اذهب إلى: تصفح، ابحث

التحميل من اليوتيوب

التاريخ آخر تحديث  2020-07-16 09:41:10
الكاتب

التحميل من اليوتيوب

التحميل من اليوتيوب

يعتبر موقع يوتيوب أفضل موقع لنشر مقاطع الفيديو حيث هناك 30 مليون زائر يوميا، وهو المصدر الضخم لمقاطع الفيديو التي تتضمن الموسيقى وأكثر من مليار ساعة من المقاطع يتم مشاهدتها يوميا. يتميز موقع يوتيوب باحتوائه على الأفلام والشروحات والبرامج ومشاركة المدونات الشخصية والتي تغطي مختلف المجالات واللغات. قد يضطر البعض إلى تحميل بعض المقاطع بغرض مشاهدتها دون اتصال بالإنترنت وذلك قد يرجع لعدة أسباب فالبعض لا يملك اتصال مفتوح طوال اليوم بالإنترنت، أو لضعف شبكات الإنترنت في المنطقة، أو قد يكون رغبة لقضاء وقت الانتظار بالاستماع او المشاهدة للمقاطع أثناء ركوب السيارة أو الطائرة. لذلك فهذا المقال سيوضح أفضل الطرق التي تمكن المستخدم من تحميل المقاطع من اليوتيوب مجانا وبالدقة التي يفضلها وإمكانية حفظها على الجهاز لمشاهدتها في أي وقت وبدون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الانترنت.

سيعرض هذا المقال مواقع لتحميل المقاطع من اليوتيوب إلى جهاز الحاسوب فلا حاجة لتحميل برامج خاصة للتحميل والتي قد تكون صعبة الاستخدام وبعضها تكون غير آمنة فتسبب انتشار الفيروسات في جهاز الكمبيوتر، أو قد تسمح بظهور الإعلانات بشكل مزعج على البرنامج أو قد تكون غير مجانية. لذلك هذه أبرز المواقع التي تسمح بتحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب حيث يسمح بعضها بتحويل صيغة أو نوع المقطع ثم تحميله، وهناك خيارات للمستخدم يحدد دقة المقطع عند التحميل، تقوم هذه الأدوات بعد تحميل المقطع المطلوب بحفظها في جهاز الكمبيوتر.

موقع Savefrom.net

أحد أشهر المواقع لتحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بكل سهولة وبدون الحاجة إلى فتح صفحة الموقع، الخطوات التالية توضح طريقة التحميل:

  1. بعد فتح المقطع المراد تحميله على اليوتيوب الانتقال إلى عنوان URL للمقطع أعلى الصفحة ثم إضافة حرفين "SS" قبل كلمة Youtube وبعد WWW. على الرابط في الشريط العلوي ثم الضغط على زر الإدخال Enter.
  2. بعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفحة الموقع ليكون جاهزا للبدء في تحميل المقطع المحدد بعد أن يختار المستخدم الصيغة المطلوبة (يمكن تحميل المقطع بصيغة ملف صوتي MP3)، ثم سيبدأ الموقع في تحميلها ثم حفظها على جهاز الكمبيوتر.

موقع Y2Mate

هذا الموقع معروف في تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بسرعة وسهولة مع إمكانية تحديد الدقة أو الحجم المناسب للمقطع عند تنزيله، هذه الخطوات البسيطة لمعرفة طريقة تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب:

  1. فتح صفحة الموقع Y2Mate في نافذة مستقلة.
  2. الانتقال إلى موقع اليوتيوب وفتح صفحة المقطع المراد تحميله ثم نسخ الرابط أو عنوان URL من الشريط العلوي.
  3. الانتقال إلى صفحة الموقع ثم لصق الرابط في شريط البحث.
  4. ثم النقر على زر التحميل بعد اختيار الدقة المطلوبة.

موقع KeepVid

أحد المواقع القوية والمميزة في تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب ويمكن استخدامه بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. فتح صفحة الموقع الرئيسية في نافذة مستقلة
  2. الانتقال إلى صفحة المقطع المراد تحميله على اليوتيوب ثم القيام بنسخ الرابط وهو عنوان URL للمقطع من الشريط العلوي.
  3. لصق الرابط في المكان المخصص للتحميل في موقع KeepVid ثم اختيار الصيغة المطلوبة من الخيارات المتاحة، ثم الضغط على زر بدء التحميل.

