اذهب إلى: تصفح، ابحث

افضل الاماكن السياحية في اليونان

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 04 / 02 / 2019
الكاتب فراس اشرم

افضل الاماكن السياحية في اليونان

السياحة في اليونان

تمثل السياحة في اليونان نحو 16% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد؛ فهي واحدة من أهم الأنشطة الاقتصادية هناك؛ إذ تستقطب الكثير من الأماكن السياحية السياح من كل أرجاء العالم، لهذا تحتل اليونان المرتبة الخامسة عشرة في التصنيف العالمي لأفضل الوجهات السياحية، فوفقًا لدائرة الإحصاء الوطني اليونانية، تبيَّن أن 15 مليون سائح يزورون اليونان سنويًّا، ويأتون من دول عديدة، مثل دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية.

لماذا يزور السياح اليونان؟

إن اليونان دولة تُشتهَر بشواطئها النظيفة، وبمواقعها الأثرية والتاريخية التي تصور ماضي البلاد، كما أنها تتميز بالتضاريس الطبيعية الخصبة، فهي محاطة بالمياه من كل جانب؛ فيحيط بها بحر إيجه وبحر الأيوني، ويتجاوز عدد الجزر 1400 جزيرة، 169 جزيرة منها فقط مأهولة، وتتميز تلك الجزر بجمال الطبيعة وخصوصًا في فصل الصيف، وهي مثالية لقضاء العطلات أو الاسترخاء، كما أنها من الوجهات الأكثر شعبيةً في اليونان، إذ يأتي السياح من كل أرجاء العالم للاستمتاع بالتقاط الصور المميزة في الجزر اليونانية.

أفضل الأماكن السياحية في اليونان

مدينة أثينا

أثينا هي مسقط رأس الديموقراطية، وهي مكان تأسيس الحضارة الغربية، كما أنها مليئة بالمواقع الثقافية والسياحية المميزة مثل: معبد البارثينون ومعبد زيوس وحي بلاكا، ذلك الحي الذي يمكن الاستمتاع بالتنزه بين شوارعه المرصوفة بالحصى، والاستمتاع بمشاهدة المتاجر التي تعرض الحرف اليدوية المميزة.
يأتي السياح إلى أثينا لزيارة عددٍ من المعالم السياحية المهمة، مثل متحف الأكروبول، الذي يعرض أشهر الآثار والمنحوتات المتعلقة بالحضارة اليونانية القديمة، كما يزور السياح المتحف الأثري الوطني، أما من المعالم الطبيعية التي يزورها السياح "تل الكافتيوس"، الذي يُعدُّ من أشهر الأماكن السياحية في أثينا، ويبلغ ارتفاعه 300 متر، مما يوفر إطلالة شديدة الروعة على المدينة الجميلة.

جزيرة رودس

جزيرة رودس التي تقع قبالة الساحل الجنوبي الغربي لتركيا هي واحدة من أكثر المناطق زيارةً في الجزر اليونانية، وهي مناسبة لجميع الأذواق، وتُعدُّ مقصدًا مهما يجذب الأثرياء والمشاهير حول العالم. تشتهر بالمدن الجذابة والشواطئ الفيروزية، وبمدينتها القديمة التي صُنِّفت ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وذلك لجمال آثارها وصروحها المعمارية الرائعة التي تعود إلى الفترة العثمانية والبيزنطية والهنلنستية، ويأتي السياح من كل أرجاء العالم للاستمتاع بالمسير ضمن أزقتها الضيقة ومبانيها التقليدية المميزة.
أما أجمل قصور اليونان فهو قصر غراند ماستر الذي يقع في أعلى نقطة في البلدة القديمة، وهو واحد من المعالم الأثرية المهمة، ويضم عددًا من الأبراج والأسوار والأرضيات المرصعة بحجارة الفسيفساء. في الجزيرة يمكن العثور على مسجد سليمان، الذي بُني في عام 1522، والذي يتميز بالتصميم الجميل والمئذنة التي تُعدُّ غايةً في الروعة.

