اذهب إلى: تصفح، ابحث

الاماكن السياحية في سويسرا

Article Date 24 / 12 / 2018
Article Author رنا السمان

الاماكن السياحية في سويسرا

تتميز دولة سويسرا الواقعة في الجزء الجنوبي من أوروبا الوسطى بطبيعة خلابة ومناطق سياحية رائعة جعلتها واحدة من أشهر وأجمل الوجهات السياحة في أوروبا والعالم كله، وخاصة مدينة السلام جُنيف التي تُقام فيها المؤتمرات الدولية واتفاقيات السلام، ومدينة زيورخ التي صُنفت من أفضل المدن في العالم للعيش فيها.

وتشتهر سويسرا بموقع جغرافي مميز حيث يحدها من الشمال دولة ألمانيا، ومن الغرب فرنسا، ومن الشرق دولة النمسا، بينما تحدها إيطاليا من الجنوب، وتتنوع الاماكن السياحية في سويسرا ما بين الجبال والطبيعة الساحرة والمناطق الترفيهية الراقية التي تجذب إليها الملايين من مختلف دول العالم.

أشهر الاماكن السياحية في سويسرا

منطقة يونغفراو

هي منطقة الطبيعة الخلابة الساحرة ما بين الجبال والشلالات، والمساحات الخضراء الواسعة والبحيرات الجبلية الممتعة، وفيها ثلاث قمم جبلية عالية من أشهر القمم في سوسيرا، وهي قمة مونك، ويونغفراو، وإيجر.

وتغطي منطقة يونغفراو السويسرية المتميزة مساحة 824 كيلومتر مربع من جبال الألب السويسرية، وتشتهر بصخورها الضخمة المغطاة بالجليد، وقراها الجذابة فنجن وغرينديلفالد ومورين، وقد تم اكتشاف يونغفراو عام 1863 لتكون بعدها أحد أهم الأماكن السياحية في سويسرا، ومقصدًا لرياضة التزلج وتسلق الجبال.

ومن أشهر مناطق الجذب في يونغفراو سويسرا

  • بلدة جونجفروجوتش وتختص بلدة جونجفروجوتش بأجوائها الجميلة ومنحدرات التزلج الممتعة، بالإضافة إلى عدد كبير من محطات الأبحاث، والممرات تحت الأرض، ومن أجمل الأماكن فيها قصر الجليد وهو مكان نُحت من الأنهار الجليدية ويضم عدد من الملاعب والمنحدرات، وعند الصعود لقمته يستمتع السائح بمشهد مبهر للمدينة والمناطق القريبة منها كفوجس في فرنسا، ومنطقة بلاك فورست بألمانيا.
  • قرية مورن تقع قرية مورن على سفح شيلتورن، وهي تشتهر بإقامة أكبر سباق للتزلج في العالم منذ القرن التاسع عشر، ويتم الوصول إليها بواسطة قطار جبلي من لوتيربرونين، أو عن طريق التلفريك في منطقة ستيشلبيرج، ويعتبر الأخير وسيلة رائعة لمشاهدة الشلالات المائية المتدفقة من بين الجدران الصخرية البديعة في قلب القرية.
  • شلالات تروميلباخ تتميز بكونها الشلالات الجليدية الوحيدة على مستوى العالم التي تقع تحت الأرض، ويصل إليها الزائرون عبر المصاعد أو الأنفاق بداخل الجبل، فهي تتدفق من الجدران الجليدية لجبال مونك ويونغفراو وإيجر، وعددها خمسة شلالات.

بلدية إنترلاكن

من أجمل الأماكن السياحية في سويسرا التي يقصدها السياح شتاءً وصيفًا، فهي منطقة خلابة تقع بين بحيرتي ثون وبرينز، وتحيط بها جبال يونغفراو ومونك وإيجر، وهي تشتهر منذ القرن التاسع عشر بالمناظر الجبلية المبهرة والنزهات الممتعة سواء بالمشي بين ربوعها أو نزهات السفن في بحيراتها، بالإضافة إلى كونها مقر للمؤتمرات الدولية المهمة.

ومن أهم مناطق السياحة في إنترلاكن سويسرا

شلالات تروميل باخ تعتبر شلالات ترويل باخ الخلابة من أشهر الجهات السياحية في بلدية إنترلاكن، وهي تضم 10 شلالات جليدية تتدفق فيها المياه من قمة جبل ايغرومونش وجلنغفرو.