موقع ClipConverter.cc

هذا الموقع الرائع يوفر ميزة إضافية وهي إمكانية تحويل صيغة الفيديو إلى الصيغة المطلوبة ثم تحميلها على الجهاز حيث يمكن تحويل صيغة الفيديو إلى MP3, MP4 أو MPG وغيرها العديد، ويمكن أيضا بواسطة هذا الموقع تحميل مقطع الفيديو بأي دقة سواء منخفضة أو عالية بدون مشاكل. باتباع هذه الخطوات البسيطة يمكن تحميل الفيديوهات بالصيغة المطلوبة:

  1. فتح الصفحة الرئيسية للموقع في نافذة مستقلة
  2. نسخ عنوان URL على الشريط أعلى الشاشة لمقطع الفيديو المراد تحميله من موقع اليوتيوب
  3. الانتقال إلى صفحة الموقع ClipConverte.cc ثم لصق الرابط في المكان المخصص عليه.
  4. الانتظار قليلا بعد اختيار الصيغة المراد تحويل المقطع عليها، ثم النقر على زر التحميل. [١]

التحميل من اليوتيوب على المتصفحات عن طريق الإضافات

  • One-Click Video Downloader على متصفح كروم: متصفح كروم (Google Chrome) هو أكثر المتصفحات استخداما لما يحمل من مميزات مذهلة فهو يدعم تحميل المقاطع من اليوتيوب عن طريق توفير إضافة مجانية في متجر الإضافات الخاص به، بعد تحميل الإضافة على المتصفح سوف يصبح تحميل أي مقطع فيديو على يوتيوب بكل سرعة وسهولة فليس هناك حاجة للانتقال إلى صفحة أخرى حيث تظهر أيقونة التحميل بجانب المقطع ويتم تحميله عند الضغط عليها.
  • Easy Youtupe Video Downloader Express على متصفح فايرفوكس: متصفح فايرفوكس (Mozilla Firefox) من المتصفحات القوية والمميزة ويوفر هذه الإضافة الخاصة بتحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بكل سهولة على متجره للإضافات، هذه الإضافة الرائعة توفر خيارات لتحويل الصيغة عند تحميل الفيديو حيث يمكن تحويل الفيديو إلى فيديو Full HD أو 4K وأيضا إلى MP3. سوف تظهر دائما أيقونة الإضافة الخاصة بالتحميل بجانب مقاطع الفيديو وبمجرد اختيار الصيغة المطلوبة منها سيتم بدء التحميل بسرعة. [٢]

التحميل من اليوتيوب على أجهزة نظام Android

يحتاج بعض المستخدمين الهواتف الذكية واللوحية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد إلى تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب حتى يتم مشاهدتها أو الاستماع إليها بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، هناك العديد من التطبيقات المتوفرة لتحميل مقاطع الفيديو لكن يعتبر تطبيق Snaptube من أفضل التطبيقات في تحميل مقاطع الفيديو بسرعة وبدون مشاكل وبخيارات متعددة للصيغة، تطبيق Snaptube غير متوفر على متجر التطبيقات لكنه آمن تماما ونظرا لأن نظام أندرويد هو مفتوح المصدر فيمكن تحميل التطبيقات الغير متوفرة على متجر التطبيقات.

التحميل من اليوتيوب على أجهزة نظام iOS

في الواقع ليس هناك عدة خيارات لتطبيقات تعمل على تحميل المقاطع من اليوتيوب لمستخدمي آيفون التي تعمل بنظام تشغيل iOS لكن تطبيق إدارة الملفات المتوفر مجانا في متجر التطبيقات App Store يعتبر أفضل التطبيقات للتحميل من اليوتيوب بسهولة وبدون مشاكل عن طريق لصق رابط المقطع في شريط البحث داخل التطبيق كما يوفر خيارات متعددة للصيغة، ويتم حفظ المقاطع في التطبيق والرجوع إليها في أي وقت.

وهكذا تم عرض أبرز المواقع والأدوات التي تساعد المستخدمين في تحميل أي مقطع فيديو من اليوتيوب على جهاز الكمبيوتر والأجهزة الذكية بطرق سهلة وسريعة ومجانية وبدون الحاجة إلى تحميل مواقع مخصصة للتحميل من اليوتيوب أيضا كما توفر بعضها إمكانية تحويل الصيغة والدقة للمقاطع حسب الحاجة، حيث يمكن للمستخدم الاستمتاع بمشاهدة المقاطع أو الاستماع إليها بدون اتصال بالإنترنت.

المراجع

مرات القراءة 321 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018