اذهب إلى: تصفح، ابحث

افضل تطبيقات اندرويد للصور

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 19 / 03 / 2019
الكاتب رنا السمان

افضل تطبيقات اندرويد للصور

يحب الناس التقاط الصور الجميلة لهم ولأصدقائهم، وقد أكدت عدد من الدراسات أن الصور التي يلتقطها الإنسان لنفسه ويظهر فيها مبتسمًا وجميل الشكل تساعد في رفع ثقة الفرد بنفسه ورضاه عن هيئته، ومن هنا لجأ المبرجون إلى تطوير عدة تطبيقات للأندرويد لالتقاط الصور وتعديلها وتطوير المؤثرات التي تزيد من جاذبية الشخص وإعجابه بشكله، ويضم هذا المقال أفضل تطبيقات أندرويد للصور.

افضل تطبيقات اندرويد للصور

هناك عدد من التطبيقات المميزة التي يمكن تحميلها على أجهزة الأندرويد، وتتيح للمستخدم التقاط الصور الجميلة وإضافة تعديلات عليها، ومن هذه التطبيقات:

تطبيق Snapseed

من أفضل تطبيقات اندرويد للصور التي تم تطويرها من شركة جوجل، ويتميز بسهولة استخدامه وواجهته المنظمة، ويوفّر التطبيق حوالي 30 فلتر وأداة للتعديل على الصور وإزالة الشوائب وتعديل الألوان، كما يُتيح التطبيق خاصية تحسين البشرة واقتصاص الصور وإضافة النصوص بخطوط مختلفة.

تطبيق Photoshop Express

من أشهر تطبيقات الأندرويد لتعديل الصور، ويُستخدم من قبل المحترفين والهواة على مستوى العالم، وأكثر ما يميز هذا التطبيق أنه مجاني ولا يزعج المستخدم بالإعلانات، بالإضافة إلى سهولة استخدامه، وإمكانية تحرير الصور بصيغ مختلفة مثل RAW، ويمكن للمستخدم من خلاله تعديل الصور وموازنة الألوان وإضافة العلامات المائية لحفظ حقوق الملكية على الصورة.

تطبيق VSCO Cam

يُعد هذا التطبيق من التطبيقات المميزة، فهو عبارة عن تطبيق كاميرا لالتقاط الصور ملحق به محرر لتعديل هذه الصور التي تم التقاطها، وهو يشمل إمكانية إضافة تغييرات احترافية مثل ضبط توازن اللون الأبيض، وتعريض الكاميرا، وحفظ الصور بصيغة RAW؛ وهي الصيغة المفضلة للمصورين المحترفين.

تطبيق PicsArt

يمكن اعتبار تطبيق PicsArt من أفضل تطبيقات اندرويد للصور، فهو يضم عدد كبير من المميزات المختلفة عن غيره من تطبيقات تعديل الصور مثل إمكانية تغيير الخلفيات ودمج الرسوم والملصقات مع الصور الملتقطة، بالإضافة إلى أدوات تحرير الصور المعتادة مثل الاقتصاص وإضافة نص والفلاتر.

كما يضم التطبيق عدة مؤثرات تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي مما يجعلها مميزة عن غيرها من المؤثرات المعتادة، علاوة على وجود عدة أنماط إبداعية للخطوط والتي يمكن بها كتابة النصوص على الصور، كل ذلك متاح بشكل مجاني للمصورين على هذا التطبيق المميز.

تطبيق Pixlr

يُعد هذا التطبيق إصدارًا للموقع الإلكتروني Pixlr مخصصًا لأجهزة الأندرويد والهواتف الذكية، وPixlr موقع مختص بتعديل الصور على الإنترنت، ويوفر العديد من أدوات التحرير والاقتصاص وإضافة الإطارات والخطوط المتنوعة بشكل مجاني، كما يتيح التطبيق إمكانية دمج أكثر من صورة في شكل واحد يختاره المحرر، ثم استخراج الصور بالصيغة المفضلة.

تطبيق Photo Lab Picture Editor

تطبيق آخر من تطبيقات تحرير الصور للأندرويد، ويضم مجموعة كبيرة من المؤثرات الاحترافية التي تزيد الصور جمالًا وروعة، وهو تطبيق سهل الاستخدام لا يحتاج إلى خبرة في تحرير الصور، ويُمكّن المستخدم من تحويل صور إلى رسوم كرتونية، وإضافة الخلفيات الجذابة على الصورة، والاقتصاص وإضافة الإطارات الإبداعية وتغيير الألوان وغيرها من التعديلات بلمسات سهلة وبسيطة.

