اذهب إلى: تصفح، ابحث

البشرة القمحية

التاريخ آخر تحديث  2019-03-19 14:23:54
الكاتب

البشرة القمحية

البشرة القمحية

معرفة لون البشرة هو أمر مهم لكل امرأة، حتى تعرف ما يناسبها في ألوان الملابس والمكياج وكيفية العناية بلون بشرتها الطبيعي وكيفية تفتيحه إن رغبت في ذلك، وبالنسبة للسيدات العربيات والخليجيات فأغلبهن يمتلكن البشرة القمحية، وهو لون مميز للبلاد العربية والشرق أوسطية بشكل عام، قد تميل بعضهن إلى اللون القمحي الغامق أو الفاتح ولكن يغلب اللون القمحي في كل الأحوال، فلا توجد سيدات كثيرات يمتلكن اللون الأبيض الناصع مثل الأوروبيات أو اللون الأسود الداكن مثل بلاد جنوب أفريقيا، وترغب مجموعة كبيرة من النساء بتفتيح لون البشرة، وهن لا يعملن ما وهبهم الله به من نعم، فالبشرة القمحية ليست داكنة وهن الأكثر حظًا من حيث تقبل البشرة لجميع الألوان وملائمتها لأنواع كثيرة من مستحضرات التجميل، كما أنها ليست ضعيفة أو حساسة مثل البشرة البيضاء، وفي هذا المقال جميع ما تحتاج المرأة لمعرفته عن البشرة القمحية.

درجة لون البشرة

تحديد لون البشرة مفيد جدًا في تعلم كيفية التعامل مع البشرة، مثل اختيار لون الملابس وألوان مستحضرات التجميل بالنسبة للنساء وصبغات الشعر المناسبة والإكسسوارات، وكيفية تنظيف هذه البشرة والتعامل معها بشكل صحيح، وبروتين الميلانين هو المسئول عن تحديد لون البشرة، وكلما زادت خلايا البشرة في إفراز هذه المادة تصبح البشرة مائلة أكثر للون الداكن، وهي في الحقيقة مادة حامية للبشرة لذلك أصحاب البشرة السمراء يعانون من أمرض جلدية أقل من أصحاب البشرة البيضاء، وتوجد ألون كثيرة ودرجات للون البشرة، مثل اللون الفاتح جدًا كالأوروبيات وأصحاب الشعر الأشقر أو الأحمر، والدرجة الفاتحة الأقل وهي تلك البشرة التي تتعرض للظهور النمش، ومن ثم البشرة قمحية وعادة أصحاب هذه البشرة لا يتعرضون لحروق الشمس بنفس قدر البشرة الفاتحة ويمتلكون شعر بني، وأخيرًا البشرة الزيتونية وهي درجة اللون الذي يسبق البشرة السمراء والداكنة جدًا وهم أقل أنواع البشرة عرضة للشمس.

طرق معرفة لون البشرة

لمعرفة لون البشرة ما إذا كان قمحيًا أم لا يمكن اتباع عدة طرق مُوضحة في النقاط التالية:

  • البحث عن عروق اليد: فإن كانت تميل للون الأزرق أو الأرجواني إذًا تعتبر البشرة من أنواع البشرة الباردة التي تميل للون الفاتح، وإن كانت العروق تميل للون الأخضر فهي بشرة دافئة تميل للون الداكن.
  • تحديد مدى حساسية البشرة تجاه الشمس، لأن البشرة الحساسة هي بشرة تميل للون الفاتح، ولكن البشرة التي لا تتأثر بسهولة من الشمس فهي بشرة تميل للون الداكن.
  • وضع ورقة بيضاء ناصعة بجانب الوجه أمام المرآة، فإن بدت البشرة باللون الأصفر كانت بشرة قمحية، أما إن بدت باللون الوردي فهي بشرة بيضاء.
  • استخدام إكسسوارات ذهبية وفضية، فإن ظهرت البشرة مشرقة أكثر مع الذهب تكون البشرة داكنة أما إن كانت مشرقة أكثر مع الفضة تكون بشرة فاتحة، وإن لم يوجد فرق في مدى إشراق وجمال البشرة تكون البشرة قمحية محايدة.

