اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في اسبانيا

التاريخ آخر تحديث  2020-08-01 23:01:23
الكاتب

السياحة في اسبانيا

إسبانيا

تتمتع إسبانيا بسمات تاريخية وثقافية ومناخية وجغرافية خاصة، مما يجعلها واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم؛ وفقًا لإحصاءات عام 2015، تحتكر المملكة الأوروبية شخصية الأندلسيين وبالتالي تحتل مرتبة عالمية ثالثا، و تجاوز العدد السنوي للسياح 75 مليون سائح، ربما يذكرك العدد الكبير من الوافدين إلى إسبانيا كل عام بفكرة السفر في الأندلس لفهم تفرد هذا البلد للوصول إلى هذا المنصب، وحتى الاحتفاظ به في سوق لا يوقف المنافسة مثل السوق السياحية الصين، ولماذا هي واحدة من أجمل دول العالم.

السياحة في مدن إسبانيا

السياحة في مدينة برشلونة

واحدة من أهم المدن في إسبانيا وواحدة من أشهر المدن السياحية في العالم،و من منا لم يسمع عن نادي برشلونة الشهير، فهو أحد أهم المعالم في المدينة الرياضية، أما بالنسبة لمستوى السياحة و بالإضافة إلى الرياضة، تضم برشلونة عددًا كبيرًا من مناطق الجذب السياحي في إسبانيا، بما في ذلك، المعالم الدينية، وأشهرها هو ساغرادا فاميليا، والمعالم التاريخية والثقافية، وأشهرها المتحف الوطني ونافورة كاناليتس.

معالم مدينة برشلونة السياحية

  • كنيسة ساغرادا فاميليا ( كنيسة العائلة المقدسة ): تعد واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي حيث يمكن تتبع درجة عالية من العمارة الفنية الفريدة من نوعها حتى ثمانينيات القرن التاسع عشر، وتقع أعمال المصمم الإبداعي الشهير أنطونيو غاودي في جميع أنحاء المدينة الجميلة والبلد بأكمله، و يجذب الآلاف من وقت السفر الإسباني، يتميز الجزء الخارجي من الكنيسة الأثرية بأنه فريد من نوعه في أبراجها العديدة ومبانيها القديمة التي تحاكي عصرها، في حين يشتهر الداخل بمساحته الكبيرة ونقوشه وديكوره الرائع.
  • جويل بارك، تم إدراجه كواحد من أجمل الحدائق في العالم، فلماذا لا تشمل بعض مناطق الجذب الشهيرة في Gaudí، في حين أن الحديقة كانت مصممة كجزء من منطقة سكنية عائلية وهي الآن واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في إسبانياو المباني القديمة والمساحات الخضراء مبهرة وتشكل عملاً فنياً رائعًا، هذا إضافة إلى موقع المتحف على اسم مصمم مشهور، و خلال رحلتك، يمكنك شراء الهدايا التذكارية لتذكيرك بتجربة زيارة المدينة.

السياحة في مدريد

بالطبع، فإن عاصمة إسبانيا وأكبر مدنها هي العامل الأكثر شهرة الذي يجذب السياحة، بالإضافة إلى سمعة ريال مدريد الدولية، فإن هذه المدينة لديها أيضًا العديد من المباني التاريخية التي شهدت تكامل حضارات متعددة و الشهيرة تركت كل حضارة بصماتها الخاصة على المدينة والثقافة والعمارة.

  • أشهر المباني: بما تكون أشهر هذه المباني، كاتدرائية ألمودينا الكلاسيكية والحديثة، وقصر *معالم أخرى: مدريد الملكي وأبراج كواترو توريس الأربعة التي تندمج معًا.

بالإضافة إلى ذلك، تجعل المتاحف والشوارع القديمة والحدائق والمتنزهات والمعالم التاريخية والثقافية الأخرى مدريد واحدة من أفضل المدن في إسبانيا للسفر العائلي.

معالم مدينة مدريد السياحية

  • حديقة ريتيرو بوين: وهي حصراً لزوار مدريد، عاصمة أسبانيا ، تعد من أشهر مناطق الجذب الطبيعية، وتعتبر الحديقة الخلابة ملاذا مثاليا لمحبي الطبيعة بين الأشجار والزهور الملونة، بالإضافة إلى البحيرة الصافية حيث يتيح لك القيام بجولة بالقارب، يعتبر المبنى الزجاجي في Palacio de Cristal أيضًا أهم ميزة في ساحات المتنزهات في مناطق الجذب السياحي الأخرى في إسبانيا.
  • المتحف الوطني ديل برادو: واحدة من أهم المعالم التي لا يجب أن تفوتها عند السفر إلى إسبانيا؛ يشتهر المتحف بلوحاته ومنحوتاته الفريدة التي أنشأها العديد من أشهر الفنانين العالميين البارزين مثل فيلازكيز، فرانسيسكو دي جويا، بوش، إل غريكو، والكثير يرهمو تم إدراجه كواحد من أهم المتاحف وأكثرها زيارة في العالم.

