اذهب إلى: تصفح، ابحث

افضل تطبيقات الايفون لتعليم الانجليزية

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 24 / 03 / 2019
الكاتب رنا السمان

افضل تطبيقات الايفون لتعليم الانجليزية

تُعد اللغة الإنجليزية من أهم لغات العالم التي يسعى الكثيرون لتعلمها، لما لها من أهمية في مجال العمل والتواصل مع الثقافات المختلفة، ولم تجعل التكنولوجيا عملية تعليم الإنجليزية بالمهمة الصعبة، بل أصبحت وسائل المعرفة متاحة في كل مكان، ومن هذه الوسائل التطبيقات التي يتم تحميلها على الهواتف الذكية، ويضم هذا المقال افضل تطبيقات الايفون لتعليم الإنجليزية.

افضل تطبيقات الايفون لتعليم الإنجليزية

هناك عدد من التطبيقات المهمة والشهيرة لتعليم اللغة الإنجليزية على أجهزة الـiOS، ومن هذه التطبيقات:

تطبيق English Conversation Practice

هو تطبيق لتطوير النطق باللغة الإنجليزية والمحادثة، وهو مناسب لجميع المستويات من المستوى المبتدئ حتى الطلاقة، ويمكن اعتباره أفضل تطبيقات المحادثة بالإنجليزية للايفون والاندرويد 2018، وكذلك لتطوير مهارة الاستماع للغة، ولذلك تم تحميله بواسطة الملايين من المستخدمين، حيث يحتوي على عدد كبير من التمرينات التي يمكن من خلالها تطوير وتحسين الإنجليزية.

تطبيق Hello English: Learn English

من افضل تطبيقات الآيفون لتعليم الإنجليزية، وهو تطبيق ممتع حيث يسمح للمستخدم بتحسين الانجليزية من خلال بعض الدروس والألعاب الممتعة، وهو من التطبيقات المميزة لتعلم الاستماع والمحادثة وتحسين النطق بالانجليزية، وبالتالي يناسب من يريدون أن ينتقلون إلى مستويات أعلى في تمكنهم من اللغة.

تطبيق English Speaking Practice

من دون ممارسة اللغة الإنجليزية بانتظام سيضيع كل ما تعلمه الفرد، ولذلك يُعد تطبيق English Speaking Practice من أفضل تطبيقات الآيفون والأندرويد لممارسة وتطوير اللغة الإنجليزية، تم تحميله من قبل الملايين الذين يريدون تجاوز خجل التحدث بالإنجليزية، فهو يُدرّب المستخدم على التحدث بطلاقة وتحسين النطق، وتطوير مهارة الاستماع وذلك من خلال تقديم عدد من الدروس والمحادثات باللغة الإنجليزية التي تتفاوت في مستوى الصعوبة والسرعة لتناسب جميع المستويات.

تطبيقLearn English Grammar

هو تطبيق من إصدار المركز الثقافي البريطاني British Council أحد أشهر المنظمات الدولية لتعليم الإنجليزية، ويقوم التطبيق بتوفير آلاف الأسئلة والتمرينات التي تساعد في تعلم قواعد اللغة الإنجليزية وتناسب جميع المستويات، حيث يستطيع المستخدم اختيار المستوى المناسب له من المستوى الأول المبتدئ حتى المستوى المتقدم، وكل مستوى منهم يحتوي على 25 تمرين مختلف يبدأ بالأسهل ويزداد صعوبة بعد ذلك، وتتنوع هذه التمرينات ما بين ملء الفراغات، وأسئلة الاختيار من متعدد، والتوصيل، وغيرها، ولذلك يُعد تطبيق Learn English Grammar من افضل تطبيقات الايفون لتعليم الانجليزية، وأيضًا من افضل تطبيقات الأندرويد.

تطبيق Duolingo

من أشهر تطبيقات تعليم اللغات، فهو تطبيق سهل وممتع يعلم اللغة الإنجليزية ابتداءًا من المستوى الأول إلى مستوى متقدم، وهو يناسب من يريد أن يتعلم الإنجليزية من الصفر، كما يتيح أولًا اختبار تحديد مستوى المستخدم حتى يستطيع بعدها أن ينقله إلى المستوى الذي يناسبه، وقد تم تطوير تطبيق آخر من Duolingo يُعرف بتطبيق Duolingo English Test وهو لاختبار كفاءة الشخص بعد كل مستوى من تعلم اللغة، ويتميز بكونه دقيق جدًا ومحترف لدرجة أن الشركات الكبرى والمنظمات تثق فيه وتستخدمه لتقييم مستوى موظيفها في الإنجليزية، ومن أكبر الأمثلة على هذه المنظمات جامعة هارفرد التي تستخدمه لتقييم الطلاب في التحدث والكتابة والقراء والفهم بالإنجليزية.

