اذهب إلى: تصفح، ابحث

ازالة الشعر بالحلاوة

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 19 / 03 / 2019
الكاتب Mais Ali

ازالة الشعر بالحلاوة

إزالة الشعر

اهتمام المرأة بالنظافة الشخصية والحفاظ على بشرتها ناعمة ذات ملمس حريري من أكثر الأمور التي تشعر المرأة بأنوثتها، ولهذا تحرص جميع السيدات على إزالة الشعر الزائد الذي يظهر غالباً في مناطق عديدة من الجسم. وفي الحقيقة فيوجد الآن عدّة طرق للتخلص من الشعر الزائد منها ما هو مُكلف كإزالة الشعر بالليزر ومنها ما هو غير مكلف على الإطلاق كاستخدام الشفرات النسائية، أو الشمع، أو الحلاوة.

في هذه المقالة سوف يتم تخصيص الحديث عن إزالة الشعر بالحلاوة، وسوف يتم التعرف على الطريقة الصحيحة لعمل الحلاوة في المنزل، وتقديم بعض النصائح التي يجب اتباعها عند إزالة الشعر الغير مرغوب فيه بالحلاوة حتى تكون النتيجة النهائية مرضية، وتكون الإطلالة مفعمة بالأنوثة.

إزالة الشعر بالحلاوة

تُعتبر الحلاوة من أفضل الطرق لإزالة الشعر وهي طريقة قديمة جداً ومعروفة لدي الكثير من السيدات، ولعلها الطريقة المثالية من بين الطرق الغير مكلفة لإزالة الشعر نظراً لأنها تنزع الشعر من جذوره مما يعطي البشرة نعومة مثالية، فضلاً عن أن الشعر يستغرق وقتاً أطول للظهور مرة أخرى عن باقي الطرق التقليدية المعروفة.

الطريقة الصحيحة لعمل الحلاوة

لتحضير الحلاوة في المنزل يُحتاج إلى المكونات التالية: كوب من السكر، ومعلقة صغيرة من ملح الطعام، وعصير نصف ليمونة، وربع كوب من الماء الفاتر. ولتحضير الحلاوة يجب اتباع الخطوات التالية: في وعاء يتم وضع السكر والماء، ثم يوضع الخليط على نار هادئة ويتم تقليب المكونات جيداً، ومن ثم يتم إضافة الملح والليمون مع التحريك المستمر للخليط حتى يتحول لونه إلى البني الفاتح، تترك حتى تبرد تماماً وتوضع في كيس بلاستك ويتم الاحتفاظ بها في الثلاجة.

نصائح لتجنب الشعور بالألم

بالرغم من أن إزالة الشعر الزائد عن طريق استخدام الحلاوة تعد من أفضل الطرق، إلا أن هذه الطريقة تسبب الألم والاحمرار في الجلد وفيما يلي بعض النصائح والطرق التي تساعد على تخفيف الألم بنسبه كبيرة:

  1. من أفضل الأوقات التي يمكن إزالة الشعر فيها باستخدام الحلاوة بدون الشعور بالكثير من الألم هو في آخر يوم من الدورة الشهرية أو بعد انتهائها بيومين، وذلك لأن هرمونات الجسم تكون مستقرة في هذه الأوقات.
  2. يفضل استخدام طريقة إزالة لشعر بالحلاوة في الصباح الباكر ففي هذا الوقت يكون الألم في أقل مستوياته لأن العضلات والأعصاب تكون في حالة استرخاء.
  3. من الجيد وضع بودرة الأطفال في الأماكن لحساسة قبل إزالة الشعر بالحلاوة لأنها تقلل من تهيج البشرة وإصابتها بالاحمرار.
  4. يجب الابتعاد عن ازالة الشعر بالحلاوة في الأوقات التي يتم تناول فيها بعض الأدوية كالمضادات الحيوية بجميع أنواعها.
  5. لا بد من أن تكون المنطقة المراد نزع الشعر منها نظيفة تماماً.
  6. عند إزالة الشعر عن طريق الحلاوة فلا بد أن يكون الشعر طويل بعض الشيء وليس قصيراً حتى تتمكن الحلاوة من إزالته بشكل جيد.
  7. عند استخدام الحلاوة في نزع الشعر يجب وضعها مع اتجاه الشعر، ومن ثم نزعها عكس اتجاه الشعر.

طرق بسيطة تساعد على تقليل الألم

عملية إزالة الشعر بالحلاوة قد تكون مؤلمة بعض الشيء خاصة في الأماكن الحساسة من الجسم وفيما يلي بعد الطرق البسيطة التي تساعد على تخفيف هذا الألم قدر المستطاع:

  1. الطريقة الأولى: يتم إحضار كميات متساوية من كل من الخميرة، والليمون، وماء الورد، والعسل، ثم يتم مزج المكونات جيداً، ثم يتم فرد هذا الخليط على المنطقة المراد نزع الشعر منها ويترك حتى يجف تماماً، ومن ثم يتم استخدام الحلاوة في عملية نزع الشعر.
  2. الطريقة الثانية: يتم إحضار ثلاثة ملاعق من السكر، وقرص من الخميرة، ويتم إذابتهم في كوب من الماء، ثم يفرد الخليط على المنطقة المراد نزع الشعر منها وتترك حتى تجف تماماً، ومن ثم البدء في عملية إزالة الشعر بالحلاوة.
  3. الطريقة الثالثة: الاستعانة بمخدر موضعي، فهناك العديد من الأنواع المتواجدة في الصيدليات والتي تستخدم لهذا الغرض.
  4. الطريقة الرابعة: الاستعانة بزيت القرنفل عن طريق دهن المنطقة المراد نزع الشعر منها به، ثم القيام بعملية نزع الشعر بواسطة الحلاوة.

نصائح يجب اتباعها

  1. يجب تجنب القيام بتقشير البشرة عقب إزالة الشعر، لأن البشرة تكون حساس جداً في هذا الوقت، الأمر الذي قد يعرضها للتهيج الشديد، ومن الأفضل القيام بتقشير البشرة قبل نزع الشعر بيومين لأن ذلك سوف يسهل عملية نزع الشعر، كما أنه يساعد على ظهور الشعر الموجود تحت الجلد.
  2. بعد الانتهاء من إزالة الشعر يجب تمرير مكعب من الثلج على المناطق التي تم إزالة الشعر منها.
  3. بعد الانتهاء من إزالة الشعر يجب تجنب استخدام مرطب للبشرة يحتوي على زيوت معدنية، لأنها تعمل على سد مسام البشرة.
  4. لتهدئة البشرة وتجنب إصابتها بالاحمرار بعد الانتهاء من نزع الشعر يمكن الاستعانة بمحلول سكري عن طريق وضع المحلول على قطنة وتمريرها على الأماكن التي تم نزع الشعر منها.
  5. من الأفضل عقب إزالة الشعر ارتداء ملابس مصنوعة من القطن لأنه لطيف على البشرة ولا يسبب تهيجها.
  6. يجب بعد الانتهاء من عملية نزع الشعر الغير مرغوب فيه غسل المنطقة التي تم نزع الشعر منها بغسول أو صابون خالي تماماً من المواد الكيميائية.
  7. حتى لا تتعرض البشرة للالتهابات وظهور الحبوب يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد الانتهاء من عملية نزع الشعر مباشرة.
  8. يجب عدم القيام بحمام مغربي، أو جلسات بخار للبشرة عقب نزع الشعر منها حتى لا تصاب بالتهيج والاحمرار.
142 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018