اذهب إلى: تصفح، ابحث

اكبر مدينة ترفيهية في العالم

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 04 / 02 / 2019
الكاتب محمد قيس

اكبر مدينة ترفيهية في العالم

الترفيه هو الكلمة السحرية والحل المثالي للتخلص من الضغوط المختلفة في حياتنا، نلجأ إليه عادةً إما عن طريق السفر أو السياحة في الخارج، أو عن طريق الذهاب إلى المدن الترفيهية الخاصة ببلدنا، لكن بالتأكيد الخيار الأول هو خيار متاح لفئةٍ معينة تستطيع تحمُّل تكاليف السفر والسياحة حول العالم.
أما الخيار الثاني فهو حلم البسطاء، الذين يستطيعون به تفريغ الشحنة السلبية بداخلهم، وفي غالب الوقت يصحبون فيه الأطفال للاستمتاع بيومٍ عائلي مميز، لكنهم معرضون للتقلبات الجوية مثل الأمطار أو الرياح أو حتى درجات الحرارة المرتفعة، مما قد يفسد العطلة، إلا أنه يظل الأمر المتاح.
وانطلاقًا من هنا، طرحت دبي فكرة إنشاء أكبر مدينة ترفيهية مغلقة على مستوى العالم، تستطيع من خلالها الحصول على الترفيه الكامل داخل مكان مغلق غير معرض للتقلبات الجوية التي قد تُفسد العطلة، وهو مكان مكيف تجد فيه أنواعًا من المتع والترفيه العائلي.

أكبر مكان للترفيه في العالم بدبي

قامت على تنفيذ الفكرة هذه الفكرة شركة إلياس ومصطفى كلداري، وذلك بالتخطيط لإنشاء مدينةٍ ترفيهية كاملة مغلقة ومكيفة على مساحة 1.5 مليون قدم، ما يوازي تقريبًا 28 ملعبًا لكرة القدم، أطلقوا عليها "IMG" "عالم من المغامرات"، واختير المكان المناسب لها وهو منطقة سيتي أوف أرابيا بشارع الشيخ محمد بن زايد في دبي.
بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع أربعة مليارات دولار أمريكي، استوحى فيها مصممو المدينة فكرتها من خلال عالم الكرتون والشخصيات المشهورة فيه، وذلك لجذب انتباه الأطفال والحصول على أكبر قدر ممكن من المتعة داخل المدينة؛ فالزائر يشعر كأنه داخل فيلم كارتون.

IMG عالم من المغامرات

حرص القائمون على تصميم IMG وتنفيذها على الاهتمام بكل ما يجلب الترفيه والمتعة وتوفيره داخل المدينة للكبار والأطفال، وخصصوا لكل نوع منها ركنًا خاصًّا في المدينة، وذلك للتنويع بينها والحصول على تجربة فريدة شاملة جميع أنواع المتع والترفيه.

  1. متاجر متنوعة للشراء: فهناك تجد ما يقرب من 25 متجرًا لمختلف الماركات العالمية وأرقى العلامات التجارية، والتي يمكن الحصول فيها على تجربة شراء ممتعة ومميزة.
  2. عشاق السينما: أما بخصوص السينما، وهي متعة يعشقها الكبار والصغار، فقد وفَّرت المدينة 12 شاشة عرض سينما نوفو، وذلك لمشاهدةٍ مميزة لعشاق المغامرات، وهناك سوف تجد مجموعةً من الأفلام الممتعة الخاصة بالخارقين والأبطال لكبار نجوم السينما.
  3. عروض سياحية ترفيهية: كما توفر المدينة مجموعةً من العروض الحية والترفيهية من مختلف بلدان العالم، تجعل الزائر يقوم بجولةٍ سياحية لرؤية التراث الفني الخاص بهم وهو في مكانه، مما يجعل منها تجربةً فريدة.
  4. عروض خماسية الأبعاد: وفيها توفر المدينة أحدث تقنيات العروض الخماسية الأبعاد، التي تجعلك بداخل عالم خيالي تشعر فيه بالاختلاف؛ فقد ترى أسدًا يتجوَّل بجوارك، أو دولفين يستمتع بقفزةٍ عالية في تجربة حية مثيرة.
  5. ألعاب متنوعة: كان للألعاب الترفيهية جزء كبير من الاهتمام، وذلك لأنه لا يوجد ترفيه دون ألعاب، مما جعل الشركة توفر ما يقرب من 20 لعبةً تجد فيها مجموعةً مختلفة من الأفعوانيات السريعة والطويلة ومجموعةً من ألعاب المسابقات والتنافس التي توفر متعةً كبيرة ويقبل عليها الزوار بمختلف أعمارهم.
  6. الوادي المفقود: خُصِّص هذا الجزء من المدينة لاكتشاف عالم الديناصورات، وذلك من خلال الدخول في حقبة تاريخية انقرضت، ويستقل فيها الزائر فيها أفعوانيةً تمكنه من التجول داخل الوادي والاستمتاع برؤية أنواعٍ وأشكال مختلفة من الديناصورات.
  7. الفندق المسكون: تجربة خاصة لعشاق الرعب والأشباح، عبارة عن فندق مسكون يُسمَح للزوار بالتجول فيه لمن هم أكبر من 15 عامًا، تنبعث الروائح الكريهة مع ظهور مجموعة من المفاجآت التي تجعلك تشعر كأنك داخل فيلم رعب حقيقي، واللعبة نفسها مُستوحاة من أفلام الرعب الشهيرة.
  8. مطاعم وكافيهات: توجد مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيهات داخل المدينة لتلبية جميع رغبات الزوار وتوفير أكبر تشكيلة من الأطعمة لإرضاء الأذواق المختلفة، وأيضًا توفير جميع أنواع المشروبات الساخنة والباردة، كما يوجد بها ركن مُخصَّص للقهوة يمكنك فيه احتساء القهوة بنكهاتها المتعددة.
435 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018