اذهب إلى: تصفح، ابحث
العناية بالجسم

ازالة الشعر من المناطق الحساسة

محتويات المقال

ازالة الشعر من المناطق الحساسة

إزالة الشعر من المناطق الحساسة

تهتم كل سيدة بالحصول على جسم خالي من الشعر الزائد، حيث تزيد رغبة الزوج من التقرب له وتزيل الروائح الكريهة وتقلل من البكتريا والالتهابات، وتشعر هي نفسها بالنظافة والارتياح مع جسمها، وخصوصًا بالمناطق الحساسة من الجسم سواء تحت الإبط أو المناطق الحساسة بين الفخذين (منطقة البكيني)، وتزيد صعوبة إزالة الشعر من تلك المناطق لأنها حساسة وصعبة ومرهقة جدًا لأنها تحتاج لعناية مستمرة وإزالة مستمرة لكامل الشعر الزائد، وبالنسبة أيضًا للفتيات قبل الزفاف، تواجه كل فتاة صعوبة في اختيار الطريقة المناسبة لها لتبدو رائعة في يوم زفافها بأقل ألم أو آثار جانبية وطفح جلدي ممكن، لذلك يهتم المقال بتقديم افضل طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة ونصائح مفيدة للسيدات، مع إيجابيات وسلبيات جميع الطرق المذكورة.

الحلاقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

تعتبر الحلاقة بالشفرات الحادة إحدى أهم الطرق التي تستخدمها السيدات حول العالم لإزالة الشعر من المناطق الحساسة، وتبدو طريقة سهلة وبسيطة من الخارج، ولكنها في الحقيقة قد تسبب بعض المشاكل، في النقاط التالية توضيح أكثر لسلبيات وإيجابيات الحلاقة وأفضل طريقة لاستخدامها.

  • الإيجابيات: إزالة سريعة للشعر، طريقة سهلة بدون أي ألم، رخيصة التكلفة فالشفرة الواحدة غير مكلفة.
  • السلبيات: قد تجرح المرأة نفسها بسهولة لعدم الانتباه في المناطق البعيدة عن النظر، لا يتم التخلص من كامل الشعر بالمناطق الضيقة خوفًا من الجروح أو لعدم الوصول لها، يتطلب الأمر عدة مرات للبقاء على المنطقة نظيفة تمامًا، لأن الشعر سوف يظهر خلال يومين أو ثلاثة، يتسبب عودة ظهور الشعر بحكة أو حبوب أو احمرار بالجلد.

أفضل طريقة لحلاقة المناطق الحساسة

الطرق التالية تعتبر أفضل طريقة لحلاقة المناطق الحساسة بدون مواجهة سلبيات الحلاقة:

  1. غسل المنطقة جيدًا.
  2. استخدام مقشر بسيط مثل السكر وزيت الزيتون أو الليمون لإزالة الخلايا الميتة والتي تسبب جميع سلبيات الحلاقة.
  3. فرك المقشر بحركات دائرية لخمس دقائق ثم غسله.
  4. استخدام القليل من زيت الزيتون لترطيب الشعر وسهولة خروجه بأكمله.
  5. استخدام شفرة رجالية للحلاقة والبعد عن الشفرة النسائية لأنها سيئة عند الاستخدام في المناطق الحساسة.
  6. استخدام بلسم للشعر أو شامبو للأطفال لإزالة الشعر.
  7. شد الجلد بأقصى ما يمكن لسهولة خروج الشعر والتحكم بالمناطق الضيقة، بدون أذية الجلد والتسبب في الجروح.
  8. استخدام مرآة إن دعت الحاجة والحلاقة بهدوء وبدون تسرع.
  9. الحلاقة في اتجاه نمو الشعر للأسفل أولًا ثم عكس اتجاه نمو الشعر إن دعت الحاجة.
  10. تنظيف المنطقة جيدًا بماء بارد، ثم وضع القليل من زيت الزيتون للترطيب.
  11. ارتداء ملابس قطنية لمنع الاحتكاك، واستخدام خلطات لتقليل الشعر في اليوم التالي أو مرة بالأسبوع.

كريمات إزالة الشعر

توجد كريمات لإزالة الشعر من المناطق الحساسة، وهي أيضًا طريقة بسيطة ولا تستغرق وقت طويل، ولا تكلف الكثير من المال.

  • إيجابيات: بسيطة وسريعة حيث تحتاج فقط إلى 15 دقيقة، بدون ألم ورخيصة الثمن.
  • سلبيات: يعاود الشعر بالظهور سريعًا، أغلب الكريمات تسبب اسمرار بالمنطقة، أغلب الكريمات لها روائح كريهة وغريبة، تسبب الكريمات في الحكة أو تهيج بالجلد، لذلك يُنصح باستخدام الكريم أولًا على منطقة صغيرة باليد كتجربة.

