اذهب إلى: تصفح، ابحث
حول العالم

السفر إلى تايلند

السفر إلى تايلند

السفر

السفر تجربة ممتعة تفيد الإنسان على عدة أصعدة، فعلى الصعيد الصحى السفر مفيد لصحة الإنسان وطبقاً لما أكدته منظمة السفر بالولايات المتحدة الأمريكية فى دراسة أجرتها وأثبتت أن كثيري السفر هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والخرف والزهايمر والشيخوخة المبكرة. والبعد عن الضغوط الحياة اليومية و تغيير الروتين و تجاهل مشاكل العمل و الأعباء الآخرى لبعض الوقت يبعث بالمزيد من الطاقة و التحمل للإنسان ليمضى قدماً فى حياته. و على صعيد آخر فالسفر عدة فوائد آخرى كمعرفة ثقافات الشعوب الآخرى وتعلم اللغات وبناء علاقات إجتماعية وحتى تطوير الأعمال.

السفر إلى تايلند

سيام قديماً أو تايلند حالياً هى مملكة تقع فى جنوب شرق آسيا وتمتاز بالمناخ الإستوائى الحار معظم العام كما أنها مملكة الطبيعة الخلابة والتى لم يُجير عليها العمران الحديث أو تعبث بها الآيادى البشرية ولازالت تحتفظ بغالبية عاداتها القديمة آيضاً ونظام الحكم الملكى والتقافة العتيقة والقيم الدينية المتحفظة فهى حتى الآن لا تسمح للسائحين بزيارة معابدها إلا بلباس محتشم للرجال والنساء ولابد أن يغطى الكتفين و يفضل أن يكون أبيض اللون.

المثير للإعجاب هو محافظة شعب تايلند على حب واحترام ملكهم والأسرة الملكية فسخرية أي سائح بحكامهم يثير عنف وإستياء التايلانديين بالإضافة لأنه جريمة يعاقب عليها القانون. يُطلق على مملكة تايلند أرض الإبتسامات نظراً لكثرة تبسم شعبها وتمتاز تايلند بالشواطئ الساحلية ذات المياه الفيروزية الباهرة، والجزر الطبيعية التى يغلب عليها اللون الأخضر المنعش الأمر الذي يجعل تايلند من أفضل الوجهات السياحية.

متطلبات السفر إلى تايلند

تشترط مملكة تايلند الحصول على تأشيرة أو فيزا للدخول إلى أرضيها وهناك ثلاثة أنواع من التأشيرات تتيح لك السفر إلى تايلند ويختلف كل نوع حسب جنسية السائح.

  • الفيزا المجانية فئة B
هي تأشيرة دخول مجانية لمدة شهر و صالحة لمدة 6 أشهر تمنحها تايلند للسائحين من دول مثل البحرين والكويت وقطر وعُمان والإمارات العربية المتحدة.
  • الفيزا فئة C
يستطيع السائح الحصول عليها من قسم التأشيرات فى بعض مطارات تايلند وهي: مطار بانكوك، وبوكيت، وشيانغ ماي، وشيانغ راي ومطار خو سوماي.
هذه الفيزا تمنحك الدخول لتايلند لمدة 15 يوم قابلة للتمديد ويجب أن يكون معك المستندات اللازمة قبل السفر(جواز السفر – صور شخصية – رسوم – تذكرة عودة) والسعودية هى من ضمن الدول العربية التابعئة لهذه الفئة.
  • الفيزا فئة A
وهى فيزا سياحية رسمية يحصل عليها السائح من سفارة تايلند ببلده و مصر من ضمن البلاد التابعة لهذه الفئة.

نصائح قبل السفر إلى تايلند

هناك عدة نصائح ذكرها السائحين الذين سبق لهم زيارة تايلند يجب عليك أخذها بالإعتبار قبل أن تنوي السفر إلى تايلند لتحظى بعطلة رائعة وتتجنب أى أمر قد يعكر صفو رحلتك.