الألوان المناسبة لإطلالات البشرة القمحية

عند التأكد من امتلاك بشرة قمحية، فيجب التفكير في الألوان التي تقدم إطلالة مميزة لهذه البشرة وتلائمها، وفي النقاط التالية توضيح لكل مجموعة من الألوان وكيف ستلائم البشرة القمحية:

  • الألوان الباهتة: مثل السكري والبيج الفاتح والأبيض والرمادي الفاتح، وكل الألوان الباهتة الأخرى، بالنسبة لتلك الألوان فمن الأفضل الابتعاد عنها، لأن البشرة القمحية أو الحنطية باهتة بطبعها، والملابس بالألوان الباهتة لن تعطي إطلالة مميزة ومشرقة للبشرة، فقط يمكن إدخال الألوان الباهتة مع الألوان الأساسية والمشرقة لإعطاء إطلالة جديدة ومميزة للملابس، مثل استخدام مزيج من ألوان البيج الفاتح مع درجات البني الداكن بطريقة منسقة، أو ارتداء معطف بلون مميز مع سروال بلون فاتح، وهكذا.
  • الألوان الداكنة : بالنسبة للألوان الداكنة مثل البنفسجي الداكن والأسود والكحلي، فالبشرة القمحية محظوظة بكون هذه الألوان ملائمة لها، ويمكن التنسيق فيما بين الألوان الداكنة والفاتحة لإطلالة مميزة، بل وتظهر هذه الألوان جمال البشرة وبياضها لأنها داكنة.
  • الألوان الأساسية الكلاسيكية : مثل اللون الأحمر بدرجاته والكشمير بدرجاته والنبيتي، كل تلك الألوان الكلاسيكية الأساسية تعطي للبشرة القمحية جمال وإطلالة مميزة، لأنها تلائم هذا اللون من البشرة بل وتعطي بريق مميز واحمرار للخدود بشكل أكبر، أما الألوان مثل الزهري والأزرق بدرجاته والأصفر الكناري فهم من الألوان المميزة والتي تظهر جراءة المرأة وطابعها المميز، وهي بالتأكيد تناسب البشرة القمحية.

مستحضرات التجميل التي تليق بالبشرة القمحية

بالنسبة للمكياج ومستحضرات التجميل، فتُعتبر البشرة القمحية أكثر بشرة محظوظة ويُمكنها استخدام أغلب ألوان مستحضرات التجميل، وفي المجمل لا داعي لاستخدام طبقات كثيرة من المكياج بل السماح للبشرة ولونها الطبيعي بالسيطرة على الإطلالة، لأن البشرة القمحية بطبعها جميلة وصافية، وفي النقاط التالية توضيح لأهم المستحضرات التي تلائم البشرة القمحية:

  • كريم الأساس: عند اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة القمحية يجب اختيار المناسبة، فلو كانت سهرة ليلية يجب اختيار لون أغمق بدرجة بسيطة عن البشرة لإعطاء إطلالة جميلة ناعمة، أما في الأوقات العادية الصباحية فيمكن اختيار نفس لون البشرة، وغالبًا ما تلائم الكريمات المائلة للبرونزي والذهبي صاحبات البشرة القمحية.
  • بودرة الوجه: من الأفضل اختيار بودرة مائلة للبرونزية لأنها تبرز جمال البشرة ورونقها وسحرها، مع تظليل الأنف بدرجة أغمق لتظهر صغيرة بالحجم، وتظليل أعلى الخدين وما بين الحاجبين والذقن بالبرونز الفاتح.
  • ظلال العيون: يمكن التنويع في اختيار ألوان ظلال العيون لأنهم جميعًا يلائمون البشرة القمحية، باستثناء الألوان الباهتة والوردية لأنها تقلل من جمال البشرة، أما الألوان الجريئة أو الألوان الناعمة فهي الأفضل.
  • كحل العيون: الألوان الداكنة وخاصة الأسود هي أكثر الألوان الملائمة للبشرة القمحية، بل وتتميز السيدات الخليجيات بإطلالات العين الرائعة عند استخدام الألوان الداكنة والسوداء، لأنها تبرز لون العيون وجمال البشرة.
  • أحمر الخدود أو البلاشر: من الأفضل الابتعاد عن الألوان الوردية في البلاشر، واستخدام اللون البرونزي أو المشمشي لأنها تزيد من إشراقة البشرة القمحية.
  • أحمر الشفاه: على عكس جميع الألوان السابقة، من الأفضل اختيار ألوان وردية ودرجات من الأحمر لإبراز شفاه البشرة القمحية.
مرات القراءة 1834 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018