اذهب إلى: تصفح، ابحث

ازالة تجاعيد الوجه نهائيا

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 02 / 03 / 2019
الكاتب رنا السمان

ازالة تجاعيد الوجه نهائيا

تجاعيد الوجه

تُعد التجاعيد من مشاكل البشرة التي تُقلق الكثير من السيدات، فمع تقدم العمر يقل الكولاجين بين خلايا البشرة، فيسبب جفافها وظهور التشققات والخطوط الدقيقة على الجلد، وقد تزيد هذه التجاعيد مع التعرض للشمس بصورة كبيرة كانتشارها على الوجه والكفين، إلا أن لكل مشكلة حل، ويمكن تجنب وإزالة تجاعيد الوجه نهائيًا بعدة طرق طبيعية وكيميائية بعد تجنب الأسباب التي تؤدي إليها.

أسباب ظهور التجاعيد

هناك عدد من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في سن مبكرة، لذلك من الأفضل تجنب هذه الأسباب للحفاظ على نضارة البشرة ورطوبتها.

  • التعرض للشمس دون استعمال كريمات واقية: يعتبر التعرض المباشر لأشعة الشمس من أكثر العوامل التي تُسبب تجاعيد الوجه، وذلك بسبب الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بالبشرة والجلد، وبالتالي فإن أول خطوة لإزالة تجاعيد الوجه نهائيًا هي استعمال كريم حماية ضد الشمس عند الخروج من المنزل في النهار، وارتداء نظارات شمسية لحماية العينين والمنطقة المحيطة بهما.
  • مستحضرات التجميل: تُسبب مستحضرات التجميل الكيميائية الرديئة قتل خلايا وأنسجة الجلد، وهو ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والإضرار بالبشرة، حيث تتراكم هذه المواد الكيميائية داخل مسام البشرة وتسبب لها تلف الكولاجين والترهلات، وهو السبب الرئيسي لفقدان البشرة لنضارتها وشبابها.
  • تنظيف الوجه بالماء الساخن: يقوم الماء الساخن بفتح مسام البشرة وتوسيعها، وبالتالي يقلل من صحة الجلد ونضارته وظهور التجاعيد المزعجة، لذلك من المهم تجنب غسل الوجه والبشرة بالماء الساخن.
  • التوتر والإجهاد: لا يسبب التوتر والإجهاد والتعرض للضغوطات النفسية ضررًا على الصحة العصبية للإنسان فقط، بل يمتد ذلك التأثير الضار ليظهر على البشرة فيسبب شحوبها وظهور بعض التجاعيد، لذلك من المهم الاسترخاء من وقت لآخر، ومحاول التخلص من الضغوطات النفسية حتى تعود للبشرة نضارتها.
  • التدخين: يؤثر التدخين على جميع أجزاء الجسم كالرئتين والقلب والأسنان وكذلك الجلد، فهو يسبب الشيخوخة المبكرة، ومع تقدم السن تتدهور صحة الإنسان وبشرته وجماله.

كيفية إزالة تجاعيد الوجه نهائيًا

هناك عدة طرق طبيعية وكيميائية فعالة في إزالة التجاعيد، ومن هذه الطرق:

إزالة تجاعيد الوجه طبيعيًا

  • قناع زلال البيض: زلال البيض من الطرق الطبيعية الفعالة لعلاج الكثير من مشاكل البشرة، بالإضافة إلى فائدته الكبيرة للصحة، وبالتالي فإن وضع قناع زلال البيض على الوجه لمدة 15 دقيقة على فترات منتظمة يمكنه إزالة تجاعيد الوجه نهائيًا، ويرجع ذلك إلى العناصر الغذائية المهمة الموجودة في زلال البيض كالبروتين والفيتامينات، والتي تفيد في تغذية البشرة وإعادة النضارة لها.
  • استخدام زيت الزيتون: يُعد زيت الزيتون وسيلة فعالة لإزالة التجاعيد طبيعيًا، ولذلك تدليك الوجه والجلد بزيت الزيتون قبل النوم يؤدي إلى نتيجة ملحوظة لبشرة نضرة وناعمة عند الاستيقاظ.
  • عصير الليمون: الليمون من المصادر الغنية بفيتامين ج، وبالتالي يمكن لبضعة قطرات من عصير الليمون على الوجه أن تُعيد له إشراقه ونضارته، وبالتالي تقليل ظهور خطوط التجاعيد المزعجة، ولكن يجب الأخذ بالاعتبار أن استخدام الليمون بكثرة على الوجه قد يضرها.
  • جل الصبار: جل الصبار من العناصر الطبيعية التي لها فوائد متعددة في العناية بالبشرة والشعر، فهو غني بحمض الماليك، وبالتالي تدليكه على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله، أو خلطه مع فيتامين E، سيعطي تأثير مذهل لنضارة الوجه وإزالة التجاعيد.
  • قناع الموز: الموز من الفاكهة المحببة عند اتباع نظام غذائي صحي، وذلك بسبب غناه بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، إلا أن هذه العناصر لها دور مهم أيضًا في محاربة التجاعيد، فعند هرس موزة ثم وضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، يؤدي إلى تغذية البشرة والحفاظ على نضارتها، كما يمكن إضافة الأفوكادو والعسل للخليط للحصول على نتائج أفضل.
  • الجزر مع العسل: الجزر غني بفيتامين أ الذي يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يعمل على إزالة تجاعيد الوجه نهائيًا، ويتم صُنع قناع الجزر عن طريق سلق جزرة وهرسها وإضافة بعض العسل عليها، ثم وضعها على الوجه لمدة نصف ساعة ليُعيد للبشرة نعومتها.
  • الأناناس: يحتوي الأناناس على عدة إنزيمات مفيدة للجلد، والتي تعمل على تحسين مرونة الجلد وإمداده بالرطوبة اللازمة له، بالإضافة إلى قدرتها على التخلص من الجلد الميت، كما يُعد الأناناس مصدر غني بالألياف ومضادات الأكسدة التي تعزز من صحة الجلد وتحارب التجاعيد.
  • شرب الماء بكثرة: أفضل الطرق لإزالة تجاعيد الوجه نهائيًا والوقاية من هذه الخطوط الدقيقة المزعجة هو شرب الماء بكميات كبيرة، فهو الطريقة المثلى للحفاظ على الجلد رطب، ويُنصح بشرب 2 لتر يوميًا للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

إزالة تجاعيد الوجه نهائيًا كيميائيًا

يمكن علاج تجاعيد الوجه عن طريق بعض العلاجات ذات المواد والمركبات الكيميائية الفعالة في تقليل التجاعيد وتشمل:

  • مستحضرات الرتينوئيدات: تُعد الرتينوئيدات من الوسائل الفعالة في تقليل التجاعيد وعلامات تقدم السن المختلفة، فالعلاجات التي تحتوي على هذه المادة تسبب تقشير البشرة وتجديد الخلايا وإزالة التجاعيد، إلا أن هذه المركبات والمنتجات لا يتم استخدامها إلا بعد استشارة طبيب جلدية.
  • منتجات العناية بالبشرة الغنية بالإيديبينون: أثبتت عدد من الدراسات أن استخدام الإيديبينون بطريقة معتدلة على البشرة لمدة 6 أسابيع يعمل على تقليل تجاعيد الوجه بنسبة 29%، وذلك لأنه مضاد قوي للأكسدة.
  • منتجات عناية البشرة الغنية بمضادات الأكسدة: تعمل المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات مع مادة البيتاكاروتين على تحسين حالة الجلد وتقليل التجاعيد بدرجة معقولة.
  • العلاج بالليزر: يمكن أن تقوم أشعة الليزر بما يقوم به الكولاجين الموجود في البشرة، وبالتالي يعمل ذلك على علاج التجاعيد العميقة الموجودة في الوجه، فتبدو البشرة أكثر امتلاءً ونضارة، ولكن من المهم أولًا استشارة طبيب جلدية قبل استخدام الليزر.
212 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018