اذهب إلى: تصفح، ابحث

اختصارات الاشهر الميلادية بالانجليزي

التاريخ آخر تحديث  2020-07-28 14:23:00
الكاتب

اختصارات الاشهر الميلادية بالانجليزي

أسماء الأشهر الإنجليزيّة بالترتيب

يتكون التقويم الشهري المستخدم في الدول الناطقة باللغة الانجليزية من اثني عشر شهرًا، تتراوح مدة كل شهر فيها من 30 يومًا إلى 31 يومًا، لكن الشهر الثاني المعروف باسم February يتكون من 28 يومًا، ومرة كل أربع سنوات تصل أيامه إلى 29 يومًا، ويطلق على هذه السنة اسم السنة الكبيسة، وترتب الأشهر الانجليزية كما يلي[١]:

  1. الشّهر الأوّل ويطلق عليه اسم: January بعض الدول العربية تنطقه باسم يناير، ويقابله بالتّقويم المستخدم بالدول العربيةّ شهر كانون ثاني، ويقابله بالتّقويم الهجريّ شهر محرّم، ويتكون هذا الشهر من ثلاثين يومًا.
  2. الشّهر الثّاني ويطلق عليه اسم : February بعض الدول العربية تنطقه باسم فبراير، ويقابله بالتّقويم المستخدم بالدول العربيةّ شهر شباط، ويقابله بالتّقويم الهجريّ شهر صفر، ويتكون هذا الشهر من تسعة وعشرين يومًا.
  3. الشّهر الثّالث ويطلق عليه اسم: March بعض الدول العربية تنطقه باسم مارس، ويقابله بالتّقويم المستخدم بالدول العربيةّ شهر آذار، ويقابله بالتّقويم الهجريّ شهر ربيع أول، ويتكون هذا الشهر من واحد وثلاثين يومًا.
  4. الشّهر الرّابع ويطلق عليه اسم: April بعض الدول العربية تنطقه باسم ابريل، ويقابله بالتّقويم المستخدم بالدول العربيةّ شهر نيسان، ويقابله بالتّقويم الهجريّ شهر ربيع ثاني، ويتكون هذا الشهر من ثلاثين يومًا.
  5. الشّهر الخامس ويطلق عليه اسم: May بعض الدول العربية تنطقه باسم مايو، ويقابله بالتّقويم المستخدم بالدول العربيةّ شهر أيّار، ويقابله بالتّقويم الهجريّ شهر جمادى الأوّل، ويتكون هذا الشهر من واحد وثلاثين يومًا.
  6. الشّهر السّادس ويطلق عليه اسم: June بعض الدول العربية تنطقه باسم يونيو، ويقابله بالتّقويم المستخدم بالدول العربيةّ شهر حزيران، ويقابله بالتّقويم الهجريّ شهر جمادى الثّاني، ويتكون هذا الشهر من ثلاثين يومًا.
  7. الشّهر السّابع ويطلق عليه اسم: July بعض الدول العربية تنطقه باسم يوليو، ويقابله بالتّقويم المستخدم بالدول العربيةّ شهر تموّز، ويقابله بالتّقويم الهجريّ شهر رجب، ويتكون هذا الشهر من واحد وثلاثين يومًا.
  8. الشّهر الثّامن ويطلق عليه اسم: August بعض الدول العربية تنطقه باسم أغسطس، ويقابله بالتّقويم المستخدم بالدول العربيةّ شهر آب، ويقابله بالتّقويم الهجريّ شهر شعبان، ويتكون هذا الشهر من واحد وثلاثين يومًا.
  9. الشّهر التّاسع ويطلق عليه اسم: September بعض الدول العربية تنطقه باسم سبتمبر، ويقابله بالتّقويم المستخدم بالدول العربيةّ شهر أيلول، ويقابله بالتّقويم الهجريّ شهر رمضان، ويتكون هذا الشهر من ثلاثين يومًا.
  10. الشّهر العاشر ويطلق عليه اسم: October بعض الدول العربية تنطقه باسم أكتوبر، ويقابله بالتّقويم المستخدم بالدول العربيةّ شهر تشرين أوّل، ويقابله بالتّقويم الهجريّ شهر شّوال، ويتكون هذا الشهر من واحد وثلاثين يومًا.
  11. الشّهر الحادي عشر ويطلق عليه اسم: November بعض الدول العربية تنطقه باسم نوفمبر، ويقابله بالتّقويم المستخدم بالدول العربيةّ شهر تشرين ثاني، ويقابله بالتّقويم الهجريّ شهر ذي القعدة، ويتكون هذا الشهر من ثلاثين يومًا.
  12. الشّهر الثّاني عشر ويطلق عليه اسم: December بعض الدول العربية تنطقه باسم ديسمبر، ويقابله بالتّقويم المستخدم بالدول العربيةّ شهر كانون أول، ويقابله بالتّقويم الهجريّ شهر ذي الحجّة، ويتكون هذا الشهر من واحد وثلاثين يومًا.

