اذهب إلى: تصفح، ابحث
حاسوب و هاتف

افضل الهواتف الذكية 2018

محتويات المقال

افضل الهواتف الذكية 2018

الهواتف الذكية وأهميتها

في الوقت الحالي يمتلك معظم الأشخاص من حول العالم هاتف ذكي واحد على الأقل، وربما أكثر، فهذه الهواتف التي أحدثت ثورة ونقلة نوعية في عالم الهواتف النقالة، أصبحت تُشكل أهمية كبرى واهتمام العديد من المستخدمين، لما تحمله من مواصفات وميزات تُمكّن الأشخاص من إتمام العديد من المهام بسرعة وسهولة، فضلًا عن دورها الرئيسي في تسهيل الاتصال والتواصل فيما بينهم، وهناك الكثير من المستخدمين للهواتف الذكية الذين يتابعون آخر إصدارات الهواتف أولًا بأول، ويرغبون في معرفة افضل الهواتف الذكية، ولهذا سيكون موضوع هذا المقال عن افضل الهواتف الذكية لعام 2018.

أفضل الهواتف الذكية 2018

هناك العديد من الهواتف التي نالت أعلى تقييمات بصفتها أفضل الهواتف الذكية لعام 2018، منها الهواتف التالية.

هاتف سامسونج جالكسي إس 9

هذا الهاتف هو واحد من افضل الهواتف الذكية لعام 2018 على الإطلاق، ما يُميز هذا الهاتف شاشته الكبيرة التي تأتي بمقاس 6.2 بوصة، وهي بدقة عالية جدًا من نوع QHD وتأتي من نوع Super AMOLED، كما يمتاز بشكله الأنيق ذو الحواف الانسيابية الصغيرة، ويحتوي هذا الهاتف على كاميرتين، الكاميرا الخلفية والتي تأتي مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بكسل، مما يعني أن وضوح الكاميرا عالي مقارنة بالعديد من الهواتف.

بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي في هذا الهاتف فتصل إلى 6 جيجابايت في الإصدار الكبير منه Galaxy S9 +، أما المساحة الداخلية للتخزين فهي مختلفة من إصدار لآخر، ولكنها تصل إلى 256 جيجابايت، ويُمكن إضافة ذاكرة خارجية للهاتف، ومن مميزات هذا الهاتف أيضًا أنه ضد الماء، ويُمكن شحنه لاسلكيًا، أما البطارية فتبلغ سعتها 3500 ميلي أمبير/ساعة.

هاتف جوجل بيكسل 2 XL

هذا الهاتف من الهواتف التي تُنتجها قوقل، المعروف بأنها مطورة نظام أندرويد أيضًا، ويعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد 8.1 أوريو، كما أنه ينسجم تمامًا مع تطبيقات جوجل، والخدمات التي تُطلقها مما يُميز هذا الهاتف عن غيره من الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

شاشة الهاتف كبيرة وتبلغ 6 بوصة، وبدقة عالية تصل إلى 1920*1080 بيكسل، وهي من نوع أمولد، أما التصميم فهو أنيق وليس هذا وحسب، بل يحتوي على مكونات قوية أهمها أنه ضد الماء والغبار، وهناك ضمان بوصول التحديثات للجهاز لمدة 3 سنوات لاحقة، مما يُميزه عن غيره من الهواتف بشكل كبير، لأنه لا يُمكن تحديث جميع الهواتف لمدة 3 سنوات، مما يجعل المستخدم يضطر لشراء هاتف أحدث من الذي يمتلكه.

يعمل هذا الهاتف بمعالج ثماني النواة، وتبلغ ذاكرة الوصول العشوائي فيه 4 جيجابايت، مع مساحات تخزينية داخلية مختلفة تأتي إما 64 أو 128 جيجابايت. أما سعة البطارية فتبلغ 3250 ميلي أمبير/ساعة، مما يعني أن الهاتف يُمكنه العمل لمدة يوم كامل دون الحاجة إلى توصيله بالشاحن، أما الكاميرات في الهاتف فتبلغ دقة الكاميرا الخلفية 12.2 ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية تبلغ دقتها 8 ميجا بكسل.