جزر سانتوريني

جزر سانتوريني واحدة من أكثر الأماكن التي يمكن زيارتها في اليونان؛ إذ ينجذب إليها الآلاف من الزوار في كل عام. وهذا المكان الجميل المذهل هو أحد المناظر الأكثر جمالًا في الجزر اليونانية، وهي معروفة على مستوى العالم بأنها المكان المفضل للسباحة في المياه الفيروزية، أو المشي حول القرى الجميلة، وتناول الطعام في المطاعم الراقية المنتشرة بجميع الجزر.
تتميز الجزر بشواطئها البركانية ومنازلها المطلية باللون الأبيض. لهذا، يمكن اعتبار جزر سانتوريني من أفضل الأماكن السياحية في اليونان.

مدينو نافبليو

على مرِّ القرون اشتهرت مدينة نافليو بتعدد الثقافات؛ فقد ترك العثمانيون والبيزنطيون والبنسيون وغيرهم الكثير من العلامات على هذه المدينة الساحلية الصغيرة، فتنتشر القلاع والحصون على سفوح التلال، مما يمنح نافبليو سحرًا جاذبًا خاصًّا. وقد كانت هذه المدينة عاصمة اليونان.
بالإضافة إلى تاريخها العريق، تشتهر نافبليو بانتشار المطاعم التي تقدم وجبات يونانية شهية، علاوةً على الشواطئ الرائعة التي يمكن الاسترخاء فيها وممارسة الهوايات، فيما يمكن الاستمتاع بزيارة الشوارع الضيقة والمتعرجة في المدينة، والنظر إلى جمال الهندسة المعمارية، ويمكن التنزه في المدينة وتناول الطعام في أرقى مطاعم المأكولات البحرية، هذا عوضًا على الذهاب في رحلة على متن اليخوت، ويُقال إن نافبليو واحدة من أكثر المدن رومانسيةً في العالم.

جزيرة كورفو

هي جزيرة تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي للبلاد.
وبالإضافة إلى تراثها الثقافي الغني، تتميز الجزيرة بجبالها الوعرة، وتنتشر فيها أفضل الشواطئ في اليونان.
كورفو هي بالتأكيد واحدة من أكثر الأماكن شعبيةً للزيارة في اليونان، فشواطئها تمتد على طول الساحل المتعرج لها، بالإضافة إلى الشواطئ الرملية البيضاء، وتوجد في الجزيرة عدد من القرى والمدن الخلابة، مثل مدينة كورفو القديمة، ومدينة بيريثيا.
يبدأ السياح عند وصولهم إلى جزيرة كورفو بزيارة القلاع التي كانت تُستخدَم للدفاع عن الجزيرة ضد هجمات القراصنة.
إن كورفو هي مكان جميل جدًّا للزيارة وهي مقصد سياحي رفيع المستوى.

جزيرة زاكينثوس

تُعدُّ جزيرة زاكينثوس أحد أفضل الأماكن السياحية في اليونان، وهي واحدة من أجمل الأماكن على البحر الأبيض المتوسط.
تتميز الجزيرة بمياهها الفيروزية، وشواطئها الرملية البيضاء، والمنحدرات الضخمة الكلسية، كل هذه المظاهر الطبيعية تعطي الجزيرة جمالًا مميزًا، يجعلها من أكثر المناطق التي صوِّرت في اليونان؛ فهي جميلة بشكلٍ لا يمكن تصديقه.
في وسط الجزيرة تنتشر أشجار التنوب، وبساتين الزيتون التي تضيف إلى سحر الجزيرة جمالًا غايةً في الروعة، يقصدها السياح من أجل الاستمتاع بجمال الحياة الليلية دون الشعور بالملل أبدًا.

مدينة أوليمبيا

هي مسقط رأس الألعاب الأولميبية، وهي من المعالم الأكثر زيارةً في اليونان، ويمكن الاستمتاع برؤية الملعب القديم وملعب التدريب، فيأتي السياح إلى أوليمبيا للاستمتاع بمشاهدة الأعمدة القديمة والآثار الكثيرة، ويشاهدون آثار القاعة الرياضية التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد، وبجوارها تقع مدرسة المصارعة التي كان المقاتلون يمارسون التدريبات فيها، كما يزور السياح في العادة منزل الرهبان القريب من منقطة الملاعب القديمة، أو يذهبون إلى ورشة فيدياس مكان تصنيع التماثيل الحجرية والذهبية للأساطير اليونانية. جديرٌ بالذكر أن أوليمبيا صُنِّفت ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، كونها تضم عددًا من أجمل الآثار والمعابد.


المراجع

  1. goatsontheroad: 14 Best Places to Visit in Greece
  2. greeka: greece-travel/tourism
176 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018