اذهب إلى: تصفح، ابحث
قضايا اسرية

اعراض الحمل بولد

اعراض الحمل بولد

بعد ثبوت اعراض الحمل و ظهور الأخبار المؤكدة للحمل، فإن السؤال الكبير التالي الذي يلوح في الأفق هو ما إذا كان لديك ولد أو بنت، حيث يرغب معظم الأزواج في معرفة ما إذا كانت هناك إشارة واضحة في الموجات فوق الصوتية عن نوع الجنين، وخاصة إذا كان ذكر وفي هذا المقال سنتناول معًا أهم أعراض الحمل بولد.

أعراض الحمل بولد

يمكن أن تشتمل أعراض الحمل بولد على التالي:

  • لون البول

يمكن أن ترى اختلافًا في لون البول، فإذا كان لون البول أصفر فاتح، فأنت حامل بولد. أما إذا كان بولك معتمًا، فأنت حامل ببنت. عليك الانتباه أيضًا إلى أنه عندما يكون البول داكن اللون، فيجب عليك شرب الكثير من الماء لأن جسمك يفتقر إلى الماء، وهذا الشيء لا يشير إلى جنس الجنين.

  • تناول الحلوى بكثرة

ومن أشهر أعراض الحمل بولد، أن النساء الحوامل غالبا ما يتوقون إلى تناول الحلوى.

  • حجم الثدي

إذا كان ثديك الأيمن أكبر من الثدي الأيسر، فيمكن أن تكون أحد أعراض الحمل بولد.

  • معدل ضربات القلب

إذا كان قلبك ينبض بمعدل 140 / دقيقة، فأنت حامل ببنت أما إذا كان معدل ضربات القلب أقل من 140 في الدقيقة، فأنت حامل بولد.

  • موضع الحمل على البطن

يعتقد أن موضع الحمل يؤكد أيضًا على جنس الجنين أثناء الحمل، فإذا كانت الأم تحمل الطفل في وضعية منخفضة، فقد يكون ذلك صبيا.

  • الغثيان الصباحي

غالبُا ما يكون معدل الغثيان الصباحي قليل عند الحمل بولد، وهذا في الغالب بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل، وهو يختلف من امرأة إلى أخرى.

  • الرغبة الشديدة في الطعام

ويعتقد أنه إذا كنت ترغبين في تناول وجبات خفيفة لذيذة وحارة، فمن المتوقع أن يكون الطفل ولدًا.

  • القئ

إذا كنت تعانين من قيء شديد خلال الأشهر الخمسة الأولى، فمن المتوقع أيضًا أن يكون أحد أعراض الحمل بولد.

  • الشعور بتوهج في الوجه

كلما زاد التوهج على وجهك، كلما زادت فرص الحمل بولد.

  • الشعور بالبرودة في القدم

عندما تشعر ببرودة كبيرة في قدميك، فقد يكون ذلك أحد الأعراض التي تنبأ بولادة ولد.

  • الأيد الجافة

إذا كان لديك أيدٍ جافة إلى جانب برودة قدميك، فقد تكونين حاملًا بولد.

  • زيادة الوزن

إذا كنت تكتسبين الوزن حول معدتك فقط، فقد تكونين حاملًا بولد.

الطرق الصينية القديمة للتنبأ بجنس الجنين

منذ العصور القديمة، حرص الصينيون القدماء على إنتاج ورثة ذكور لمواصلة استخدام اسم العائلة، ولذلك قاموا بتطوير طرقًا مختلفة للتنبؤ بجنس الجنين، حيث يعد مخطط الجنس الصيني إحدى الطرق الأكثر شعبية لذلك إلى جانب بعض الطرق الأخرى المستمدة من الطب الصيني القديم و بعض الموروث الصيني الذي قد يكون اقرب الى الاساطير.

تلبية النداء

لكي تعمل هذه الطريقة، يجب على المرأة الحامل أن تسير في اتجاه جنوبي عندما ينادي أحدهم باسمها من الخلف، فإذا عادت المرأة لترى من يناديها من اليسار، فيقال إنها تحمل ولدًا، أما إذا تحولت من اليمين فستحمل فتاة.

النبض

عندما يكون نبض المعصم الأيسر أسرع، فيمكن أن تكونين حاملًا بولد، أما إذا كان نبض المعصم الأيمن أسرع، فقد تحملين فتاة، هذه الطريقة أكثر دقة القيام بها بمساعدة ممارس الطب الصيني التقليدي، وتجدر الإشارة إلى أنها طريقة صالحة فقط عند مرور الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

الفضلات الخضراء

بالنسبة لهذه الطريقة تحتاج المرأة الحامل إلى حمل رضيع من امرأة أخرى لم يصل بعد إلى مرحلة التسنين، فعندما تحمل طفلاً من نفس جنس طفلها الذي لم يولد بعد، فإن براز هذا الرضيع سيظل كما هو، وعندما تحمل طفلاً من الجنس الآخر، فسوف يتحول لون براز الرضيع إلى الأخضر.

لون الحلمات

خلال أي فترة من الحمل، تتغير حلمات الأم الحامل من حيث الشكل، والحجم، واللون. فإذا كان لون الحلمة أو الهالة على الثدي الأيسر أكثر قتامة من تلك الموجودة في الجانب الأيمن، فهي تحمل صبيا، أما إذا كان اللون في الجانب الأيمن أكثر قتامة، فهي تحمل فتاة.

تعبيرات وجه الأم

غالبًا ما تأخذ تعبيرات الوجه دورا حتميا في نظريات الفراسة الصينية، حيث تؤثر الحالة التطورية للجنين مباشرة على تعبيرات الوجه للأم الحامل. وبالتالي، فإن ملاحظة تعبيرات، وسلوك الأم الحامل إحدى الطرق المستخدمة في علم الفراغ الصيني لتحديد جنس الجنين. على وجه التحديد، إذا كان الطفل فتى، فستبدو الأم أثناء فترة الحمل على ما يرام، مشعة وشديدة النشاط، كما أنها تتحدث بنبرة صوتية أكثر هدوء وروعة، بالإضافة إلى أنها تتعرض لفترات أقل من الإحباط والقلق والارتباك. من ناحية أخرى، يعتقد علم الفراسة الصيني أنه إذا كانت الأم الحامل تتعرض إلى بعض التقلبات مزاجية المزاجية، وفترات من الإحباط والقلق والارتباك تتعرض في كثير من الأحيان، فقد يعني ذلك أنها تحمل فتاة.

الرسم البياني الصيني لتحديد الجنس

من المحتمل أن يكون هذا هو مؤشر التنبؤ بين الجنسين الأكثر شيوعًا في الوقت الحاضر.

المراجع

Ancient Chinese Methods

Symptoms of baby boy during pregnancy

Signs Proving You Have Boy Pregnancy

اعراض الحمل بولد
Facebook Twitter Google
200مرات القراءة