اذهب إلى: تصفح، ابحث

افضل الاماكن في دبي

التاريخ آخر تحديث  
الكاتب

افضل الاماكن في دبي

حازت دولة الإمارات على مكانة مرموقة بين الدول السياحية، وتعتبر افضل الاماكن في دبي من أهم عوامل جذب السياحة في الإمارات، حيث تتوفر بها جميع مقومات الجذب السياحي.

السياحة في دبي

تمتلك دبي رصيد هائل من التحف المعمارية الهندسية الحديثة، تفوقت بها على أهم العواصم السياحية العالمية، فأصبحت الوجهة السياحية التي يسعى الجميع لزيارتها مرارًا وتكراراً. ويدعم نشاط السياحة في دبي امتلاكها لبنية تحتية وخطوط مواصلات أكثر من رائعة، فيجد السياح كل ما يرغبون به من وسائل مواصلات بفئاتها المختلفة، وأماكن إقامة فاخرة من تصنيف 4 نجوم وحتى 7 نجوم مثل برج العرب الذي يحمل تصنيف 7 نجوم.[١]

افضل الاماكن في دبي

لا يواجه السياح مشكلة في البحث عن افضل الاماكن في دبي فكل الأماكن على مسافة قريبة من بعضها البعض، حيث تحرص الحكومة على توفير العديد من الخدمات بالقرب من المعالم السياحية الرئيسية. ففي رحلة السياحة في دبي يمكنك أن تجد مكان سياحي بارز وبالقرب منه حديقة عامة، وعلى مسافة صغيرة مركز تجاري للتسوق والترفيه، وهكذا الحال مع بقية أماكن السياحة في دبي.

معالم سياحية

تمتلك دبي مجموعة من الأبراج الأكثر شهرة في العالم، والتي يقصدها السياح للاستمتاع بإطلالة بانوراميه على المدينة، وذلك من خلال ارتياد المطاعم المتواجدة في الطوابق العليا من الأبراج. وليست الأبراج وحدها معالم الجذب السياحي، فهناك أماكن أخرى يتوافد عليها السياح بكثرة، فمن أهم المعالم السياحية في دبي ما يلي:

  • برج خليفة: لازال برج خليفة المعلم الأول والأكثر جذبًا لنشاط السياحة في دبي والإمارات بشكلٍ عام، فيتوافد السياح عليه لرؤية أهم تحفة معمارية هندسية في العالم، ذلك البرج الذي يبلغ طوله 828 متر، فيقصده السياح إما لرؤيته عن قرب، أو صعوده والاستمتاع برؤية بانوراميه تفوق التصور.
  • نخلة جميرا: أكبر جزيرة صناعية شهدها العالم، والتي تتخذ شكل نخلة لها جذع عبارة عن منطقة تضم منتجعات عالمية، ولها سعف هو أيضًا يضم منتجعات ومراكز تسوق، وأخيرًا هلال كبير يطوق النخلة.[٢]
  • مسجد الجميرا: من المناطق التي تجذب محبي المعالم الدينية، ويقع المسجد داخل منطقة الجميرا، ويتميز بلونه الأبيض الناصع وطراز قبابه على نمط العمارة الفاطمية.
  • أبراج الإمارات: برجين يقعان على شارع الشيخ زايد، يواجهان بعضهما ويربط بينهما مركز تسوق يتألف من طابقين "بوليفارد"، وهما من أطول الأبراج في العالم.
  • برج العرب: من افضل الاماكن في دبي سواء للإقامة أو للزيارة، حيث يبلغ طوله 321 متر، ويتخذ شكل الشراع وسط المياه، وهو رابع أطول برج في العالم.[٣]

منتزهات وطبيعة

تهتم دبي بالسياحة العائلية بشكلٍ كبير، ولضمان المتعة لكل أفراد العائلة تتواجد في دبي مجموعة كبيرة من الحدائق، منها:

