اذهب إلى: تصفح، ابحث

افضل متصفح اندرويد

30 / 11 / 2018
اسراء محمود
محتويات المقال

افضل متصفح اندرويد

متصفح الأندرويد

يُعد المتصفح من التطبيقات المهمة والتي تتوفر في جميع الأجهزة، وغالبًا ما تحتوي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد متصفح Google Chromeإلا أن هناك غيره من المتصفحات التي تتوفر في متجر جوجل بلاي والتي يُفضل العديد من المستخدمين استخدامها، ويُستخدم المتصفح للعديد من الأسباب ولعل أهمها الدخول إلى محرك البحث جوجل والبحث عن معلومة معينة، أو بهدف قراءة المقالات عبر المواقع الإلكترونية، وغيرها من الأسباب.

الميزات المتوفرة في هواتف الأندرويد

هناك العديد من المميزات التي يجب أن تتوفر في المتصفح أهمها:

التصفح السريع

من أكثر المميزات التي تميز المتصفح أن يكون سريع في فتح الصفحات وفي المدة التي يستغرقها في الفتح، وأيضًا معالجة الصفحة.

الإضافات

من أفضل المميزات أن متصفح الأندرويد يدعم تقنية تثبيت على المتصفح الإضافات، فتلك الميزة تمنح للمتصفح ميزات مختلفة وجديدة لا يتمتع بها أي متصفح أخر، حيث تقوم تلك الإضافات بتغير أشكال المتصفحات وبتغير أيضًا الألوان، إلى جانب هذا يمكن إضافة مميزات أخرى جديدة مثل إيقاف في المواقع النوافذ المنبثقة ومدير التحميل بشكل منظم وغيرها من الكثير من المميزات.

الموارد المستهلكة

يجب على الأشخاص المستخدمين للهواتف ذات التقنيات القليلة أو المكونات المتوسطة أن يعرفوا مدى استهلاك المتصفح للموارد، حتى لا يُفاجؤوا بأن تم استهلاك جميع الإمكانيات أثناء تحميل المتصفح، بالإضافة إلى هذا يتم فتح الصفحات بشكل بطيء بالرغم من الإنترنت سرعته جيدة، فهذا يتطلب إلى العديد من الإمكانيات الغير متوفرة في الجهاز.

دعم التقنيات الحديثة

بشكل يومي وبسرعة فائقة تتطور تقنيات الإنترنت بشكل فوق الخيال، ومن أمثلة ذلك لغات البرمجة التي تستخدم في التصميم تتطور بشكل دائم والبرمجة الخاصة بالمواقع، فهذا يجعل الموقع أكثر تفاعل وأفضل وأسرع بالنسبة للمستخدم.

الأمان والخصوصية

يريد جميع المستخدمين أن يتمتعوا بالخصوصية وامن المعلومات، ولا يريدوا على الإطلاق أن يتم التجسس عليهم أثناء تصفح الإنترنت مهما كانت الجهة التي تراقبهم، فيجب على المستخدم أن يتأكد من تنزيل أي لعبة أو تطبيق أو برنامج بأن لا يخضع للاختراق أو التجسس.

المزامنة

تلك الميزة من أهم الميزات التي يحرص المستخدم على توافرها في أجهزة الهاتف أو في أجهزة الكمبيوتر، حيث أن يمكن من خلال هذه التقنية حفظ الصفحات وحفظ العلامة المرجعية ويصل إليها المستخدم في أي وقت، فتلك الميزة متوفرة في نظام أندرويد ونظام الويندوز.

أفضل متصفح أندرويد

متصفح سامسونج Samsung Internet Browser

يُعد هذا المتصفح هو أفضل متصفح لأجهزة الأندرويد والمتصفح الافتراضي لأجهزة سامسونج الجديدة، أما بالنسبة لجميع هواتف سامسونج الأخرى يمكن تحميل هذا المتصفح من المتجر، من أكثر ما يميز هذا المتصفح هو البساطة والحماية والسهولة في الدخول عبر بصمة الإصبع إلى المواقع، ويمكن التحكم خلال صفحة الويب في حجم النص، وتوفير طاقة البطارية.


