اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في الاكوادور

التاريخ آخر تحديث  2020-09-08 13:39:18
الكاتب

السياحة في الاكوادور

السياحة في الإكوادور

  • تعد الإكوادور من الدول الصغيرة من حيث المساحة، ولكنها من الدول الغنية بالمعالم السياحية.
  • تحتوي الإكوادور على كثير من الثقافات والعادات والتقاليد المختلفة التي ميزت السياحة في الإكوادور.
  • تتنوع المناظر الطبيعية في الإكوادور بسبب؛
  1. تنوع التضاريس الموجودة.
  2. تشتهر بوفرة الغابات المطيرة الغزيرة.
  3. تنوع التصاميم الهندسية نتيجة لتنوع الدول الاستعمارية التي أقامت على أرضها.
  • تقع الإكوادور في قارة أمريكا الجنوبية، وتعتبر من أغنى دول القارة بالمعالم السياحية الأثرية والطبيعية والدينية.
  • تتجاور دولة الإكوادور مع عدد قليل من الدول، حيث يحدها كل من كولومبيا والبيرو والمحيط الهادئ.
  • تجذب أماكن السياحة في الإكوادور كل من محبي وعشاق رياضة التسلق وعشاق المغامرات، ومحبي المناظر الطبيعية وحماة البيئة؛ وذلك لتنوع التضاريس الطبيعية فيها وتنوع الحياة الحيوانية في مناطقها وغاباتها.
  • تعتبر جزر غالاباغوس الشهيرة من أكثر أماكن السياحة في الإكوادور جذبًا لعلماء البيئة والحياة الحيوانية.
  • قامت الكثير من الحضارات العريقة على أرض الإكوادور، ومن أشهر الحضارات التي تركت العديد من المعالم السياحية حضارة الانكا.
  • قامت أيضًا على أرضها العديد من الإمبراطوريات الإسبانية التي أنشأت في الإكوادور مستعمرات خاصة بها.
  • خلفت هذه الحضارات العديد من المعالم التي تنوعت بين الطراز الانكي القديم والطراز الاستعماري الأوروبي التي جذبت الكثيرين لرؤية مواقع السياحة في الإكوادور.
  • التنوع الجمالي والهندسي لمواقع السياحة في الإكوادور جعل قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو تضيف العديد منها إلى قائمتها العالمية.[١]

مناطق السياحة في الإكوادور

  1. جزر غالاباغوس : من أماكن السياحة في الإكوادور المشهورة عالميًا، تم اكتشاف هذه الجزيرة في القرن السادس عشر، وسميت هذه المنطقة بهذا الاسم نسبة إلى سلاحف غالاباغوس العملاقة، وتم إضافة هذه الجزيرة إلى قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، وأثارت هذه الجزيرة فضول العديد من العلماء؛ لأنها تشكل موطنًا لنظام بيئي فريد تطور من تلقاء نفسه دون تأثيرات خارجية، وهي من المناطق النشطة بركانيًا، وتعتبر هذه الجزيرة جزءًا من منتزه غالاباغوس الوطني ولا يمكن الذهاب إلى هذه الجزيرة بدون وجود مرشد سياحي؛ لوجود بعض الحيوانات المفترسة، ولكثافة الغابات الموجودة. يعيش في الجزيرة حوالي 28 نوعًا نادرًا من الطيور، مثل بطريق غالاباغوس، والطائر الذي لا يطير والمعروف باسم طائر الغاق، وطيور القطرس الملوّح ، وثلاثة عشر نوعًا من طيور داروين الشهيرة.
  2. كيتو عاصمة الإكوادور: تقع مدينة كيتو في أعالي جبال الأنديز، وهي أكبر مركز تاريخي في أمريكا الجنوبية؛ لوجود تنوع كبير جدًا لمواقع العمارة الاستعمارية. تم إضافة العديد من كنائسها وساحاتها العامة ومتاحفها ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو. يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 1.6 مليون شخص، وتعتبر منطقة جذب للحرفيين وفيها سوق مخصص لبيع التحف والأعمال اليدوية. يوجد في العاصمة ساحة مشهورة تعرف باسم بلازا جراند التي تحتوي على كاتدرائية والقصر الرئاسي وقصر رئيس الأساقفة والقصر البلدي.
  3. مدينة كوينكا : يبلغ عدد سكانها حوالي 330 ألف نسمة، وتقع في الجزء الجنوبي للإكوادور، وتم إضافتها إلى قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتوجد فيها العديد من المعالم الاستعمارية، والكثير من الكنوز المعمارية التي تبلغ من العمر ما يقارب 400 عام وهي على الطراز الإسباني والهندي. وفيها العديد من المتنزهات والساحات العامة مثل، منتزه كالديرون، وساحة بلازا سان بلاس ، وبلازا دي سان فرانسيسكو.
  4. ممر غواياكيل : تعتبر مدينة غواياكيل أكبر مدينة في الإكوادور من حيث عدد السكان الذي يصل إلى 2.3 مليون نسمة ، وفيها ميناء غواياكيل الواقع في المحيط الهادئ والذي يعتبر البوابة إلى جزر غالاباغوس. من أشهر أثارها ممر غواياكيل ويصل طوله إلى حوالي 2.5 كيلو متر، ويحتوي على عدد من المتنزهات، والأماكن التاريخية، والمتاحف، وأماكن الترفيه.
  5. ناريز ديل ديابلو: ويطلق عليه اسم أنف الشيطان، وتقع بالقرب من بلدة ألوسي في جبال الأنديز وهي جزء من خطوط سكة الحديد التي تمتد عبر الإكوادور، ويبلغ طول السكة 12 كيلومترًا، ويتضمن مسار القطار المرور بعدة مواقع أثرية وطبيعية، ويوجد في المنطقة متحف بونيونا كوندور الذي يعرض تحفًا للسكان الأصليين.
  6. سوق أوتافالو : يعتبر من أشهر مواقع السياحة في الإكوادور، ويقع هذا السوق في مدينة أوتافالو، وهو من أكبر الأسواق في أمريكا الجنوبية، ويشتهر ببيع السجاد والبطانيات والسترات والحقائب ومنتجات الصوف الأخرى المصنوعة محليًا من قبل شعب أوتافالينيوس الأصلي. [٢]