ويُمكن الحصول أيضًا على شهادة معتمدة تحتوي على درجات الاختبارات المختلفة التي تم اجتيازها على التطبيق لتحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي الاحترافية مثل لينكد إن وتويتر وغيرها، وبالتالي فهو واحد من أهم وأفضل تطبيقات الآيفون لتعليم الإنجليزية.

تطبيق Speak English - Listen, Repeat, Compare

من تطبيقات الآيفون لتطوير مهارة التحدث والاستماع باللغة الإنجليزية خاصة، وهو مناسب لمن يريد أن يُجهّز نفسه لمقابلة عمل باللغة الإنجليزية، لأنه يحتوي على عدة موضوعات مختلفة يمكن من خلالها تعلم المحادثة بالإنجليزية مثل مقابلات العمل، وبعض العروض التقديمية والحوارات اليومية المعتادة.

ويتميز هذا التطبيق بسهولة استخدامه ويساعد الأفراد بتطوير مهارات النطق بالإنجليزية في منازلهم بكل يسر، حيث يقوم التطبيق بنطق كلمات معينة ويُمكّن المستخدم بعدها من إعادة الكلمة بواسطة مسجل الصوت ومن ثمّ يصحح له الأخطاء التي ارتكبها في النطق بمقارنة الفرق بين النطقين.

تطبيق Busuu

يعتبر تطبيق Busuu من أفضل تطبيقات تعليم الإنجليزية، ويُنصح به للمبتدئين، وهو يساعد في تعليم الإنجليزية من خلال عدة دروس ذات جودة عالية تشمل على أهم المفردات والكلمات، بالإضافة إلى وجود اختبار بعد كل درس لقياس مدى استيعاب المتعلم لدرسه، وهو مناسب لتطوير جميع مهارات الإنجليزية من تحدث واستماع وكتابة وقراءة من خلال عدة موضوعات عامة ومهمة في تعلم اللغة، ولكن الجانب السلبي الوحيد في التطبيق أنه يحتوي على عدة دروس غير مجانية وتحتاج إلى اشتراك شهري، إلا أن هذا الاشتراك في العادة يكون رمزيًا وهناك عدة خصومات يتيحها التطبيق لمستخدميه.

تطبيق Memrise

من أفضل تطبيقات الأيفون لتعليم الإنجليزية وتذكر الكلمات، فهو يُركّز على تعلّم مفردات جديدة في اللغة، وبالتالي توسيع مستوى الكلمات التي يمكن للإنسان التعبير بها، ويعتمد في نظام تعليمه على تكرار الكلمات كل فترة مما يساهم في تثبيتها في الذاكرة، ويمتاز هذا التطبيق بكونه مجاني ويمكن استخدامه في حالات عدم الإتصال بالإنترنت.

تطبيق Improve English: Word Games

تطبيق آخر لزيادة مخزون الكلمات الإنجليزية عند المتعلم، فهو يساعد في تعليم الطالب عدة كلمات جديدة وتطوير فهمه للغة عن طريق تمرينات وألعاب متنوعة، ويمكن لمعلمين اللغة الإنجليزية استخدام التمرينات المختلفة والألعاب الموجودة في التطبيق في الفصل لمساعدة الطلاب على ممارسة اللغة والاستمتاع بها.

تطبيق English Speaking For Beginners

من تطبيقات الايفون لتعليم الإنجليزية وتطوير مهارات التحدث والاستماع للمبتدئين، فهو يوفر للمستخدم يوميًا 100 كلمة جديدة ليتعلم بها كيف يتحدث ويفهم الإنجليزية، وهو مجاني ويُمكن استخدامه بدون إنترنت.

المراجع

  1. Educational App Store: 5 Best Apps for English Language Learners
  2. Appolicious: Top iOS Apps for Learning English
  3. Techigem: Top 10 best English learning apps (android/iPhone) 2019
127 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018