اذهب إلى: تصفح، ابحث

افضل دول اوروبا للسياحة العائلية

التاريخ آخر تحديث  2020-09-01 06:58:39
الكاتب

افضل دول اوروبا للسياحة العائلية

تتمتع الدول السياحية في أوروبا بمكانة خاصة بين مختلف دول العالم، فلازالت افضل دول اوروبا للسياحة العائلية تجذب السياح من مختلف الأنحاء، خاصة في فصل الشتاء لممارسة الرياضة العائلية الأفضل وهي التزلج على الجليد.

افضل دور اوروبا للسياحة العائلية

لكل دولة سياحية في أوروبا أهمية تاريخية ومقومات طبيعية تتميز بها عن غيرها، ولكن عامل الجذب الأهم هو تنوع مرافق السياحة بكل دولة بما يتناسب مع سياحة الأفراد أو العوائل، فتوجد بكل دولة مرافق للترفيه، وأخرى للاستجمام، إضافة إلى الأماكن التاريخية أو الطبيعية وأهمية كلٍ منهما، ولكن لأن سياحة العوائل تهتم بالأماكن الجماعية فتتميز افضل دول اوروبا للسياحة العائلية باحتوائها على شواطئ تتوفر بها ألعاب مائية، ومرتفعات يكسوها الجليد شتاءً، ورحلات التلفريك المفضلة لجميع أفراد العائلة، وأيضًا مدن الألعاب العالمية.

تركيا

في تركيا هناك فرصة دائمًا للاستمتاع، في كل مدينة وكل مكان بها تتواجد أماكن ترفيه ومتعة، ولذا تعد من افضل دول اوروبا للسياحة العائلية خاصة في فصل الصيف، ومن أهم الأماكن المناسبة للعائلات ما يلي:

  1. مينا تورك: تقع الحديقة في مدينة إسطنبول، وهي عبارة عن متحف مفتوح في الهواء الطلق يمكن فيه مشاهدة كل المعالم السياحية في تركيا بشكلٍ مصغر، فكل مصغر تم تصنيعه بشكلٍ مطابق للمعلم الأصلي.
  2. الاكواريوم: وهي حديقة مائية تقع في مدينة إسطنبول، عبارة مساحة مائية كبيرة تتشعب منها أنفاق مجهزة للزوار لرؤية الحيوانات والمخلوقات البحرية، وتضم الحديقة نحو 15 ألف نوعًا من المخلوقات البحرية ما بين أسماك، وتماسيح، وضفادع، وشعاب مرجانية.
  3. مرتفعات الأولوداغ: تقع في مدينة بورصة وهي مرتفعات أجوائها لطيفة في الصيف ومناسبة للتزلج في فصل الشتاء، وتقع على قمتها الكثير من الأماكن الترفيهية، وأهم ما تفضله العائلات هو ركوب التلفريك وصولًا للقمة.
  4. شواطئ أنطاليا: والتي تعد من أفضل الشواطئ في تركيا، وتتميز بأجوائها الهادئة حتى في فصل الصيف، وعلى مقربة منها تقع مدن ترفيهية وأماكن مناسبة للعوائل مثل: منتزه أتاتورك، والمتحف المائي.
  5. مناطيد كبادوكيا: وهي مناسبة لمحبي المغامرة، حيث يمكن الصعود في مناطيد تجوب المناطق الأثرية القديمة في المنطقة، فتوجد بها مدينة يطلق عليها مدينة الجن، والكثير من المرتفعات والمناظر الطبيعية التي جعلت المكان ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

جورجيا

تمكنت جورجيا في سنواتٍ قليلة من حجز مكانتها ضمن افضل دول اوروبا للسياحة العائلية بفضل استغلالها لكافة الموارد الطبيعية من تلال ومرتفعات وغابات،

