اذهب إلى: تصفح، ابحث
حول العالم

اغرب عادات الزواج حول العالم

محتويات المقال

اغرب عادات الزواج حول العالم

يوم الزفاف هو اليوم الذي تحلم به كل فتاة و يقبل عليه كل شاب ليبدأ مع عروسه حياة من السعادة الأبدية و لكل دولة من دول العالم تقاليد وعادات معينة يقوم بتنفيذها العريس و العروس في اعتقاد سائد بأنها الطريقة الأمثل لتحل عليهم البركة أو لتحوطهم السعادة أو لإنجاب الذرية إلى غير ذلك من الأمنيات الجميلة للعروسين. بعض هذه العادات قد توصف بالغريبة و لكننا جمعنا لكم الأغرب منها والأكثر شذوذًا عن القاعدة في مجموعة من التقاليد والعادات عن الزواج حول العالم.

كسر أسنان العروس

هي من العادات الشهيرة و المرتبطة بالزفاف في قبيلة سورما بإثيوبيا حيث يقوم أهل العروس بكسر و خلع أسنان الفك السفلي لابنتهم وثقب شفاه العروس ثم يقومون على صناعة قرص من الطين الجاف و يوضع في فم العروس أمام الفك العلوي بين الشفة العليا و السفلي حتى تتدلى الشفة السفلة، و كل فترة يقومون على استبداله بقرص آخر و لكن أكبر من السابق وكلما كان هذا القرص كبير كلما زاد مهر العروس.

وليمة من اللحم النيء

تقدم وليمة العروس من اللحم النيء في جزيرة كولجيف الروسية حيث يقوم النينتس و هم إحدى سكان المنطقة بإعداد وليمة كبيرة للعرس من بعض الحيوانات التي يصطادونها و لكن لا يتم طهيها كما هو معتاد بل يقدم اللحم الطازج النيء كدليل على الكرم و يجب على جميع الحاضرين الآكل من الوليمة وإلا يعتبر فأل سيء على العروسين.

رسوم زفاف مقززة

تفرض بعض الدول ضرائب ورسوم على الزفاف و هو أمر متعارف عليه، ولكن في جزيرة جاوا الأندونيسية يختلف الأمر قليلًا، فما يتم دفعه ليس مالًا على الإطلاق فالرسوم هي عبارة عن مجموعة من ذيول الفئران، فهناك يقوم العريس بجمع 25 فأر و قطع ذيلهم وتقديمهم للإدارة المحلية و في حالة امتناع العريس يلغى العرس تمامًا.

طرحة العروس من القطران والشحم

"إكورا" هي اسم الطرحة التي ترتديها الفتاة في ناميبيا ليلة العرس و لكنها ليست بيضاء كما يعتقد الجميع فهناك يتم إعداد طرحة خصيصًا للعروس تصنع من جلد الماعز و يتم فرك هذا الجلد بالشحم و القطران مع صباغتها باللون البني و تقوم العروس على صباغة جسمها باللون الأصفر حتى تصبح مشعة كالذهب و ترتدي هذه الطرحة كأحد مراسم الاحتفال بالزفاف.

القذف بالقمامة و الزحف على البطن لتحمل المسؤولية

في أسكتلندا يقوم أهل العروس و أصدقائها بقذف العروس بالقمامة و الأوساخ و هي في طريقها للعريس و على العروس أن تمشي بخطوات ثابتة لتثبت أمام أهل العريس و جميع المعازيم أنها قادرة على تحمل المسؤولية حتى تصل إلى العريس و هي في أبشع حالة وملطخة بالأوساخ. أما في قبيلة تودا إحدى القبائل الهندية فتقوم العروس بالزحف على بطنها على الأرض حتى تصل إلى الزوج فيقوم بوضع قدمه على رأسها لإعلانه قبول العروس زوجة لها.

ضرب و شد شعر و كي بالنار

  1. في جرين لاند تلك المدينة الدانماركية تصبح مراسم الزفاف مؤلمة حقًا فإنه على العريس أن يسحب العروس من شعرها من مكان الاحتفال بالزفاف حتى منزلهم الجديد و ذلك حتى تستطيع العروس أن تثبت أنها قادرة على تحمل ضغوط الحياة و ما بها من أشياء مؤلمة.
  2. أما في جزر المحيط الهندي بعد إتمام جميع مراسم الاحتفال و البهجة وتوزيع الطعام يقوم القس أو رجل الدين المسؤول عن إتمام مراسم الزفاف بضرب رأسي العريس و العروس في بعضهما لإعلان انتهاء العرس.
  3. و في الصومال يقوم العريس على ضرب العروس أثناء الاحتفال بالزفاف ضرب قاسي و مبرح يصل إلى حد الكدمات و في بعض الأحيان يصل إلى النزف و على العروس أن تظل صامتة و لا تتألم لإثبات قدرتها على تحمل المسؤولية و المشاكل الزوجية.
  4. وفي بعض المناطق في الهند تقوم العروس بكي ظهر العريس بالنار و على العريس أن يتكتم الألم و لا يبدي أي ردة فعل كدليل على رجولته و تحمله للمسؤولية.

المراجع:

https://list25.com/25-extremely-strange-wedding-traditions

اغرب عادات الزواج حول العالم
Facebook Twitter Google
227مرات القراءة