اذهب إلى: تصفح، ابحث

افضل الحواسيب للبرمجة

التاريخ آخر تحديث  
الكاتب

افضل الحواسيب للبرمجة

يحتار المبرمجون والدارسون للبرمجة في اختيار الكمبيوتر المناسب لعملهم ودراستهم، وخاصة مع وجود اختيارات متعددة ومختلفة الأشكال والمواصفات، إلا أن العمل في البرمجة يحتاج إلى حاسبات بمواصفات وإمكانيات عالية لتحمل ضغط العمل والبرامج المخصصة لصناعة الأكواد، ويتناول هذا المقال افضل الحواسيب للبرمجة لتسهيل عملية اختيار الكمبيوتر المناسب على المشتري.

كيفية اختيار الكمبيوتر المناسب للبرمجة

هناك عدد من العوامل الأساسية التي يجب أن يراعيها الشخص عند اختيار كمبيوتر خاص سيعمل به في مجال البرمجة، ومن أهم هذه العوامل:

  • خفة الوزن: من الأفضل عند اختيار كمبيوتر خاص للعمل في البرمجة مراعاة خفة الجهاز في الحركة، وفي حالة إذا كان الشخص يعمل على مكتب محدد دون التنقل كثيرًا يمكنه أن يشتري جهاز بحجم 15 بوصة، فعادة هذه الأجهزة يكون للشاشة مواصفات وإمكانيات متعددة المهام، أما في حالة إذا كان المبرمج كثير التنقل والسفر ويعمل في أماكن مختلفة فالأحسن وقتها اختيار كمبيوتر محمول بحجم 13 أو 14 بوصة، لأنها الأخف وزنًا، كما توفر أكثر في عمر البطارية.

    ويُنصح تجنب الحاسبات المحمولة ذات الشاشات التي تعمل باللمس، فبالإضافة إلى ارتفاع أسعارها في السوق، إلا أنها لا توفر الإمكانيات الكافية التي تساعد المبرمج في عمله.
  • حجم الشاشة: تعد شاشة الكمبيوتر المحمول إحدى أهم المميزات التي يجب أن يراعيها المبرمجون في عملية الشراء، فإن تطوير التطبيقات والمواقع الإلكترونية يحتاج إلى التحديق إلى الشاشة لفترات طويلة، وتأتي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الميزانية المحدودة مع شاشة أبعادها 1366 × 768، وهي أبعاد متواضعة جدًا لا تناسب عمل المبرمج، لذلك يجب ألا يبحث عن شاشة بأقل من Full HD 1920 × 1080 (1080p)، مهما كانت ميزانيته.
  • قوة المعالج (CPU) : تؤثر وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر المحمول بدرجة كبيرة على كفاءة الأداء، وهناك العديد من أنواع المعالجات المختلفة ذات المواصفات المختلفة، ولذلك يجب التأكد من النظر في هذه المواصفات، ومن أهمها حجم ذاكرة التخزين العشوائي والتردد ودقة المعالج الرسومي. وبشكل عام يجب أن يكون معالج لا يقل قوته عن Intel Core i5 أو Core i7 بتردد 3 جيجا هرتز.
  • الذاكرة العشوائية RAM: لا يمكن إجراء أي برمجة جدية على جهاز كمبيوتر محمول به ذاكرة وصول عشوائي أقل من 4 جيجابايت، ويُفضل ألا تقل عن 8 جيجا بايت لأداء أفضل، على الرغم أن هذه الذاكرة العشوائية ليست كافية عند تطوير بعض التطبيقات، وبالتالي تكون الذاكرة العشوائية 16 جيجا بايت هي المناسبة في هذه الحالة.
  • السعة التخزينية ونوعها : يعد نوع SSD هو الأفضل في جميع حواسيب البرمجة، فهو يساعد في أداء سريع وعمليات برمجة للتطبيقات والأكواد أسرع وأفضل، أما مساحة السعة التخزينية فيجب ألا تقل 256 جيجا بايت، وكلما كانت أكبر كان ذلك أفضل.

