اذهب إلى: تصفح، ابحث
العناية بالجسم

اسرع طريقة لتفتيح البشرة

محتويات المقال

اسرع طريقة لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة

تفتيح البشرة أو تبييض الجلد، هو إجراء يهدف إلى تفتيح المناطق الداكنة أو تحقيق تدرج لوني أخف، عادة ما يتم استخدام أسرع طريقة لتفتيح البشرة بالاعتماد على المواد الكيميائية التي تسبب أضراراً كبيرةً على الجلد، لذلك فإنّه يُنصح دائماً باستخدام المواد الطبيعية التي تساعد في إزالة البقع الداكنة والمحافظة على نضارة البشرة وخلوها من الشوائب، والبثور، والالتهابات الناتجة عن حبوب الشباب.

أسرع طريقة لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة بالليمون

إن أسرع طريقة لتفتيح البشرة تعتمد على الليمون الذي يحتوي على فيتامين C الذي يقلل من ظهور البقع الداكنة، أو البقع الناتجة عن أشعة الشمس، كما ويحتوي على حامض الستريك الذي يعمل كمقشر كيميائي ويزيل حب الشباب والخلايا الميتة والتي سوف تعطي في النهاية بشرة فاتحة اللون. كما يعد الليمون أحد العلاجات الجيدة لكافة أنواع البشرة.

خلطات تفتيح البشرة بالليمون

  • الطريقة الأولى: يتم تقطيع حبة واحدة من الليمون إلى نصفين، ثم تُعصر، ويُضاف إليها نصف ملعقة كبيرة من الماء لأصحاب البشرة الحساسة، ثم توضع على البشرة باستخدام قطعة قطن، ثم يغسل الوجه بالماء البارد بعد ربع ساعة من ترك عصير الليمون على الوجه، ثم تُطبق مرطبات عادية، تُستخدم هذه الطريقة مرةً واحدة في اليوم، للحصول على نتائج سريعة.
  • الطريقة الثانية: تُؤخذ ملعقة واحدة كبيرة من عصير الليمون الطازج، مع 2 ملاعق من العسل الطبيعي وتخلط المكونات مع بعضها، ثم يُغسل الوجه بالماء والصابون ويجفف، ثم يُوضع المزيج من العسل والليمون على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، هذا الماسك سوف يساعد على تخليص الوجه من البشرة الداكنة، كما أن العسل مفيد جداً للجلد فيجعله رطباً ويزيل خلايا الجلد الميتة، يُنصح باستخدام هذا الماسك يومياً للحصول على نتيجة جيدة.
  • الطريقة الثالثة: يتم تقطيع حبة واحدة من الخيار بعد أن تُقشر ثم تُوضع في الخلاط الكهربائي مع ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل، يُترك في الخلاط إلى أن تتكون عجينة ناعمة، يتم تطبيقها على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل ويُجفف بشكل جيد، إن إضافة الخيار إلى هذا الماسك يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة ويساعد في فتح المسام المسدودة، ويزيل خلايا الجلد الميتة، يُنصح باستخدام هذا الماسك يومياً للحصول على النتائج السريعة.

تفتيح البشرة بالكركم

هنالك العديد من أصناف الكريمات في السوق التي تحتوي على الكركم، فاحتواء الكركم على فيتامين C يساعد في إزالة البقع الداكنة، ويحافظ على البشرة المشدودة، ويحميها من عوامل الحساسية، كما ويمكن استخدام الكركم على كافة أنواع البشرة.

خلطات تفتيح البشرة بالكركم

  • الخلطة الأولى: تُخلط ملعقة واحدة صغيرة من مسحوق الكركم، مع ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل، تُحرك المكونات إلى أن تصبح عجينة ناعمة، ثم تُوضع العجينة على الوجه والرقبة، وتُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر، يُنصح بتطبيق هذا الماسك مرةً واحدة كل يوم، وهو من الماسكات الجيدة للبشرة الدهنية حيث يمتص الليمون الزيوت الزائدة من على الوجه، كما ويحافظ العسل على ترطيب البشرة، والكركم ويساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة من أجل إعطاء بشرة مشرقة ومتوهجة.
  • الخلطة الثانية: تُخلط نصف ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقتين من هلام الصبار (الذي يعتبر جيد للبشرة الجافة والحساسة فهو يمنحها التهدئة ويحافظ على رطوبتها)، ثم يُطبق المزيج على الوجه ويُترك لمدة ربع ساعة ثم يُغسل الوجه ويجفف جيداً، يُكرر هذا الماسك مرة واحدة يومياً للحصول على النتائج السريعة في تقشير البشرة.

تفتيح البشرة بالزبادي

يتكون اللبن أو الزبادي من حمض اللاكتيك الذي يعتبر فعالاً في تفتيح البشرة بشكل لطيف، فيساعد اللبن على إزالة آثار التصبغ، أو الندبات الناتجة عن حب الشباب أو البثور، وهو يعتبر جيداً للبشرة الجافة وجميع أنواع البشرة أيضاً، ويمتلك قدرة على تليين البشرة بشكل فعال.

يُمكن خلط ملعقة طعام واحدة من الزبادي الطازجة مع نصف ملعقة من الكركم، ثم يُوضع على الوجه بعد غسله بالماء والصابون ويُجفف بشكل جيد، يُترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل بالماء الفاتر، وتُطبق بشكل يومي، يمكن للزبادي إزالة علامات التصبغ وعلامات حب الشباب وغيرها من الشوائب.

تفتيح البشرة بالبرتقال

التقشير بالبرتقال فعّال جداً، وهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، ويحتوي على المواد المضادة للأكسدة الذي تساعد على تبطيء معدل تلف الجلد عند تعرضه للأشعة فوق البنفسجية أو عوامل التلوث، فالبرتقال يساهم في إزالة الآثار الداكنة من على الجلد، يُنصح باستخدام قشور البرتقال حيث يتم تجفيفها تحت أشعة الشمس، ثم تُحول على مسحوق عن طريق فركها، وتستخدم في تقشير الوجه من خلال الطريقة التالية.

يُمزج مسحوق قشور البرتقال مع القليل من الحليب إلى أن تتشكل عجينة ناعمة بعض الشيء، ثم تُطبق على الوجه وتُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر، يجب تطبيق هذا الماسك يومياً للحصول على نتائج سريعة.

تفتيح البشرة بالبطاطس

تحتوي البطاطس على فيتامين B، وفيتامين B6 اللذان يساعدان في تقشير خلايا الجلد الميتة ويُحسن من صحة البشرة، ففي حال المعاناة من مشاكل جلدية مزمنة، أو إن كانت البشرة باهتة فيجب استخدام البطاطس لفعاليتها الكبيرة في معالجة مشاكل البشرة بكافة أنواعها.

يتم تقطيع البطاطس إلى قطع صغيرة جداً، ثم توضع تلك القطع في العصارة الكهربائية، ثم يتم إضافة بضع قطرات من الليمون وتُخلط المكونات بشكل جيد، ثم يتم تنظيف الوجه بالماء والصابون ويجفف بشكل جيد، ثم يوضع المزيج على الوجه والرقبة، ويُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل ويجفف، تُكرر هذه الخلطة مرةً واحدةً في اليوم.

المراجع

اسرع طريقة لتفتيح البشرة
Facebook Twitter Google
15مرات القراءة