متصفح Opera Mini

يوفر متصفح Opera العديد من التطبيقات المتوفرة على جوجل بلاي، يُعتبر متصفح Opera Mini هو أفضلهم، حيث يقوم هذا المتصفح بمنع ظهور العناصر الغير مهمة وعدم ظهور الإعلانات، فهذا ما يجعله مميز وسريع عن المتصفحات الأخرى، فأكثر ما يشد المستخدمين إلى استخدامه بشكل فوري هو توفير لأصحاب الباقات جميع البيانات، حيث من خلال هذا المتصفح يمكن التصفح من دون أي قلق بخصوص معدل استهلاك الإنترنت.

متصفح Microsoft Edge

يضم هذا المتصفح الكثير من المزايا التي تحتويها المتصفحات الأخرى، فهو يشمل مثلًا المزامنة وحفظ المواقع وخاصية الحماية، ولكن أكثر شيء يميزه هو Continue on PC، حيث أن تسمح تلك الميزة لمستخدميه بمتابعة بشكل مباشر ما تتصفحه على الكمبيوتر من الهاتف المحمول ما دام يعمل بأخر إصدار صَدر من ويندوز 10.

متصفح Puffin Web Browser

أفضل ما يميز هذا المتصفح هو أنه يوفر استهلاك كبير للإنترنت، ويشفر النشاط ويتمتع بتقنية الخصوصية، إلى جانب هذا يوفر هذا المتصفح لمستخدميه أدوات تجعل التصفح مختلف، يمكن من خلاله عرض مؤشر الماوس وبواسطة ذراع التحكم يتم ممارسة الألعاب، يتميز هذا المتصفح بفتح صفحات الفلاش ولهذا فهو أفضل متصفح يدعم ذلك.

متصفح Google Chrome

حقق هذا المتصفح نجاح كبير على أجهزة الكمبيوتر ولهذا اتجه إلى متصفحات الأندرويد لما يتميز بالكثير من التحديثات والتصميمات المتجددة، ومن أبرزها:

  • البساطة في التصميم.
  • المزامنة بشكل تلقائي.
  • توفير الكثير من علامات التبويب.
  • دعم نسخة البيتا مقاطع الفيديو على اليوتيوب.
  • توفير نسخ كثيرة مثل dev، ونسخة بيتا.
  • حدوث اندماج مع بعض الهواتف الحديثة.

متصفح UC Browser

يتميز هذا المتصفح بتنزيل الفيديوهات بشكل سهل وسريع، ولذلك فهو حصل على الكثير من الجوائز في هذه الميزة، ويعد من أشهر المتصفحات الخاصة بالأندرويد.

متصفح CM Browser

يُعد هذا المتصفح من أكثر متصفحات الأندرويد سهولة وخفة، فمن خلاله يتم تحميل جميع الفيديوهات من أي موقع بمنتهى السهولة، إلى جانب هذا يتم صد جميع الإعلانات التي تظهر باستمرار، ومن أكثر ما يميز هذا المتصفح:

  • البحث السريع على الانترنت نظرًا لأنه مزود بأحدث التقنيات.
  • التحكم في تصغير وتكبير حجم النص.
  • الحماية من التهديد للدخول إلى المواقع المشبوهة.
  • فحص الجهاز بشكل تلقائي عند إجراء تنزيل للملف من أجل التأكد بأنه خالي من الخطر.
  • إمكانية التصفح الخفي.

متصفح Dolphin

هذا المتصفح يضم العديد من الخيارات، وقد حاز على إعجاب العديد من المستخدمين، وذلك لما يحتويه من مميزات جعلت العديد من المستخدمين يتوجهون لتحميله، وقد وصل عدد مرات تحميله إلى سبعين مليون، وفيما يلي أهم مميزاته:

  • يدعم الفلاش.
  • لا يحتوي على إعلانات.
  • تتوفر نسخة مجانية باللغة العربية.
  • يحتوي على ميزة التصفح الخفي.
  • إمكانية البحث من خلال الصوت.
  • إمكانية تحميل الملفات والفيديوهات.
افضل متصفح اندرويد
Facebook Twitter Google
109مرات القراءة