أماكن السياحة الدينية في الإكوادور

  1. كنيسة سان فرانسيسكو : تقع هذه الكنيسة في منطقة بلازا سان فرانسيسكو في وسط العاصمة كيتو ، وتعتبر من أشهر معالم السياحة في الإكوادور؛ لتاريخيها العريق حيث يعود تاريخ البرجين التوأمين الموجودان في الكنيسة إلى بداية القرن الخامس عشر، وتتميز الكنيسة بتصميمها الفريد، ووجود العديد من اللوحات الدينية، والمنحوتات، والتحف الخزفية القديمة، والمنسوجات التراثية، والأثاث المصنوع يدويًا.
  2. كنيسة لا كومبينيا دي جيسيوس : تقع هذه الكنيسة في العاصمة كيتو، وتم بنائها في القرن السابع عشر. تمت إضافتها من قبل اليونسكو في قائمة أهم 100 مبنى في العالم.
  3. باسيليكا ديل فوتو ناشيونال : وهي كاتدرائية تقع في مدينة كيتو بُنيت في فترة الستينيات من القرن الخامس عشر.
  4. الكاتدرائية القديمة المعروفة باسم إغليسيا ديل ساجاريو : تقع الكاتدرائية القديمة في مدينة كوينكا، وتم بناءها في عام 1567، وتم استخدام الحجارة المأخوذة من مباني الانكا القريبة لبنائها، ومن أشهر أثارها الأورغن القديم الذي شُيد في عام 1739 ، وساعة البرج التي شُيدت في عام 1751 ، وفيها أيضًا متحف الفن الديني.
  5. كاتدرائية كوينكا الجديدة : بنيت في فترة الستينيات، وتتميز بقبابها الثلاثة المصنوعة من بلاط لونه أزرق مميز.
  6. كنيسة سان سيباستيان : تتميز الكنيسة بتصاميمها القوطية والكلاسيكية.[٣]

أماكن السياحة الطبيعية في الإكوادور

  1. منتزهات كوتوباكسي وكاجاس الوطنية : أشهر متنزهين في الإكوادور، وهما من معالم السياحة في الإكوادور البارزة، ويوجد بها العديد من البراكين التي يعتبر بعضها نشطًا، وأشهرها بركان كوتوباكسي الذي ثار أخر مرة في عام 2015م، وفي متنزه كاجاس الوطني ما يزيد على 270 بحيرة طبيعية، ويتميز المتنزهان بجمال المناظر الطبيعية وتنوع تضاريسهما مما جعلهما مركز جذب للسياح من أجل تجربة السياحة في الإكوادور.
  2. حديقة بودوكاربوس الوطنية : تعرف باسم "الحديقة النباتية الأمريكية" ؛ لوجود ما يزيد على 4 آلاف نوع من النباتات والأشجار التي قد يصل طولها إلى 40 مترًا مثل شجرة الكينا والتي تعتبر شجرة الإكوادور الوطنية.
  3. ينابيع بانيوس الحارة : هي ينابيع طبيعية تتميز بوفرة المعادن فيها، والتي تقع في مدينة بانوس وسط الإكوادور.
  4. حديقة لانجانيتس الوطنية : تقع بالقرب من مدينة تينا في منطقة الأمازون، وتوفر هذه الحديقة سياحة المغامرات لزوارها من خلال ممارسة رياضة ركوب الرمث، والتجديف بالقوارب، والتجديف في أنهار تينا وميساهوالي ونابو.
  5. شواطئ ساليناس ، وباهيا ، ومونتانيتا : من الشواطئ المميزة والجاذبة للزوار من أجل تجربة السياحة في الإكوادور، وتتميز بجمال مناظرها الطبيعية، وطقسها الرائع والدافئ طوال العام.[٤]

المراجع

  1. https://www.planetware.com/tourist-attractions/ecuador-ecu.htm, 10 Top-Rated Tourist Attractions in Ecuador, by Bryan Dearsley, Sep 9, 2019
  2. https://www.planetware.com/tourist-attractions/ecuador-ecu.htm, 10 Top-Rated Tourist Attractions in Ecuador, by Bryan Dearsley, Sep 9, 2019
  3. https://www.planetware.com/tourist-attractions/ecuador-ecu.htm, 10 Top-Rated Tourist Attractions in Ecuador, by Bryan Dearsley, Sep 9, 2019
  4. https://www.planetware.com/tourist-attractions/ecuador-ecu.htm, 10 Top-Rated Tourist Attractions in Ecuador, by Bryan Dearsley, Sep 9, 2019
مرات القراءة 81 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018