  • التخطيط الجيد قبل السفر
خذ الوقت الكافى لتخطط لأمور رحلتك الصغيرة قبل الكبيرة، وحدد مسبقاً ميزانيتك وبناءاً عليها حدد مكان إقامتك والفندق الذى ستقيم به، والأماكن التى ستزورها.
  • الحجز المسبق
ركز جيداً عند حجز الفندق ولابد أن يكون لديك معايير مسبقة لتختار الفندق الذى تريده واحصل على أكثر من عرض من شركات أو مواقع إلكترونية مختلفة وقارن بينهم لتحصل على الأفضل والأرخص ولكن ضع فى إعتبارك أن يكون الفندق بالقرب من الأماكن والمزارات السياحية حتى لا تصرف ما وفرته وأكثر على المواصلات، كذلك تأكد من أن غرفة الفندق مكيفة فبعض الفنادق الرخيصة فى تايلند تكتفى بالمراوح فى حين أن الجو حار لذلك إسأل قبل الحجز.
  • خذ حذرك
احتفظ بمالك وجواز السفر والأوراق الهامة فى خزنة الفندق ولا تحمل من المال إلا ما يكفى اليوم الواحد، واحتفظ بكارت أو مفكرة بها بيانات الفندق حتى يسهل عليك الرجوع إليه واضمن حصولك على خط انترنت لتستعين بنظام الملاحة (جى بى اس).
  • التسوق فى تايلند
بداية تعرض مكاتب الصرافة في الشارع الواحد أسعار مختلفة لذا لا تتعجل في تغيير العملة وإسال أكثر من مكتب صرافة لتحصل على عرض السعر الأفضل.
وتمتاز أسواق تايلند المليئة بالهدايا التذكارية و التحف بالتفاوض لذلك استعن بموهبتك بالتفاوض و احصل على ما تريد بنصف الثمن المعروض.
احرص على عدم شراء الإلكترونيات من الباعة الجائلين أو المحلات الصغيرة فغالباً ما تعطل فى أقرب وقت و ليس لها ضمان.
  • الطعام فى تايلند
معظم الأكلات الشعبية الرائعة المذاق ستجدها معروضة في الشارع لذا لا تتردد فى تذوق ما يعجبك ولكن احرص على اختيار الأماكن التي يرتادها التيلنديين أنفسهم فهم أدرى منك بالأفضل واشرب من زجاجة المياه المعدنية لا مياه الصنبور.
  • اللغة فى تايلند
اللغة الرسمية فى تايلند هى اللغة التايلندية و قد تجد صعوبة فى التعامل مع أغلبية السكان المحليين لقلة متحدثى اللغة الإنجليزية هناك لذلك احتفظ بقاموس تايلندى انجليزى ستجده على تطبيقات الهاتف و سيعمل على تسهيل الأمر عليك.
  • المواصلات
تجنب استخدام التكتوك رغم أنه وسيلة المواصلات الرئيسية هناك وإذا اضطرت لاستخدامه هو أو التاكسي تأكد من تشغيل السائق للعداد حرصاً على عدم المبالغة فى التكلفة.
من ضمن وسائل المواصلات المتاحة فى تايلند القطار المعلق وكذلك تتواجد شركة أوبر هناك يمكنك تنزيل التطبيق والبدأ بإستخدامه حال وصولك.

أهم المزارات السياحية فى تايلند

  • العاصمة بانكوك
بانكوك عاطمة تايلند وملتقى الهندسة المعمارية القديمة بالحديثة والحضارة العريقة بمظاهر الحداثة الباهرة بها الطبيعة الخلابة والمساحة الخضراء اليانعة وشلالات المياه والأشجار والنوادي الليلية والمعابد وكذلك المباني الشاهقة والقصور الفخمة لذا فالعاصمة بانكوك هي ملتقى المتضادات.
  • محافظة شيانغ رى
المركزي التجاري للملكة وتمتاز بالطبيعة الخلابة ومراكز التسوق الكثير تقع على حدود مملكة تايلند مع دولتي لاوس و ميانمار بذلك تقع في قالب المثلث الذهبي ولذا فهي مزار مفضل للسائحين خاصة في الليل حين تضوى مصابيح النيون على المحافظة بأكملها لتظهر بصورة ليلية خلابة.
  • مدينة شيانج ماى
أشهر مدن المملكة و أكثرهم جذباً للسياحة حيث لازالت محافظة على التراث التايلندى و لازال يسكندها القبائل و المحتفظين بعاداتهم و تقايلدهم و يحيط بها الجبال الشاهقة و أسوار المدينة العتيقة و المعابد كما لا تخلو من المظاهر الطبيعية الخلابة.
  • حديقة خاو سوك الوطنية
مجمع للمظاهر الطبيعية بأكملها من بحيرات و أنهار و غابات و أشجار و الكثير من الحيوانات البرية و القرود و بها الكتير من الأنشطة الترفيهية التى تجعل رحلتك لا تُنسى.
السفر إلى تايلند
Facebook Twitter Google
48مرات القراءة