السياحة في ماربيلا

إنها واحدة من المدن الساحلية الإسبانية وتجذب ملايين السياح، وخاصة السياح من إنجلترا وألمانيا، حيث تحولت ماربيا إلى إحدى الوجهات السياحية الراقية بمرور الوقت. تتمتع المدينة بشواطئ خلابة وأنشطة مائية ترفيهية، وتمرن على طول حلبة السباق الحديثة مع اليخوت وصيد الأسماك والمدينة القديمة والآثار الثقافية لقلعة ماربيا التي يعود تاريخها إلى العصر الأندلسي الإسلامي، إضافة إلى علم الآثار الأثر الوحيد المتبقي في المدينة بالقرب من كنيسة ماربيا.

معالم مدينة ماربيلا السياحية

  • المدينة القديمة في ماربيا: نظرًا لتصميمها الهندسي والمعماري الفريد الذي يعود تاريخه إلى عصر النهضة، تعتبر ماربيا القديمة واحدة من أقدم المناطق السياحية في إسبانيا، نظرًا لاهتمام السكان القوي بالتنظيف والمنازل البيضاء العتيقة ذات أسطح القرميد الطينية، تظهر في الأزقة والمسارات الضيقة المرصوفة بالبلاط الأحمر اللامع، بعد زيارة الشوارع والأزقة القديمة في ماربيا، يمكنك تناول العشاء مع سكان المدينة الأصليين في حدائق المدينة، والاستمتاع بالمشروبات الشعبية والترفيه في المطاعم والمقاهي، يمكنك الجلوس على المقاعد والطاولات مع السكان المحليين أو الأجانب هذه فرصة رائعة للتواصل مع سكان البلد والحصول على معلومات سياحية عن إسبانيا قد لا تكون كنت قد تعرفها.
  • بويرتو بانوس: إذا كنت مغامرًا، يمكنك زيارة أحد أهم مناطق الجذب السياحي في إسبانيا؛ أماكن لسباق السيارات واليخوت، ولكن إذا كانت طبيعتك أكثر هدوءًا بكثير من القيام بهذا النوع من الأشياء، يمكنك التجول وتصوير "تمثال سلفادور دالي" الذي يبلغ أكثر من ثلاثة أطنان ونصف، أو التجول و التسوق في المتاجر المحيطة، أو حتى الجلوس بهدوء على الشاطئ للاسترخاء السباحة والغوص في المياه النقية الخلابة، حيث يقع الميناء الشهير في شرق البلدة القديمة.

السياحة في ملقا

نظرًا لأن ملقا لديها محفظة سياحية متنوعة يمكنها إرضاء جميع الأذواق، تعد مدينة ملقا واحدة من أفضل المدن السياحية في إسبانيا بسبب مناخها الخاص وخصائصها الجغرافية؛ مناخها اللطيف ونهرين على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط الموقع الممتاز بين الجبال وسلسلة من الجبال يجعلها وجهة جذابة للعديد من السياح. بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، تمتلك ملقا أيضًا العديد من المواقع الأثرية مثل المدينة القديمة والحي اليهودي والقصر الإسلامي وكاتدرائية ملقا. وإذا كنت محظوظًا بما يكفي لزيارة المدينة الساحلية الجميلة في الشتاء، خاصة في أواخر ديسمبر أو أواخر فبراير، فقد تكون قد شاركت بالفعل في أحد الكرنفالات المبهجة.

معالم مدينة ملقا السياحية

  • متحف بيكاسو: يقع المتحف في وسط المدينة القديمة، وهو أحد الوجهات الفريدة لعشاق الفن، على مقربة من مقر إقامة الرسام الشهير، ويعرض روائعه، ومن نهاية القرن التاسع عشر حتى السبعينيات، مزجت حياته أنواعًا فنية مختلفة، بالإضافة إلى المتحف الشهير الذي يحمل اسم الفنان الشهير وعرض أهم أعماله، فإنه يقع أيضًا في قصر بوينافيستا، وهو سمة من سمات العمارة الأندلسية.
  • كتدرائية ملقا: ومن المعروف أنها واحدة من أهم المواقع الأثرية في ملقا، حيث استغرق بناء الكاتدرائية ما يقرب من قرنين ونصف، ويمكن إرجاع تاريخها إلى القرنين الخامس عشر والسابع عشر، مما يمنحها أسلوبًا معمارياً فريدًا.

بالإضافة إلى واجهتها الخارجية، تتميز هذه الكاتدرائية القديمة أيضًا بداخلها، حيث تعتبر اللوحات الجدارية والمنحوتات والمطبوعات لافتة للنظر وتعتبر تحفة من عصر النهضة الأوروبية.

مرات القراءة 101 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018