تطبيق Candy Camera

يختلف تطبيق Candy Camera في أنه مخصص للكاميرا الأمامية والتقاط صور السيلفي، بالإضافة إلى إمكانية تحرير هذه الصور وتعديلها وإضافة اللمسات الرائعة عليها، فهو غني بالمؤثرات والأشكال المميزة والإطارات والملصقات الكرتونية التي تضيف للصور سحرًا خاصًا، ولذلك فهو من تطبيقات أندرويد للصور الشهيرة في التقاط السيلفي ومشاركتها على انستجرام وفيسبوك.

تطبيق Photo Editor Pro

تطبيق تحرير الصور Photo Editor Pro من أقوى التطبيقات الخاصة بأجهزة الأندرويد لتعديل الصور، وذلك بسبب مؤثراته وتعديلاته الاحترافية على الصور الشخصية، مثل القدرة على تنقية البشرة وتبييض الأسنان، وإزالة العيوب في الجسم والوجه، علاوة على الإطارات المميزة جدًا فيه، وإمكانية كتابة النصوص على الصور بخطوط مذهلة، ويساعد ذلك في تصميم صور ذات جودة عالية، وعلى الرغم من هذه الاحترافية في أدواته يتميز Photo Editor Pro بسهولة الاستخدام.

تطبيق Cymera

هذا التطبيق المخصص لالتقاط الصور يحتوي على 7 عدسات للكاميرا تتنوع في الحجم والقدرة، مما يعطي المستخدم خيارات متعددة عند التقاط الصورة، إلى جانب أدواته التي تصل إلى 200 أداة لتعديل الألوان وإضافة مكياج للوجه، وتغيير شكل الشعر وغيرها من المؤثرات التي يمكن إضافتها لإنتاج صور مميزة.

تطبيق Aviary photo editor

هو تطبيق رائع من إصدارات شركة Adope، ويضم جميع مميزات تطبيقات تحرير الصور، بالإضافة إلى واجهة بسيطة والأدوات الأساسية والفلاتر ومجموعة متقدمة من أدوات تعديل الألوان والإضاءة والتركيز، وهو من التطبيقات العملاقة لتعديل الصور على أجهزة الأندرويد.

تطبيق Photo Director

أكثر ما يميز تطبيق Photo Director أنه متعدد الاستخدامات والأغراض، فهو مخصص لتعديل الصور وإضافة التأثيرات المختلفة عليها، بجانب احتوائه على كاميرا يمكن التقاط الصور بها وإضافة أشكال ومؤثرات على الصور أثناء التقاطها، ثم مشاركتها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يستطيع المستخدم من خلال هذا التطبيق إزالة أو اقتصاص أي شخص من الصور عن طريق أدواته الخاصة بمسح عناصر الصورة، وهو تطبيق مجاني إلا أنه يحتوي على بعض الإعلانات التي يمكن إزالتها بدفع اشتراك رمزي.

تطبيق Bonfire Photo Editor

يُمكن اعتباره أحد أهم تطبيقات أندرويد لتحرير الصور وأكثرها شعبية، فهو يضم عدد من أدوات تحسين الصورة والوجه والبشرة، والكثير من الفلاتر، إلى جانب أدوات التحرير والتعديل الأساسية، إلا أنه يحتوي على خاصية مختلفة تجعله متفوق على غيره من التطبيقات، وهي خاصية تحويل الصور إلى ألوان مائية، وبالتالي إنتاج صورة لها تأثير خلاب ومبدع.

تطبيق Fotor

يضم تطبيق Fotor أكثر من 100 فلتر بديع للصور، علاوة على أدوات التحرير المتنوعة والتي تشمل الاقتصاص، والتدوير، وكتابة النصوص، وتغيير درجة تشبع اللون في الصورة، والتظليل، وإضافة الألوان وغيرها، كل ذلك يمكن تطبيقه بلمسة واحدة مما يُسهّل الاستخدام على المبتدئين، إلا أن الجانب السلبي الوحيد في هذا التطبيق أنه يحتاج إلى إنشاء حساب عليه بالبريد الإلكتروني للتمتع بكل هذه المميزات.

164 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018