كهف سانت بيتوسعلى ارتفاع 300 قدم عن سطح الأرض يقع كهف سانت بيتوس، ويُعد من أقدم المعالم السياحية الموجودة في بلدية انترلاكن، ويتمتع الكهف بمنظر طبيعي خلاب للشلالات التي تتدفق بداخله.

بحيرة برينز تعتبر البحيرة مكان مميز لمحبي الشواطئ والسياحة المائية، فهي ذات جو مشمس لطيف وشاطئ رائع، بالإضافة إلى أنها تقع في شمال جبال الألب وهو ما يميزها بإطلالة ساحرة، وتمتد البحيرة على مساحة 30 كيلومتر مربع.

مدينة السلام جنيف

تُعد جنيف، أو مدينة السلام كما يُطلق عليها، أشهر وأكبر المدن السياحية في سويسرا، ومن أجمل مدن أوروبا، فهي محاطة بجبال الألب الخلابة، وتضم العديد من المتاحف والمعالم السياحية الجذابة، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة والحدائق والمنتزهات، ومجموعة من أرقى المطاعم والفنادق التي تستضيف الزوار من مختلف أنحاء العالم.

أهم أماكن السياحة في جنيف سويسرا

بحيرة جنيف من أكبر البحيرات العذبة في أوروبا، وتقع على حدود سويسرا مع فرنسا، وهي ذات مياه دولية حيث ينتمي 60% من مياها لسويسرا، و40% لفرنسا، ويمكن للسياح القيام بنزهات ممتعة فيها بالقوارب والتمتع بالمناخ والجو اللطيف، أو ممارسة رياضة الصيد.

متحف أريانا من المتاحف المهمة عند السياحة في سويسرا، وخاصة للمهتمين بالقطع الفنية المصنوعة من الزجاج والخزف التي تعود إلى القرن الرابع عشر، وتم جمعها من مختلف دول العالم، كما يضم المتحف حديقة ذات مساحات خضراء شاسعة ونافورة ونباتات مميزة.

نافورة جنيف تعتبر نافورة جنيف من أبرز الاماكن السياحية في جنيف سويسرا، فهي أطول نافورة في العالم حيث يصل ارتفاعها إلى 140 متر، لذلك يمكن للسائح أن يراها من أي مكان في المدينة، إلا أنها تتواجد في بحيرة جنيف.

مدينة بيرن عاصمة سويسرا

يعود تاريخ مدينة بيرن عاصمة سويسرا الإدارية إلى عام 1191 ميلاديًا، وكان يُطلق عليها المملكة الحرة، وهي من مدن سويسرا السياحية البديعة، حيث تتمتع بتراث قيّم يعود إلى القرون الوسطى، وصُنفت وفقًا لليونسكو كأجمل مدينة محتفظة بتراثها الثقافي في العالم.

أفضل الاماكن السياحية في بيرن سويسرا

برج الساعةعند تمام كل ساعة جديدة في اليوم يُصدر برج الساعة بمدينة بيرن سويسرا صوتًا يشبه صوت الديك، ويعود تاريخ هذه الساعة الضخمة الموجودة في البرج إلى العام 1530 ميلاديًا، وكذلك البرج يعود إلى القرون القديمة، لذلك يُعد برج الساعة من أبرز الاماكن السياحية في بيرن سويسرا، حيث يستطيع السياح التجول داخل البرج ليشاهدوا معماره الفريد.

جبل غورتين من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في بيرن سويسرا، فهو من سلسلة الجبال الأساسية الموجودة في العاصمة، ويصل ارتفاعه إلى 858 مترًا، ويتمتع السياح فيه بالطبيعة الخلابة وركوب العربات الجبلية، أو تناول وجبة مع العائلة وسط الطبيعة وفي الهواء الطلق.

حديقة الدببة سميُت بهذا الاسم لوجود عدد من الدببة في وسط الحديقة يلتفون حول بحيرة صناعية جذابة بداخلها، وتُعد من الأماكن الترفيهية المميزة وسط الطبيعة الخضراء والتلال والهواء الطلق وبعض الدببة اللطيفة.

المراجع

  1. هيئة السياحة السويسرية: إنترلاكن
  2. منطقة يونغفراو: تاريخ القرية
  3. موسوعة المسافر: أفضل مناطق الجذب السياحي في منطقة يونغفراو
  4. رحلاتك: السياحة في إنترلاكن
  5. رحلاتك: السياحة في جنيف
  6. دليل أوروبا: مدينة بيرن سويسرا
128 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018