اذهب إلى: تصفح، ابحث
منوعات تقنية

افضل نظارات الواقع الافتراضي

محتويات المقال

افضل نظارات الواقع الافتراضي

كيف تختار نظارة الواقع الافتراضي

يجد أولا تحديد الاستخدام الأساسي للنظارة فاذا كان ستستخدم في الألعاب أو المغامرات التفاعلية أو كنت ترغب في شراء جهاز لتشغيل مقاطع الفيديو المختلفة بتقنية 360 درجة فإن جهاز Google Cardboard هو خيار مثالي وأرخص في السعر خاصة أنها من إنتاج شركة قوقل. اما بالنسبة الى الألعاب البسيطة التي ستستخدم هاتفك المحمول للعبها يمكنك شراء قوقل داي دريم (بالإنجليزية: Google Daydream) أو سامسونج جير (بالإنجليزية: Samsung Gear) او في العموم النظارات التي تدعم الاقتران بالهواتف الذكية سواء نظام اندرويد او نظام iOS ويمكنك أيضا شراء على سبيل المثال HTC Vive أو Oculus Rift.

ماهي الأنظمة التي تدعم نظارة الواقع الافتراضي

في البداية عند شراءك لنظارة الواقع الافتراضي يجب أن تتعرف على التكنولوجيا التي تدعمها تلك النظارة فإذا كنت تملك جهاز يعمل بنظام iOS أي واحد من هواتف آيفون مثل آيفون إكس فلن يمكنك استعمال نظارة Samsung Gear لأن هذه الأجهزة من إنتاج شركة أبل. هناك العديد من الهواتف التقدم أفضل تجربة واقع افتراضي وعلى سبيل المثال Google Pixel، Moto Z، Huawei Mate 9، Asus Zenfone، Samsung Galaxy S8 والكثير من الهواتف الأخرى التي تقدم تلك التقنية المثيرة.

نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive

تعد أفضل نظارة واقع افتراضي الى الأن فهي تتميز بشاشة OLED بدقة شاشة 2160 x 1200 ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز. كما أنها مزوّدة بأكثر من 32 مستشعر، إضافةً إلى متتبع حركي بنطاق 360 درجة لذلك يتم التقاط كل حركة أيًا كانت من قبل الجهاز. النظارة متميزة للغاية حيث انها تحتوي على وحدتي تحكم محمولتين كل منهما يحتوي على 24 جهاز استشعار للدقة وتتبع الحركة. كما أنها تدعم منصات متعددة ومنها منصة ستيم للألعاب حيث تشمل أكثر من 60 لعبة. ولكن العيب الوحيد على تلك النظارة الرائدة الوزن فتزن 15 رطلاً وهو ما يضايق البعض من مستخدميها بعض الشيء

نظارة الواقع PlayStation VR

إذا كنت تملك جهاز PS4 وتريد ان تجرب الواقع الافتراضي وتستمتع بتلك التجربة المميزة فتلك النظارة ستكون الخيار الأمثل لك. هذه النظارة لا تتوافق الا مع أجهزة PS4 وتتميز النظارة بشاشة OLED بدقة 1920 x 1080، وتستطيع النظارة تشغيل أكثر من 120 لقطة في الثانية، بالإضافة إلى تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد التي تتيح للمستخدم الدخول في مغامرة بكل حواسه وتجربة صوتية نقية وممتازة بكل المقاييس بحيث يشعر المستخدم بأن الصوت ينبعث من كل جهة. بشهادة الكثيرين الذين استخدموا تلك النظارة أجمعوا على أنها أفضل نظارة واقع افتراضي في مجال الألعاب في وجه الخصوص ووجود العديد من الألعاب التي تدعمها بالإضافة ان سعرها متوسطا عن باقي نظارات الواقع الافتراضي الأخرى.

نظارة الواقع Samsung Gear VR

إذا كنت من محبي منتجات سامسونج وأيضا تملك أجهزة سامسونج من هواتف ذكية مثل هاتف نوت 9 تعد أيضا بالمقارنة مع باقي نظارات الواقع الافتراضي هي الأفضل بسبب عدة مميزات منها فهي تتميز بحجمها المناسب، إمكانية تعديل الرؤية، تساعد المستخدم على التنفس بشكل سليم أثناء الارتداء والكثير من المميزات. تأتي تلك النظارة المميزة من سامسونج مع وحدة للتحكم في الحركة عن بعد، إضافةً إلى احتوائها على منفذ USB-C لتستطيع شحن النظارة والجدير بالذكر أن أهم ما يميز أي نظارة واقع افتراضي هو محتوى الألعاب التي تقدمه، في حالة نظارة سامسونج فهي تشتمل على مكتبة كبيرة تُحدّث بشكل دوري وبذلك ستجد دائما الأشياء التي ستثير اهتمامك دائما.

نظارة Google Cardboard

إذا كنت تبحث عن نظارة حتى تستطيع تجربة الواقع الافتراضي ولكن بأرخص الأسعار على الاطلاق فتلك هي النظارة الأمثل لك، قم بتحميل تطبيق Google Cardboard على هاتفك الذكي ثم قم بوضعه داخل النظارة في المساحة المخصصة لذلك وابدأ التجربة والدخول في عالم الواقع الافتراضي المثير. تتميز هذه النظارة بسهولة الإعداد والتشغيل وتحتوي على مفتاح مغناطيسي صغير على الجانب، يستخدم هذا المفتاح لأداء أفعال بسيطة داخل الألعاب.

نظارة الواقع الافتراضي Homido V2

تدعم تلك النظارة هواتف الايفون بشكل أساسي ونظام iOS بالإضافة الى نظام اند رويد، كما تدعم الهواتف الذكية ذات الاحجام الصغيرة بحجم يتراوح بين 4 انش حتى 5.7 انش. إذا كان هاتفك متوسط الإمكانيات ولا يتوافق مع باقي نظارات الواقع الافتراضي الحديثة والأكثر تعقيدا فتلك النظارة خيار مناسب لك بالإضافة الى سعرها الرخيص بين أسعار تلك النظارات المتقدمة. قدمنا لكم مجموعة من نظارات الواقع الافتراضي المتنوعة وأيضا الأنظمة المتوافقة مع كل نظارة حتى تخوض تجربة الواقع الافتراضي بشكل سلس وممتع.

مصادر

https://www.pcmag.com/article/342537/the-best-virtual-reality-vr-headsets https://www.wareable.com/vr/best-vr-headsets-2017

افضل نظارات الواقع الافتراضي
Facebook Twitter Google
243مرات القراءة