اذهب إلى: تصفح، ابحث

احسن انواع الليزر لازالة الشعر

التاريخ آخر تحديث  2020-08-23 15:54:28
الكاتب

احسن انواع الليزر لازالة الشعر

طرق إزالة الشعر

توجد العديد من الطرق التي تم استخدامها من أجل التخلص من الشعر الزائد، وتتميز أغلب هذه الطرق بأن مفعولها لا يدوم لفترات طويلة، ومن أشهر هذه الطرق، ما يلي:

  • الطريقة الأولى تعتمد على استخدام شفرات الحلاقة العادية.
  • الطريقة الثانية تعتمد على استخدام شفرات الحلاقة الكهربائية.
  • الطريقة الثالثة تعتمد على عجينة الحلاوة وهي من أكثر الطرق استخدامًا.
  • الطريقة الرابعة تعتمد على استخدام كريمات خاصة لإزالة الشعر.
  • الطريقة الخامسة تعتمد على استخدام الفتلة.
  • الطريقة السادسة تعتمد على استخدام وصفات طبيعية تفيد في إزالة الشعر.
  • الطريقة السابعة تعتمد على استخدام الليزر.

تقنية الليزر لإزالة الشعر

إن المرأة تسعى دائمًا لتكون جميلة، وتبحث عن كل الأساليب والطرق للتخلص من كل المشكلات التي تؤثر على جمالها، ومن أكثر المشاكل التي تزعجها هي مشكلة الشعر الزائد الذي ينمو بمناطق مختلفة من الجسم، فسعت المرأة منذ القدم لاستخدام أساليب وطرق للتخلص من هذه المشكلة، لكن جميع الطرق التي لجأت إليها لم تحل المشكلة للأبد بل منحتها حلول مؤقتة، ومع تطور العلم ودخول التكنولوجيا إلى جميع نواحي الحياة، تم استحداث أجهزة جديدة للتخلص من هذه المشكلة ويطلق على هذه الأجهزة اسم أجهزة الليزر لإزالة الشعر، التي تستخدم نوع معين من الأشعة تدخل إلى بصيلات الشعر لتقضي عليها بشكل كامل الأمر الذي يؤدي إلى منع نمو الشعرة مرة أخرى، بدأ الكثيرون يلجأون إلى استخدام هذه التقنية؛ بسبب النتائج السريعة والمذهلة، وتنجح هذه العملية بشكل كبير مع أصحاب البشرة الفاتحة؛ لأن لون الشعر يكون واضحًا للجهاز المستخدم فيستطيع تمييز الشعرة ويقضي عليها، بينما أصحاب البشرة الداكنة يكون الوضع أصعب لقلة قدرة الجهاز على تمييز الشعرة واستهدافها، وقد تحدث هذه المشكلة مع أصحاب البشرة الفاتحة جدًا الذين يملكون شعرًا فاتح اللون أيضًا مما يصعب على الجهاز ملاحظة الشعرة بدقة، وإزالة الشعر الزائد ليست حكرًا على النساء بل الكثير من الرجال بدأوا يلجأون إلى استخدامها للتخلص من عادة الحلاقة اليومية وما يصاحبها من مشاكل صحية بالبشرة.

إرشادات مهمة قبل الليزر

توجد بعض الإرشادات والأمور التي يجب على الشخص فعلها قبل إقدامه على البدء بجلسات الليزر لإزالة الشعر، ومن أهم هذه الأمور:

  1. يجب على الشخص المقدم على عمل جلسات الليزر إجراء فحوصات للتأكد من وضعه الهرموني؛ للتأكد من أنه لا يعاني من خلل هرموني أدى إلى زيادة نمو الشعر الزائد على جسمه، وللحصول على أفضل النتائج يجب علاج تلك المشكلة الهرمونية أولًا.
  2. يجب على الشخص المقدم على عمل جلسات الليزر سؤال الطبيب المختص عن نوع الجهاز الذي سيستخدمه؛ لتفادي حدوث أي مشاكل بالبشرة؛ لأن كل نوع بشرة لها جهاز خاص بها.
  3. يجب على الشخص المقدم على عمل جلسات الليزر الطلب من الطبيب المختص إجراء تجربة بسيطة على منطقة صغيرة من الجسم؛ لمعرفة مدى تأثر البشرة وتهيجها .
  4. يجب على الشخص المقدم على عمل جلسات الليزر أن يعرف بأن الشعر الأبيض لا يمكن إزالته بالليزر؛ وذلك لصعوبة ملاحظته من قبل الأجهزة المستخدمة.
  5. يجب على الشخص المقدم على عمل جلسات الليزر أن لا يستخدم أي نوع من منتجات تغير لون البشرة سواء لتفتيحها أو للحصول على اللون البرونزي، والابتعاد عن أشعة الشمس .
  6. يجب على الشخص المقدم على عمل جلسات الليزر عدم استخدام طريقة نتف الشعر سواء بالحلاوة أو باستخدام أجهزة نزع الشعر الأخرى قبل جلسة الليزر.
  7. يجب على الشخص المقدم على عمل جلسات الليزر أن يقوم بحلق الشعر الذي يرغب بإزالته قبل الجلسة بيوم.
  8. يجب على الشخص المقدم على عمل جلسات الليزر ، أن يعرف بأن الخبراء لا يفضلون عمل جلسة ليزر لجميع أجزاء الجسم بنفس الوقت، وذلك لعدة أسباب منها طول الجلسة التي قد يمتد أحيانًا لعدة ساعات، وقد تحدث تأثيرات تحسسيه وتهيج بالبشرة بعد الجلسة.
  9. يجب على المرأة الحامل المقدمة على عمل جلسات الليزر أثناء الحمل أن تعلم بأن هذه الجلسات قد لا تؤثر على صحة جنينها، لكن لتوفير الأمان لها ولطفلها، يجب عليها تأجيل الجلسات لما بعد الولادة.
  10. يجب على الشخص المقدم على عمل جلسات الليزر أن يسأل الطبيب المختص عن أنواع الأدوية التي قد تعطي مفعولًا عكسية مع أشعة الليزر، خصوصًا إذا كان الشخص يستخدم أدوية معينة ولا يستطيع تركها.

أحسن أنواع الليزر لإزالة الشعر

يوجد الكثير من أنواع أجهزة الليزر لإزالة الشعر الزائد من الجسم، وتختلف فيما بينها بأسلوب وتكنولوجيا إزالة الشعر التي تستخدمها، ولكنها تجعل الشخص يحصل على النتائج التي يريدها، لكن لا بد للشخص الذي ينوي استخدام أجهزة الليزر أن يعرف بأن كل نوع من أنواع البشرة يناسبها جهاز معين؛ لتفادي تعرض الجلد لأي آثار جانبية، ومن أشهر أنواع الليزر لإزالة الشعر المستخدمة في العالم هي:

  1. الجهاز الأول يطلق عليه اسم الليزر الياقوتي: في هذا الجهاز يتم استخدام طول خاص للموجات يصل إلى 694nm ، وتعمل طبقة الميلانين على امتصاصه مما يساعد على إيصال هذه الموجات إلى بصيلات الشعر، ويستخدم هذا الجهاز للأشخاص الذين يملكون بشرة ذات لون فاتح.
  2. الجهاز الثاني المستخدم لإزالة الشعر بالليزر يطلق عليه اسم " ALEXANDRITE LASER HAIR REMOVAL "، في هذا الجهاز يتم استخدام طول قصير للموجات، ويستخدم هذا الجهاز للأشخاص الذين يملكون بشرة ذات لون داكن.
  3. الجهاز الثالث المستخدم لإزالة الشعر بالليزر يطلق عليه اسم "DIODE LASER HAIR REMOVAL"، أو ما يعرف باللغة العربية باسم " الليزر ثنائي الصمام "، يعد هذا الجهاز من أفضل أجهزة الليزر لإزالة الشعر، يستخدم هذا الجهاز طول موجي طويل جدًا، هذه الميزة تسمح له بالدخول إلى مسافات أعمق في الجلد، ويستخدم هذا الجهاز للأشخاص الذين يملكون بشرة ذات لون داكن .
  4. الجهاز الرابع المستخدم لإزالة الشعر بالليزر يطلق عليه اسم "ND: YAG LASER HAIR REMOVAL، يعتبر هذا الجهاز من الأجهزة ذات الكفاءة العالية، ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة الفاتحة جدًا والفاتحة والسمراء والداكنة، لكن قد يحتاج الشخص إلى عدة جلسات حتى تظهر النتائج التي يريدها، ومن أسوء آثاره السلبية على المستخدمين، شعورهم بالكثير من الألم أثناء الجلسات، لذلك فإن بعض المرضى لا يفضلون استخدامه.
مرات القراءة 148 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018