هاتف آيفون إكس

يمتاز هذا الهاتف بسرعته الفائقة التي جعلته أسرع هاتف ذكي على مستوى العالم، وفق ما يراه الخبراء، ويتميز الهاتف بقوة زجاج شاشته، ومقاومته للماء والأتربة، كما أنه هاتف مُصمم من مواد قوية ومتينة، أما شاشة الهاتف فهي أصغر من الهواتف السابقة إذ تبلغ مساحتها 5.8 بوصة.

يحتوي الهاتف على ميزة التعرف على الوجه، وفيه كاميرا خلفية مزدوجة تبلغ دقتها 12 ميجا بيكسل، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 7 ميجا بيكسل، وتمتاز الكاميرا الخلفية بجمال ألوانها واتزانها، يُمكن نقل البيانات عبر هذا الهاتف بسرعة 450 كيلو بايت في الثانية، وهي سرعة عالية جدًا، ويأتي هذا الهاتف بسعتين داخليتين إما 64 جيجابايت، أو 256 جيجابايت وبطبيعة الحال فهو من تصنيع وتطوير شركة أبل كباقي هواتف آيفون.

هاتف هواوي P20 PRO

يمتاز هذا الهاتف بتصميمه الجديد والذي يختلف عما سبق وطرحته شركة هواوي من هواتف، يحتوي هذا الهاتف على 3 كاميرات خلفية، ومجموعة متميزة الألوان في شكله الخارجي. كما يمتاز الهاتف بتصميم جميل وبحواف زجاجية دائرية، ويتوفر منه عدة ألوان اللون الأزرق الداكن، والأسود، والوردي، والذهبي، كما يحتوي على مستشعر للبصمة موجود أسفل الشاشة.

كاميرات الهاتف هي 3 خلفية وتأتي الكاميرا الأولى بدقة 40 ميجا بيكسل، أما الثانية فهي بدقة 20 ميجا بيكسل، والكاميرا الثالثة هي بدقة 8 ميجا بيكسل، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 20 ميجا بيكسل.

هاتف أل جي V30-5

وهو أحدث إصدارات شركة LG، وقد رأى العديد من الأشخاص بأنه أفضل هاتف أنتجته الشركة، فقد تم الاستغناء على العديد من الميزات غير الضرورية والتي كانت متوفرة في الهواتف السابقة للشركة.

تم تصميم الجهاز من المعدن مع وجود حواف دائرية، ويبلغ حجم الشاشة من أمولد 6 بوصة، ولا يوجد زر الهوم في المنطقة الأمامية للهاتف، كما أن مستشعر البصمة يتواجد خلف الهاتف تحت الكاميرتين، وصُمم هذا الهاتف بحيث يُغطى بطبقة لمقاومة الخدوش، من ناحية أخرى نجد هواتف ون بلس والتي تم تصنيف آخرها OnePlus 6T أنه أحد افضل الهواتف الذكية 2018.

نصائح عند شراء هاتف ذكي

فيما يلي أهم النصائح لمستخدمي الهواتف الذكية لتسهيل عملية اختيار الهاتف الأنسب لهم، علمًا أنه ليس من الضروري شراء هاتف باهظ الثمن، إذ تتوفر العديد من المواصفات الجيدة في الهواتف ذات السعر المعقول:

  • عدم شراء الهاتف الذي مر على إصداره سنتين فما فوق.
  • اختيار الهاتف ذو سعة 32 جيجا بايت على الأقل، وأن يحتوي الهاتف على مكان للذاكرة الخارجية لتوسيع الذاكرة إذا لزم الأمر.
  • اختيار الهاتف المقاوم للماء، وذلك تجنبًا لخسارة الهاتف في حال تعرض للسقوط في الماء.
  • اختيار الهاتف الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت فما فوق.
  • اختيار الهواتف التي تعمل بالإصدارات الحديثة سواء للهواتف العاملة بنظام أندرويد، أم تلك التي تعمل بنظام iOS.

المراجع

  1. الشرق الأوسط: أفضل 4 هواتف ذكية يمكنكم اقتناؤها في 2018
  2. موبي هول: سعر ومواصفات Huawei P20 Pro
  3. نجوم أف أم: نرشح لك أفضل 5 هواتف ذكية في 2018 وأسعارها
افضل الهواتف الذكية 2018
Facebook Twitter Google
26مرات القراءة