  1. متاتسميندا بارك: تتواجد المدينة الترفيهية في مدينة تبليسي، وتحديدًا على جبل متاتسميندا، وتكمن المتعة في الوصول إلى المدينة عبر التلفريك، ثم الاستمتاع بألعابٍ عديدة أشهرها عجلة فيريس التي تمنح للركاب فرصة رؤية المدينة من أعلى نقطة بها.
  2. حديقة حيوانات تبليسي: تضم الحديقة حيوانات من مختلف الفصائل والأنواع، يزورها السياح لمشاهدة الحيوانات عن قرب وإطعامها، كما توجد بها مدينة ألعاب ترفيهية مناسبة لمختلف الأعمار.
  3. مركز دولفيناريوم: يقع في مدينة باتومي، ويعد من أفضل منتزهات الدلافين في أوروبا، يمكن رؤية العروض الحية للدلافين، أو السباحة معها في بحيرة صناعية واسعة، كما توجد بالمنتزه منطقة خاصة لركوب الخيل.
  4. منطقة غودواري: ترتفع المنطقة نحو ألفي متر فوق مستوى سطح البحر، وهي من أشهر منتجعات التزلج في جورجيا، ومناسبة للعوائل بما تضمه من مرافق تزلج متنوعة مثل عربات التزلج، وطائرات التزلج، وأيضًا الطيران الشراعي لرؤية الجبال التي يكسوها الجليد.
  5. بحيرة ريتسا: تقع في مدينة أبخازيا، وهي بحيرة غريبة التكوين، حيث تقع على ارتفاع ما يقرب من ألف متر فوق مستوى سطح البحر، واستمدت مياهها من مياه الأمطار وذوبان الجليد، خاصة وأنها محاطة بمرتفعات من كل جهة، ويفضل السياح استئجار قوارب والإبحار فيها لرؤية الغابات والمناظر الخلابة.

ايطاليا

تنفرد إيطاليا بمقومات خاصة تجعلها من افضل دول اوروبا للسياحة العائلية خاصة في فصل الصيف، حيث الشواطئ الساحرة، ومدن الألعاب العالمية، والبيتزا والمعكرونة الإيطالية أيضًا من مقومات السياحة بها ومن أسباب جذب سياحة العوائل إليها، أما عن أهم أماكن للسياحة العائلية فمنها:

  1. أكواريوم سيفيكو دي ميلان: تجربة مشوقة لأطفال والكبار بما يضمه من 100 نوع مختلف من الحيوانات، ففي أحواض مائية كبيرة تسبح الأسماك ومن حولها الصخور والشعاب المرجانية، كما يضم الأكواريوم مكتبة للعلوم البحرية تقدم عروض مناسبة للأطفال.
  2. القنال الكبير: ذلك القنال السياحي الشهير في مدينة البندقية، من أهم الأنشطة به ركوب القوارب والتجول بين الأبنية القديمة والمعالم السياحية الشهيرة، فخلال ساعة واحدة يشاهد السياح أسواق البندقية وجسورها وكل المعالم المطلة على القنال.
  3. قبة بلانيتاريو دي ميلانو: القبة الفضائية أو السماوية كما يطلق عليها، وهي مخصصة لعروض الفضاء والأجرام السماوية، فمن خلال قاعة عرض كبيرة تقدم محاكاة للفضاء وحركة النجوم، وتعرض القبة كل ما هو جديد في عالم الفضاء واستكشافاته الجديدة،[١] ولذا فهو مكان ترفيهي وتعليمي مناسب للأطفال والكبار.

ألمانيا

قد تكون السياحة في ألمانيا جاذبة لمحبي الآثار التاريخية وخاصة تلك المتعلقة بأحداث الحرب العالمية الأولى والثانية، إلا أنها أيضًا من افضل دول اوروبا للسياحة العائلية بما تضمه من حدائق عالمية ومنتجعات جليد ومرافق ترفيهية، ومن أهم أماكن سياحية بها ما يلي:

  1. الحديقة الإنجليزية: تقع في مدينة ميونخ من أشهر وأكبر حدائق العالم، وذلك لتنوعيها في أنماط التصميم فتضم أماكن على الطراز الألماني، والإنجليزي، والياباني، والصيني، والإغريقي، مع تنوع في المقاهي والمطاعم، إضافة إلى مناطق الألعاب الترفيهية.
  2. مينياتور وندرلاند: تقع في مدينة هامبورغ، وتضم مجسمات لأجزاء كاملة من مدن أوروبية، فتضم أماكن من أشهر معالم في دول أوروبا مثل جبال الألب، والأبراج الشاهقة، والكنائس القديمة، كل ذلك يرتبط ببعضه من خلال سكك حديدية مصغرة، يجعل المكان وكأنه متصل ببعضه.
  3. متحف الشوكولاتة: يقع في مدينة كولون، ولا تخلو رحلة للسياحة في ألمانيا دون زيارة متحف الشوكولاتة، فهو متحف خاص بعرض تاريخ الشوكولاتة وكل التفاصيل المرتبطة بها، مع إمكانية شراء كل أنواع الشوكولاتة من متجر المتحف.

ليست هذه وحسب افضل دول اوروبا للسياحة العائلية فهناك سويسرا، واسكتلندا، وإسبانيا، واليونان، والكثير من الدول التي تقدم مرافق خاصة تخدم السياحة العائلية.

المراجع

  1. L'Officina del Planetario، موقع lofficina.eu، تم الاطلاع بتاريخ 31-8-2020.
مرات القراءة عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018