افضل الحواسيب للبرمجة

جهاز Huawei Mate Book 13

يُعد جهاز Huawei Mate Book 13 أحد أفضل الحواسيب للبرمجة نظرًا لخفة وزنه وسعره المعقول الذي يصل إلى 1000 دولار على موقع أمازون، ويحتوي الجهاز على عدد من الإمكانيات الجيدة المناسبة للبرامج الثقيلة، حيث ينتمي المعالج إلى الجيل الثامن من فئة Intel Core i5 - i7، بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت، ومعالج رسومي من فئة Nvidia GeForce MX150 2GB، ويبلغ حجم الشاشة حوالي 13 بوصة بأبعاد 2160* 1440، ودقة 1440 بكسل.

وتُعد هذه الإمكانيات في مقابل سعره رائعة، بالإضافة إلى سهولة التنقل به ووضوح الشاشة، كما تُعد شركة هواوي من الشركات الرائدة في صناعة الأجهزة الإلكترونية.

جهاز Dell XPS 15-9570

يتميز جهاز Dell XPS 15-9570 بشاشة كبيرة 4k، وأداء ممتاز وفائق السرعة، وإخراج صوتي متوسط، ويُعد هذا الجهاز الذي يبلغ حجمه 15 بوصة هو أفضل الحواسيب للبرمجة في حالة الأشخاص الذين لا يتنقلون بكثرة، وهذا الحجم له مميزاته فهو يتيح رؤية الواجهة الرسومية للمستخدم بشكل كامل.

ويأتي الجهاز بمواصفات تتضمن معالج قوي فئة Intel Core i5، و Core i7، و Core i9، بذاكرة عشوائية رام تصل حتى 16 جيجا بايت، سعة تخزينية تصل إلى 2 تيرا بايت، أما المعالج الرسومي فيأتي بفئة Nvidia GeForce GTX 1050، ويدعم نظام ويندز 10 للتشغيل.

ويبلغ قيمة الجهاز على موقع أمازون للتسوق حوالي 1250 دولارًا أمريكيًا، وهو سعر مناسب جدًا بالنسبة لمواصفات اللاب توب وإمكانياته.

جهاز Asus Zenbook UX-430

سيكون هذا الجهاز هو أفضل الحواسيب للبرمجة إذا كان المبرمج من محبي السفر والتنقل أثناء العمل، بوزنه الخفيف البالغ 1.25 كيلو جرام فقط، وحجمه النحيف ذي الـ13 بوصة، كما يحتوي Asus Zenbook UX-430 على عدد من الإمكانيات الرائعة، فتبلغ سرعة تردد المعالج فئة Intel Core i3-i7 حوالي من 2.4 حتى 2.7 جيجا هرتز.

كما يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي تصل حتى 16 جيجا بايت، ومعالج رسومي فئة Nvidia GeForce 940MX، وسعة تخزينية تصل حتى 512 جيجا بايت، وهذه الإمكانيات مناسبة مقابل سعره المنخفض البالغ حوالي 900 دولار على موقع أمازون.

جهاز HP Spectre Folio

يأتي جهاز HP Specter Folio بحجم 13.4 بوصة، وهو جهاز رائع للمبرمجين، فهو يجمع بين خصائص الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية، مما يجعله أهلًا لاختبار التطبيقات المختلفة التي طورّها المبرمجون.

كما يتميز الجهاز بمواصفات داخلية مناسبة تمامًا، بذاكرة عشوائية تصل حتى 16 جيجا بايت، ومعالج Core i7، وأبعاد شاشة 1920* 1080، وسعة تخزينية 256 جيجا بايت من نوع SSD، كل ذلك بمبلغ 1250 دولارًا أمريكيًا.

المراجع

مرات القراءة 165 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018