سبب تسمية الأشهر

تختلف أسباب تسمية كل شهر بناءًا على أحداث معينة أو طبقًا للآلهة التي كانت تعبد في السابق، وسبب تسمية كل شهر كما يلي[٢]

  1. الشهر الأول وهو شهر يناير: تمت تسميته بهذا الاسم نسبة إلى الإله " يانوس "، وهو الإله الذي كان يعرف بحارس أبواب السّماء، وهو الإله الذي كان يعتبره الرومان المسؤول عن الحرب والسّلم.
  2. الشهر الثاني وهو شهر فبراير: تم أخذ اسمه من الفعل " فبراوار "، وهذه الكلمة تعني يتطهّر، حيث كان الرومان في اليوم الخامس عشر من هذا الشّهر يقيمون احتفالًا كبيرًا من أجل أن يتطهّروا من ذنوبهم.
  3. الشهر الثالث وهو شهر مارس: : تمت تسميته بهذا الاسم نسبة إلى الإله " مارس " الذي كان معروفًا بأنه الإله المسؤول عن الحرب، وكان الرّومان قديمًا يعتبرونه محارباً قويًا.
  4. الشهر الرابع وهو شهر إبريل: : تمت تسميته بهذا الاسم نسبة إلى " إبريل "، وهي التي كانت مسؤولة عن تفتيح الأزهار.
  5. الشهر الخامس وهو شهر مايو: : تمت تسميته بهذا الاسم نسبة إلى " مايا "، وهي التي كانت تعتبر بأنها ابنة إله الأرض " أطلس ".
  6. الشهر السادس وهو شهر يونيو: : تمت تسميته بهذا الاسم نسبة إلى الآلهة " جونو "، التي كانت تعتبر بأنه زوجة المشتري، والتي كانوا يعتبرونها بأنها صاحبة جمال أخاذ.
  7. الشهر السابع وهو شهر يوليو: : تمت تسميته بهذا الاسم نسبة إلى يوليوس قيصر..
  8. الأشهر المتبقية والمعروفة بأسماء شهر سبتمبر، وشهر أكتوبر، وشهر نوفمبر، وشهر ديسمبر: : تمت تسميتها بهذه الأسماء نسبة طبقًا لترتيبها الذي كان مستخدمًا في التّقويم القديم الذي أسسه " لراميولس".

اختصارات الأشهر الميلادية بالانجليزي

تم استخدام اختصارات لأسماء الأشهر الميلادية باللغة الانجليزية؛ وذلك لسهولة التعامل ولكثرة استخدامها في الحياة اليومية، وتم الاختصار بأخذ أول حروف اسم الشهر كما يلي[٣]:

  1. الشهر الأول واسمه January يتم اختصاره إلى Jan.
  2. الشهر الثاني واسمه February يتم اختصاره إلى Feb.
  3. الشهر الثالث واسمه March يتم اختصاره إلى Mar.
  4. الشهر الرابع واسمه April يتم اختصاره إلى Apr.
  5. الشهر الخامس واسمه May يتم اختصاره إلى May.
  6. الشهر السادس واسمه June يتم اختصاره إلى June.
  7. الشهر السابع واسمه July يتم اختصاره إلى July.
  8. الشهر الثامن واسمه August يتم اختصاره إلى .Aug
  9. الشهر التاسع واسمه September يتم اختصاره إلى Sept.
  10. الشهر العاشر واسمه October يتم اختصاره إلى Oct.
  11. الشهر الحادي عشر واسمه November يتم اختصاره إلى Nov.
  12. الشهر الثاني عشر واسمه December يتم اختصاره إلى Dec.

المراجع

  1. https://wiki.kololk.com/wiki38405-al7aya-o-almojtama3-]ترتيب_الاشهر_بالانجليزي [، ترتيب الأشهر بالانجليزي، موقع موسوعة كله لك.
  2. https://wiki.kololk.com/wiki38405-al7aya-o-almojtama3-]ترتيب_الاشهر_بالانجليزي [، ترتيب الأشهر بالانجليزي، موقع موسوعة كله لك.
  3. https://learnenglish100.com/grammar/months-english-arabic-in-order-their-abbreviations/] [، الاشهر بالانجليزي والعربي بالترتيب واختصاراتها، by English 100، 13/6/3013.
مرات القراءة 168 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018