  • حديقة الزهور: الحديقة الأكثر جذبًا للسياح في مدينة دبي، حيث تضم أكثر من 45 مليون نبتة ملونة ما بين نباتات وزهور بمختلف الأحجام والألوان، وبمساحة تقدر بأكثر من 70 ألف متر مربع، ما جعلها الحديقة الأكبر في العالم.
  • حديقة الفراشات: حديقة فريدة تضم أكثر من 15 ألف نوع من الفراشات، ومعها الكثير من الزهور والنباتات بما يتجاوز 120 نوع، وعلى مساحة شاسعة تنتظم الزهور في أشكال بديعة شديدة الشبه بحديقة الزهور.
  • حديقة الخور: تمتاز الحديقة بنشاط مميز؛ حيث تتيح للزوار ركوب التلفريك، ورؤية المدينة من الأعلى.
  • حديقة سفاري: تضم الحديقة أكثر من 2500 حيوان من مختلف أنحاء العالم، وتتيح للزوار الاقتراب من الحيوانات في نطاق محدود خاصة مع الحيوانات المفترسة، أو التواجد عن قرب مع الحيوانات غير المفترسة لإطعامها والتقاط الصور معها.

مراكز التسوق

لا خلاف على أن من افضل الاماكن في دبي هي مراكز التسوق، فدبي بشكل عام هي وجهة التسوق الأولى في الوطن العربي، وفي الآونة الأخيرة أصبحت وجهة رئيسية للكثير من الأجانب من مختلف الدول، فقد أصبحت مركزًا لبيوت الموضة والأزياء، وتضم كافة الماركات العالمية، ومن أهم مراكز التسوق بها:

  • دبي مول: يعد المول الأكثر شهرة في دبي خاصة وأنه مجاور لبرج خلفية، ويضم خيارات واسعة للتسوق من بين 1200 متجر، كما يضم مطاعم عالمية، ومدينة ملاهٍ داخلية، ونافورة راقصة، بالإضافة إلى حديقة مائية وأكواريوم.
  • القرية العالمية: وهي من أكثر أماكن التسوق إثارة ومتعة في دبي، فهي بالأساس قرية تستعرض كل المنتجات والحرف اليدوية التي تشتهر بها الدول، فلكل دولة جناح خاص بديكور يدل على هوية الدولة، وبالقرية الكثير من الأنشطة كركوب الخيل، وعروض الألعاب النارية، والفعاليات الثقافية والفنية.
  • سوق الذهب: واحد من أكبر أسواق الذهب في العالم، يقع في منطقة خور دبي، أطلق عليه مدينة الدهب، ويحوي الكثير من المتاجر التي يفد إليها السياح للشراء أو مشاهدة المعروضات.

أماكن ترفيه

تتميز دبي بتوفيرها لأنشطة ترفيهية تناسب مختلف الأعمار، ولذا فإن دبي من أفضل أماكن السياحة العائلية في الشرق الأوسط، ومن أهم أماكن الترفيه بها ما يلي:

  • سكاي دبي: منتجع التزلج الأول من نوعه في الشرق الأوسط، يوفر طوال العام أجواء ثلجية تناسب جميع رياضات التزلج، وبه أنشطة تناسب مختلف الأعمار.
  • حديقة وايلد المائية: تقع في مواجهة برج العرب، وتستوعب 30 لعبة مائية مختلفة، وتصميم الحديقة أسطوري، حيث يحاكي الأسطورة العربية الشعبية "جحا".
  • نافورة دبي الراقصة: من أكبر النوافير في العالم، وهي من الأماكن الترفيهية الجذابة، حيث يبلغ طولها 140 متر، وتتواجد في بحيرة واقعة أمام برج خليفة، وتتراقص مياهها على أنغام 35 مقطوعة موسيقية.


هذه مجموعة من افضل الاماكن في دبي والتي يقصدها السياح بصورة مستمرة، حيث تشهد دبي إقبالًا كثيفًا على السياحة بها، وخاصة في الاحتفالات السنوية ورأس السنة.

المراجع

  1. السياحة في دبي، موقع تورفلاج، تم الاطلاع بتاريخ 24-6-2020.
  2. السياحة في دبي ، موقع زور دبي، تم الاطلاع بتاريخ 24-6-2020.
  3. أفضل أماكن السياحة في دبي، موسوعة المسافر، تم الاطلاع بتاريخ 24-6-2020.
مرات القراءة 7 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018