اذهب إلى: تصفح، ابحث

افضل تطبيقات الايفون المجانية

التاريخ آخر تحديث  2019-04-01 20:47:30
الكاتب

افضل تطبيقات الايفون المجانية

يتعدى عدد التطبيقات على Apple Store والمتاح تحميلها على جهاز الآيفون أكثر من 2 مليون تطبيق، إلا أن هناك تطبيقات ذات فائدة أكبر من غيرها، ويتناول هذا المقال افضل تطبيقات الايفون المجانية التي حصلت على تقييمات ومراجعات ممتازة من المستخدمين.

افضل تطبيقات الايفون المجانية

تمثل التطبيقات أدوات لا غنى عنها على أجهزة الآيفون والأندرويد، ومن أفضل هذه التطبيقات:

تطبيق Edison Mail

يُعد تطبيق Edison Mail من تطبيقات البريد الإلكتروني التي تساعد في إدارة الرسائل الواردة بشكل أكثر فعالية من غيره من التطبيقات، حيث يمكن للمستخدم تحديد نوع الرسائل التي يريد استقبالها دونًا عن غيرها، والحصول على الإشعارات الذكية أثناء التنقل، بالإضافة إلى إمكانية التراجع عن الإرسال أو إلغاء الاشتراك في أي من خدمات الرسائل بنقرة واحدة، لذلك يعتبر من افضل تطبيقات الايفون المجانية.

تطبيق Documents

هذا التطبيق الرائع مخصص لحفظ جميع الملفات المهمة على آيفون في مكان واحد حتى يسهل الوصول إليها، فيقوم تطبيق Documents باستيراد الملفات من جهاز الكمبيوتر أو من البريد الإلكتروني وخدمات التخزين السحابي، ثم يقوم بترتيب هذه الملفات في مجلدات خاصة بأكواد وأسماء وألوان مختلفة حسب اختيار المستخدم، كما يتيح التطبيق مشاركة هذه الملفات المحفوظة مع خدمات Google Drive وiCloud وDrop Box وما يشابهها، ويُوفّر تطبيق Documents للمستخدمين خاصية مميزة أخرى، وهي إمكانية قراءة الملفات وعرضها أو الاستماع إليها بشكل مجاني تمامًا.

تطبيق Bear

يتيح تطبيق Bear للمستخدمين إمكانية تدوين الملاحظات في أي وقت وبأي شكل، فهو على الرغم من بساطته إلا أنه يمتلك العديد من الوظائف الرائعة، حيث يمكنه تدوين أي ملاحظة بسيطة أو حتى كتابة مقال كامل، بالإضافة إلى خاصية إنشاء الصور ورسم الأشكال لإضافة الحيوية على تلك الملاحظات.

تطبيق Triposo

هناك العديد من التطبيقات المستخدمة كأدلة سياحية للسفر على Apple Store، إلا أن تطبيق Triposo هو الأفضل بينهم، حيث يحتوي التطبيق على العديد من الجهات السياحية والمدن الكبرى حول العالم، والتي يُوفّر عنها المعلومات واقتراحات للجولات السياحية فيها، كل ما على المستخدم فعله هو إدخال الجهة المراد السفر إليها والوقت الذي سيقضيه هناك، وبعدها سيقوم التطبيق بإنشاء برنامج مميز وممتع، بالإضافة إلى إمكانية تحميل هذا البرنامج لقرائته في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

تطبيق XE Currency

يعتبر تطبيق XE Currency واحد من افضل تطبيقات الايفون المجانية في مجال تحويل العملات، حيث يمكن لأي شخص إدخال العملات التي يريد التحويل إليها، وسيعمل تطبيق XE CURRENCY بعد ذلك على حساب الفرق بين هذه العملات، وحساب سعر البيع والشراء للعملة المراد في عدد من البنوك المختلفة.