الشمع أو الحلاوة

الشمع والحلاوة يشبهان بعضهما مع اختلاف أن الشمع يحتاج إلى تسخين قبل استخدامه، مما قد يتسبب بحروق في الجلد لزيادة الحرارة.

  • إيجابيات: رخيص الثمن، إزالة كاملة للشعر بدون خوف والقدرة للوصول إلى المناطق البعيدة والضيقة، الحصول على بشرة ناعمة ويظهر الشعر بعد فترة أطول من أي طريقة أخرى.
  • سلبيات: الشعور بالألم لأن الشعر يتم اقتلاعه من جذوره، قد تسبب الحلاوة في ظهور الشعر تحت الجلد وحكة عند خروجه، وبعض الترهلات والاسمرار مع الوقت، كما يحتاج الشمع إلى الذهاب إلى الصالون لأن تطبيقه بالمنزل قد يسبب الحروق ومن الصعب التحكم فيه بعكس الحلاوة الجاهزة، والذهاب إلى الصالون قد يسبب الخجل للكثير من الفتيات والسيدات.

نتف الشعر

سواء باستخدام الملاقيط أو جهاز نتف الشعر الكهربائي، فهي طريقة من طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة، ولكن المناطق الحساسة جدًا مثل تحت الإبط أو عند الصدر، أو منطقة البكيني، من الصعب جدًا استخدام هذه الطريقة فيهم.

  • إيجابيات: الملاقيط رخيصة الثمن، إزالة للشعر من الجذور.
  • سلبيات: الشعور بالألم، وسيكون الألم أكبر من ألم استخدام الحلاوة لأن المرأة ستشعر بكل شعرة وليس مجموعة كبيرة من الشعر مرة واحدة، قد تسبب تهيج بالجلد ولكن يمكن التغلب عليه بالكمدات الباردة، جهاز النتف الكهربائي غالي الثمن، لا يمكن استخدام الطريقة لمنطقة البكيني لكثرة الشعر وخطورة استخدام جهاز كهربائي بالمنطقة الحساسة لأنه يمكن التسبب بجروح خطيرة إن لم ترى المرأة جيدًا كامل المنطقة والتحكم بالجهاز.

الليزر

أفضل الطرق على الإطلاق، وضمان بعدم عودة الشعر لمدة طويلة جدًا قد تزيد عن الثلاثة سنين، او عودته بعد فترة بكمية أقل وأخف بكثير، والبعض منه سيسقط بمفرده، تعتمد الطريقة على تعطيل عمل بصيلات الشعر بأشعة الليزر القوية، فيتساقط الشعر ولا يعاود بالظهور.

  • إيجابيات: التخلص التام من الشعر ولمدة طويلة جدًا، لا توجد أية أضرار على الجلد والمنطقة المحيطة.
  • سلبيات: الليزر غالي الثمن جدًا، لأن جهاز الليزر المنزلي غالي ويحتاج لمهارة عند الاستخدام كما لا يقدم نفس نتائج الصالونات بسرعة، أما الصالونات فتقدم خدمات عالية جدًا ولكن بأسعار غالية خاصة فيما يخص منطقة البكيني، كما قد يتسبب الليزر في لسعة بسيطة أثناء عمله، ولكن باتباع نصائح خبراء الصالون ووضع الكريمات المحددة لن تظهر أية مشاكل أخرى، كما تسبب فكرة الصالون الخجل عند الفتيات، ويحتاج إلى التزام بالمواعيد لأن الجلسات تتم كل شهر أو شهرين، وتحتاج المرأة إلى ست أو سبع جلسات.

وصفة لتقليل نمو الشعر بالمناطق الحساسة

هذه الوصفة جيدة جدًا في تقليل نمو الشعر، وتتم عن طريق مزج عصير ليمونة واحدة والأفضل استبدال الليمون بزيت الزيتون، مع حجر أبيض مطحون، وحليب وخل التفاح بمقادير متساوية، بعد إزالة الشعر من المناطق الحساسة يجب أن تستريح قليلًا أو يفضل استخدام الخليط باليوم الثاني، حيث تُنظف المنطقة ويُدهن الخليط ويُترك لمدة نصف ساعة، وتُغسل المنطقة بالماء البارد.

التقليل من الشعور بالألم

بمحاولة التقليل من الشعور بالألم، يجب الابتعاد عن موعد الدورة الشهرية لأن الجسم يكون حساس بشكل عام، كما يمكن تمرير قطعة من الثلج قبل وبعد العملية، أو دهن المنطقة بزيت القرنفل أو القليل من معجون الأسنان، أو استخدام كريمات التخدير الموضعي، ويجب تجنب تناول الكافيين لأنه يزيد من الإحساس بالألم، وللفتيات الصغار يرجى العلم بأن الألم يمكن التعايش به وليس صعب كما قد تتخيل، ويخف مع الوقت وتكرار إزالة الشعر.

ازالة الشعر من المناطق الحساسة
Facebook Twitter Google
24مرات القراءة