بها الأسوار القديمة، وكانت تُستخدَم للدفاع عن المدينة ضد هجمات العدو.

مدينة كولونيا

هي واحدة من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في ألمانيا، وهي مركز للثقافة والتاريخ الألماني.
دُمِّرت الكثير من المباني في تلك المدينة بالقصف خلال الحرب العالمية الثانية، ولكنها رُمِّمت فيما بعد. وهي تتميز بمبانيها الحديثة والشوارع المرصوفة بالحصى.
يأتي السياح لزيارة كاتدرائية كولونيا ذات الطراز القومي العالي والتي تُضاء في الليل بألوان مميزة، وهي تتميز بـ 56 من الأعمدة المثيرة للإعجاب، كما يمكن زيارة البرج الجنوبي للاستمتاع بأروع إطلالة بانورامية على المدينة ومشاهدة نهر الراين المتعرج من خلاله.
كولونيا هي من أجل المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة بالفعل.

مدينة هامبورغ

مدينة الميناء. هكذا تُسمَّى مدينة هامبورغ، وهي مدينة ساحرة تأسست على نهر إلبه، وهي ثاني أكبر ميناء في أوروبا.
هناك الكثير من المناطق التي يمكن زيارتها في هذه المدينة، مثل قاعات الحفلات الموسيقية للاستمتاع بالعروض الموسيقية، ولمُحبِّي السفر عبر القطارات فيمكن الاستفادة من سكة الحديد في هامبورغ.

مدينة بامبرج

هي مدينة صغيرة جميلة أُدرِجت ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.
صُمِّمت المباني في بامبرج وفقًا لنمط الهندسة المعمارية من العصور الوسطى، وقد صمَّم المباني الملك الألماني هنري الثاني لتصبح روما الثانية. جمال هذه المدينة يمكن مشاهدته من خلال رحلةٍ بحرية عبر نهر ريجنتس لرؤية المنازل ذات الجدران الخارجية النصف خشبية، التي سُمِّيت ليتل فينيس، وكانت سابقًا قريةً للصيادين.
يأتي السياح إلى مدينة بامبرج لزيارة المدينة القديمة والتقاط الصور فيها. وتُعدُّ مدينة بامبرج أحد أجمل المدن الألمانية التي يمكن زيارتها في المواسم كافة.

مدينة فرانكفورت

تُعدُّ فرانكفورت مركزًا تجاريًّا، وهي أكبر مركز مالي في أوروبا.
هناك الكثير من المعالم السياحية الجميلة التي يمكن زيارتها في المدينة، مثل البلدة القديمة وساحتها الرئيسية، ومبنى رومير، وهو مبنى مميز جدًّا يشبه منزل جينجر الملون الذي كان موجودًا في قاع المدينة منذ عام 1405، أما المعالم الطبيعية في مدينة فرانكفورت فتتمثل في الحديقة النباتية الكبيرة التي تحتوي على بيوتٍ زجاجية مثيرة للإعجاب.
الجدير بالذكر أن فرانكفورت هي مسقط رأس الأديب جوته، الذي يُعدُّ رمز العبقرية الأدبية الألمانية.

درسدن

هي عاصمة ولاية ساكسونيا، وقد تعرضت للقصف الشديد في الحرب العالمية الثانية، ولكن رُمِّمت الكثير من البلدات القديمة والمباني التاريخية فيها.
يوجد في درسدن كنيسة فراونكيرش، وهي كنيسة باروكية تشتهر بقيمتها الكبيرة، وهي من الأماكن التي تستحق الزيارة، بالإضافة إلى قصر زويجنر ودار الأوبرا سيمبروبر، ومتحف الفن الحكومي الذي ضمَّته قلعة درسدن بعد ترميمها.
تُعدُّ دريسدن واحدةً من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في ألمانيا.

المراجع

  1. bookmundi: 10 best cities to visit in germany
  2. en.wikipedia: Germany
اجمل مدن المانيا
Facebook Twitter Google
21مرات القراءة