اذهب إلى: تصفح، ابحث
العناية بالجسم

اعشاب للتخلص من القشرة

محتويات المقال

اعشاب للتخلص من القشرة

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها للتحكم والقضاء على القشرة، وعادة ما تكون العلاجات العشبية لقشرة الرأس آمنة وكثيرا ما وجدت فعالة جدا، تعتبر قشرة الرأس بشكل عام شكلاً من أشكال التهاب الجلد، وعلى الرغم من أن أسبابه غالباً ما تكون بسبب العدوى البكتيرية، إلا أن السمات الوراثية قد تلعب دورًا مهمًا. عند استخدام العلاجات العشبية لقشرة الشعر أو أي نوع من الأدوية العشبية، فمن الضروري أن تكون على بينة من كيفية تفاعلها مع الأدوية الأخرى، والمكملات الغذائية الطبيعية، والأعشاب الطبية، في حالة قشرة الرأس، عادة ما يتم تقليل خطر التفاعلات والآثار الجانبية إلى الحد الأدنى، ولكن لا يزال من المهم التحذير من أي حكة أو احتراق أو أي طفح جلدي قد يظهر مباشرة أو بعد فترة وجيزة من استخدام عشب معين أو مزيج من الأعشاب، فبغض النظر عن مدى سلامة الأعشاب، إلا أن هناك دائما فرصة لحدوث الحساسية.

أهم الأعشاب الطبيعية للتخلص من قشرة الرأس

  • البرسيم :

يعتقد أن البرسيم يمكن أن يساعد في تنشيط نمو الشعر بالإضافة إلى التخلص من قشرة الرأس، حيث يمكنك سحقه، أو يمكن استخلاص الزيوت منه وخلطه مع مكونات أخرى مثل الجزر أو الخس لعلاج القشرة. قد يبدو هذا غريباً، ولكن هناك العديد من الخضراوات الشائعة التي تعرف بغناها بالمغذيات المفيدة للفروة والشعر.

  • الحلبة :

تعد الحلبة من أهم الأعشاب الطبيعية للتخلص من قشرة الرأس، حيث يتم طحن بذور هذا النبات ووضعها على فروة الشعر لتخفيف القشرة.

  • زيت شجرة الشاي :

يعد زيت شجرة الشاي من أفضل الأعشاب الطبيعية لقشرة الرأس، لأنه يحتوي على مواد مطهرة خاصة يمكن أن تخترق الطبقات العليا من الجلد لفروة الرأس، ويعتقد أنه يمكن أن يساعد على تقليل التهيج والحرص على فروة رأس صحية.

  • القنب الهندي :

يمكن سحق القنب الهندي وتطبيقه على فروة الرأس للتخلص من القشرة، حيث يعتقد أنه يعزز نمو الشعر بالإضافة إلى قدرته على علاج قشرة الرأس.

  • قرع الرماد :

يقال أن التطبيق المنتظم للعصائر من بذور وقشر هذا النبات يمكن أن يخفف من الحكة ويحافظ على رطوبة فروة الرأس حتى لا يحدث تقشر أو جفاف.

  • عشبة الروزماري :

عشبة الروزماري هي إحدى الأعشاب العشبية عندما يتعلق الأمر بالتخلص من قشرة الرأس، حيث يتم استخدامه في العديد من المقويات المتاحة تجاريا، مثل الشامبو ومستحضرات العناية بفروة الرأس ، ويتم تضمينها حتى في العديد من منتجات نمو الشعر.

  • عشبة السنفيتون :

لقد تم اكتشاف مادة كيميائية موجودة في عشبة السنفيتون ، تحتوي على خصائص قتالية ضد القشرة، ويمكنك ايجاد هذه العشبة في العديد من الشامبوهات المتوفرة في العديد من المتاجر الصحية والبديلة، أو يمكن ببساطة إضافة بضع قطرات من صبغة السنفيتون إلى أي شامبو عشبي.

  • عرق السوس :

يحتوي عرق السوس على العديد من الخصائص، التي تساهم في تقليل إفراز الزيوت داخل فروة الرأس، مما يقلل من آثار القشرة، أو حتى علاجها بشكل تام.

  • الليمون :

قد تكون ثمار الحمضيات وخاصة الليمون، فعالة ضد قشرة الرأس ومشاكل الجلد الأخرى، نظرًا لاحتوائها على كمية عالية من فيتامين (ج)، كما تساعد على استعادة توازن الرقم الهيدروجيني للجلد، ويمكنك إضافة بضع قطرات من الليمون إلى الشامبو العشبي الذي يترك الشعر ناعمًا ولامعًا.

  • زيت الأوكالبتوس :

ربما يكون زيت الأوكالبتوس أحد أفضل الأعشاب الطبيعية للتخلص من قشرة الرأس، وأكثرها شيوعًا، يمكنك مزج قطرات قليلة من الزيت مع زيت جوز الهند، ثم تدليكهما على فروة الرأس لإزالة الرقائق وعلاج قشرة الرأس، كما يوصى باستخدام هذا الزيت لمدة أسبوع إلى أسبوعين على الأقل لمنع حدوث المزيد من القشرة.

  • خل التفاح :

ليس من المستغرب أن يستخدم خل التفاح للتخلص من قشرة الرأس لأنه مطهر رائع، كما يساعد على التخلص من الحكة أيضاً.


أضرار الشامبو الصناعي

تحتوي العديد من الشامبوهات التجارية على مواد كيميائية ضارة، كما أن شامبو القشرة أسوأ. و عند قيامك باختيار منتجات الشعر، عليك التأكد من تجنب البارابين ، لوريث الصوديوم أو لوريل كبريتات، و لمعرفة كيفية التخلص من القشرة، من المهم تقليل تناول السكر و تجنب الأطعمة المعالجة و الزيوت المعالجة مثل الذرة، و فول الصويا، والكانولا و زيت العصفر، و زيت عباد الشمس.


المراجع

https://draxe.com/how-to-get-rid-of-dandruff/

اعشاب للتخلص من القشرة
Facebook Twitter Google
225مرات القراءة