اذهب إلى: تصفح، ابحث

اضرار نزول الشهوه اثناء الدوره

التاريخ آخر تحديث  2020-08-07 18:01:24
الكاتب

اضرار نزول الشهوه اثناء الدوره

الشهوة من اللحظات التي تعيش فيها المرأة وهي سعيدة، ولكن هل تعلمي اضرار نزول الشهوه اثناء الدوره، والجدير بالذكر أن تلك الشهوة يتحكم بها بعض الهرمونات التي توجد لدى المرأة.

ماذا يعني نزول الشهوة

الشهوة هي بلوغ المتعة حدها الأقصى وهذ يعطي إشارة للمخ بأن يفرز هرمون السعادة الذي يشعر الرجل أو المرأة بالأحاسيس العاطفية والفرح والهدوء النفسي، وتوجد بعض العوامل التي تتحكم في تلك الشهوة وهي هرمونات لدى السيدة ولا يكون لها موعد محدد في إفرازها.

من الطبيعي أن تقل الرغبة الجنسية في فترة الدورة الشهرية، لكن يوجد البعض من السيدات تشعر بالرغبة الملحة فى ممارسة الجنس واحتياجها الشديد إلى نزول الشهوة، ولكن ما هي أسبابه وما هي اضرار نزول الشهوه اثناء الدوره، هذا السؤال يجيب عليه موقع مقالات في هذا التقرير حيث أن هذا الأمر يشغل الكثير.

متى يحدث نفور من الجماع للمرأة في وقت الدورة

تكون في بداية أيام الدورة الشهرية تعاني المرأة من ارتفاع في هرمون التستسرون وهذا الهرمون يلعب دور كبير في زيادة حالة الفتور الجنسي، ويكون هو السبب الرئيسي في عدم التفكير في اللقاء الحميمي، كما أنه يعمل على زيادة تقلبات الحالة المزاجية للمرأة.

متى تزيد الرغبة الجنسية للمرأة أثناء الحيض

مع اقتراب موعد نهاية الدورة يقل هرمون التستسرون ويحل محله هرمونات الأنوثة وهي البروجستيرون والاستروجين وهم يعملان على زيادة خروج الإفرازات الطبيعية للمهبل ويزيد من مستوى الرطوبة فيه، وتلك الإفرازات تعمل على زيادة الرغبة الجنسية والميول إلى نزول الشهوة. كما أن في تلك الفترة تلاحظ المرأة بأنها أكثر شبابًا، حيث أن تلك الهرمونات الأنثوية تعمل على إظهار جمالك كأنثى، وتعطيكي فرصة أكبر للحصول على علاقة حميمية ممتعة، وهذا يزيد من جاذبيتك وسحرك الذي يلاحظه شريك حياتك.

ما هي حقيقة اضرار نزول الشهوه اثناء الدوره

يعتقد الكثير أن توجد اضرار نزول الشهوه اثناء الدوره، لكن هذا الأمر خاطئ بل يكون له عدة مميزات تساعد المرأة في تقليل ألم فترة الدورة الشهرية، والجدير بالذكر أن في فترة الحيض يكون المهبل متحول من حالته الحامضية إلى القلوية وهذا لمحاربة البكتيريا ومع نزول الشهوة تنمو تلك البكتريا وهذا يكون من اضرار نزول الشهوه اثناء الدوره.

ما هي مميزات نزول الشهوة وقت الحيض

يتحدث الكثير عن اضرار نزول الشهوه اثناء الدوره ولكن هذا الأمر غير سليم من الناحية الطبية، حيث أن الاستمتاع ونزول الشهوة يعمل على إفراز هرمون السيروتونين وأيضًا الدوبامين، وهذه الهرمونات تكون مسؤولة عن تسكين وتقليل الألم، وهذا يعني أن تزول الشهوة يقلل ألم الدورة الشهرية.

كما أن تلك الهرمونات تساعد بشكل كبير في تحسين الحالة المزاجية للمرأة، فإنها تعطي شعور بالراحة والسعادة وتخلص المرأة من التوتر العصبي والقلق الذي تعيشه طوال فترة الحيض، وهذا يؤكد على عدم وجود اضرار نزول الشهوه اثناء الدوره.

هل توجد أضرار لإقامة علاقة جنسية وقت الحيض

يقول الله في كتابه العزيز: "وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ" سورة البقرة الآية 222.

هذا يعني أن فترة الحيض هي أذى لمن يحاول ممارسة الجنس مع زوجته، كما أشار العلماء إلى أن هذا الأمر له عواقب وخيمة ولذا حرمها الله سبحانه وتعالَّ في القرآن الكريم، وأيضًا نهانا عنها الرسول الكريم صلَّ الله عليه وسلم، ولايوجد ضرر من نزول الشهوة بل يكون الضرر في ممارسة العلاقة الجنسية بكامل تفاصيلها.

ما هي أضرار الجماع وقت الدورة الشهرية

  • قد أمرنا الله سبحانه وتعالَّ بعدم ممارسة العرقة الحميمية أثناء فترة الحيض وهذا لأسباب علمية تم اكتشافها مؤخرًا تلحق الضرر بالرجل والمرأة معًا.
  • عند نزول الدورة الشهرية يكون رحم المرأة في أضعف حالاته، وعند إقامة العلاقة الحميمية قد يخترق الحيوان المنوي جدار الرحم ويغير من تكوينه ويتحول إلى مادة مسرطنة.
  • كما أن منطقة المهبل تكون محملة بالفيروسات والبكتيريا التي يطردها الرحم مع الدورة الشهرية وعند حدوث لقاء جنسي تنتقل تلك البكتريا إلى الرجل وتسبب له الأمراض الجنسية.
  • تكون الممارسة الجنسية وقت الدورة سبب من أسباب الموت وهذا راجع إلى أن الرحم تكون مفتوحة عليه الأوعية الدموية الموجودة في الجسم ووصول لها الهواء أثناء الجماع يصل للوفاة.
  • الجماع وقت الدورة الشهرية يسبب للمرأة نزيف وقد ينتهي بها الأمر إلى الوفاة.
  • كما ذكر أحد الأطباء أن إذا تمت علاقة زوجية بين الطرفين بشكلها الطبيعي في وقت الحيض، يكون أحد أسباب العقم وعدم القدرة على الإنجاب.
  • تلاحظ المرأة أنها تعاني من التهابات حادة تسبب لها الحكة الشديدة وتكون معها إفرازات سميكة الحجم كريهة الرائحة.
  • قد تحدث التهابات في قناة فالوب وهي الجزء المسؤول عن نقل البويضة من المبيض إلى الرحم، وهذا يشير إلى احتمال الإصابة ببطانة الرحم المهاجرة.

نصائح هامة في وقت الدورة الشهرية

  • احرصي على استعمال الغسول الطبي أثناء الدورة الشهرية.
  • واظبي على أخذ حمام دافئ بشكل يومي حتى يقلل من حجم تقلصات الرحم.
  • تناولي الكثير من المشروبات الدافئة والتي تقلل من المغص.
  • لا تتركي نفسك عرضة للشيطان وتلاعبه بعواطفك وغرائزك، واشغلي نفسك عن اتباع الهوى وضعي أمامك مشاكل اجعليها تحتل وقتك ومجهودك حتى لا تفكري في الشهوة الجنسية.
  • مارسي التمارين الرياضية الخفيفة فهي تخلص جسمك من الطاقة الزائدة وتشغل عقلك أيضًا، كما أنها تنشط الدورة الدموية في الجسم وتحد من تعب الحيض.
مرات القراءة 344 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018