تطبيق Google Translate

لتطبيق Google Translate العديد من المميزات والخواص المذهلة، فإلى جانب قدرته على الترجمة إلى أكثر من 100 لغة حول العالم، يمكن استخدامه كمترجم فوري للمحادثات التي يجريها الشخص أثناء التنقل، كما يمكنه ترجمة أسماء المحلات والمطاعم عند توجيه كاميرا التطبيق إلى اللافتة، إلا أنه عند استخدام التطبيق يجب التنويه إلى أن هناك بعض الترجمات للمحادثات والجمل تكون بشكل حرفي فيحتاج الشخص إلى التدقيق في المعنى المترجم.

تطبيق Run Keeper

من أهم وافضل تطبيقات الايفون المجانية للياقة البدينة، فهو يقوم بحساب المسافات التي يقطعها الشخص خلال رياضة المشي أو الجري أو ركوب الدراجات، وبالتالي إمكانية معرفة السعرات الحرارية التي يحرقها الشخص أثناء ممارسته لرياضته المفضلة، كما يقوم بحساب الإحصائيات وفقًا للمسافات التي يقطعها الشخص خلال اليوم أو الشهر، ويمكن التمتع بهذه الخواص بطريقة مجانية، إلا أنه يحتوي على نسخة مدفوعة بمميزات أكثر، ويبلغ قيمة اشتراكها الشهري حوالي 8 يورو.

تطبيق Slacker Radio

يسمح Slacker Radio لمستخدميه بالاستماع إلى أكثر من 200 محطة إذاعية حول العالم، والتمتع بما تقدمه هذه المحطات من موسيقى وبرامج، وبالتالي فهو افضل خيار بديل عن Apple Music الذي يحتاج إلى دفع اشتراك شهري للاستمتاع بخدماته، أما في حالة رغبة الشخص بالاحتفاظ بالأغاني التي تعجبه على جهازه الآيفون للاستماع إليها في حالة عدم الاتصال بالإنترنت؛ يقدم تطبيق Slacker Radio خيار مدفوع لهذه الخدمة وخدمات أخرى.

تطبيق Stop, Breathe & Think

يُعد التأمل من أهم الممارسات التي تساعد في تصفية ذهن الإنسان والتخلص من التوتر، وتطبيق Stop, Breathe & Think من افضل تطبيقات الايفون المجانية لهذه الوظيفة، حيث يقوم أي شخص بوصف حالته المزاجية، وبعدها يُقدّم التطبيق العديد من توجيهات ممارسة التأمل التي تساعد في ضبط الحالة المزاجية وإعادة التوازن إلى ذهن الإنسان، كما يتيح التطبيق العديد من دروس اليوجا والعلاج بالإبر الصينية مجانًا للمستخدمين.

تطبيق Magic Plan

في حالة الرغبة في تغيير ديكور المنزل أو الغرفة، فإن تطبيق Magic Plan سيجعل هذه العملية أسهل وأسرع، فهو يقدم الكثير من المقترحات لتغيير المنزل، بالإضافة إلى عرض الكثير من الصور وأسعار الديكورات وأماكن شرائها، كل ذلك بشكل مجاني، ولكن إذا أراد المستخدم تحميل هذه الاقتراحات على صيغة PDF أو أي صيغة أخرى؛ فعليه دفع 4 دولارات كاشتراك.

تطبيق Tubi TV

يُقدّم تطبيق Tubi TV الآلاف من الفيديوهات والأفلام بشكل مجاني تمامًا، فهو لا يحتاج إلى اشتراك شهري بعكس تطبيق Netflix، وتتنوع الأفلام والفيديوهات ما بين الرومانسي والدراما والكوميدي وأفلام الأطفال، كما يوجد مكتبة هائلة من الأفلام الحاصلة على جوائز السينما. ويمكن لتطبيق Tubi TV المزامنة مع الأجهزة الأخرى، حتى يستطيع المشاهدة الاستمتاع بالفيلم على شاشة الكمبيوتر أو التلفاز الذكي، وبالتالي يمكن اعتباره أفضل تطبيقات الايفون المجانية لمشاهدة الأفلام.

مرات القراءة 93 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018