اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في البندقية

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 05 / 02 / 2019
الكاتب Mais Ali

السياحة في البندقية

البندقية

البندقية المدينة الإيطالية الساحرة أو كما يطلق عليها مدينة فينيسيا، مدينة السحر والجمال. تُعتبر من أجمل الوجهات السياحية ليس في إيطاليا فقط بل على مستوى العالم، فيأتي لزيارتها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال مناخها، وطبيعتها الخلابة، فضلاً عن معالمها السياحية والتاريخية. في هذه المقالة سيتم إلقاء الضوء على السياحة في البندقية والتعرف على أهم المناطق التي يحرص السياح على زيارتها داخل المدينة الساحرة.

أهم المعالم التاريخية والسياحية في البندقية

مدينة البندقية " فينسيا" أجمل مدن إيطاليا مفعمة بأجواء رومانسية جداً، تضم العديد من المعالم التاريخية التي تروي تاريخ المدينة كما تضم العديد من الأماكن السياحية التي يحرص السياح على زيارتها من كافة بقاع الأرض، فضلاً عن أنها من أهم المراكز التجارية والصناعية. وفيما يلي عرض لأهم المعالم التاريخية والسياحية الموجودة في المدينة.

ساحة سان ماركو

المكان الأشهر على الإطلاق داخل مدينة البندقية، ولا تكتمل زيارة البندقية إلا بزيارة ساحة سان ماركو، تضم الساحة العديد من المعالم التاريخية الهامة منها قصر دوجي، كاتدرائية القديس مرقص. الزائر لساحة سان ماركو يستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة فيها، بالإضافة إلى العديد من المقاهي المميزة، والمحلات التجارية التي تبيع أشهر الماركات العالمية.

كاتدرائية سان ماركو

تُعتبر من أشهر الكنائس في المدينة ويحرص على زيارتها السياح من جميع أنحاء العالم، تم بنائها على الطراز البيزنطي، وتتميز بتزيينها بالفسيفساء المذهبة، وفي الحقيقة روعة بنائها تجعل الناظر لها يقف كثيراً ليتأمل جمالها.

قصر دوجي

من أشهر المعالم السياحية الموجودة داخل البندقية، يقع في ساحة سان ماركو. تم بناء القصر في القرن 14 ليستخدم كسكن خاص، ولكن تم في عام 1923م تحويله إلى متحف يضم العديد من الآثار القوطية.

كنيسة سان جورجيو ماجيوري

في عام 1599م بدأ المصمم أندريا بالاديو في عمل تصميم الكنيسة، وفي عام 1610م قام فينتشنزو سكوزي بإنهاء تصميمها، وهي تُعتبر من أهم المعالم التاريخية في المدينة.

متحف الفنون الجميلة

يضم المتحف العديد من اللوحات الفينيسية التي تعود إلى القرنين 15 و16. ومن أشهر اللوحات الموجودة داخل هذه المتحف لوحة سانت جورج، ولوحة جيروم، كما يضم المتحف العديد من لوحات الفنان الشهير جيامباتيستا تيبولو.

جسر ريالتو

يُعتبر هذا الجسر من أشهر وأقدم المعالم السياحية في إيطاليا، تم بناؤه من أكثر من 400 عام. الزائر لجسر ريالتو يستطيع زيارة المطاعم والمقاهي المميزة.

برج سان ماركو كامبانيل

من أشهر المعالم التي يحرص السياح على زيارتها داخل المدينة، تم بناؤه لهدف تحديد الوقت، ومعرفة الفلك وحركة النجوم وذلك منذ أكثر من 500 عام. والزائر للبرج يمكنه الصعود أعلى البرج والتمتع بمشاهدة المدينة بأكملها من أعلى في مشهد رائع.

متحف الزجاج

يضم المتحف عدداً من القطع الزجاجية البديع التي تعود أغلبها إلى القرن الخامس عشر. تم بناؤه في عام 1861م، ويتكون من طابقين تضم أجمل المعروضات.

متحف كورير

من أبرز المتاحف الموجودة داخل مدينة البندقية، يقدم هذا المتحف تاريخ المدينة وفقاً لتسلسلها الزمني من خلال عرض بعض الرسومات واللوحات. فالزائر لمتحف كورير يستطيع التعرف على أهم الأحداث التاريخية التي مرت بها البندقية بالإضافة إلى التعرف على ثقافة شعبها وأهم الشخصيات التاريخية المؤثرة في تاريخ المدينة.

القنال الكبير

يُعتبر القنال الكبير أحد أهم الممرات المائية الرئيسية الموجودة في مدينة البندقية، تقع القناة على مقربة من محطة القديسة لوسيا لسكة الحديد. وفي الحقيقة فإنّ زيارة القنال الكبير تمكن الزائر بالاستمتاع بمدينة البندقية، فيمكنه استئجار قارب والتجوال في القنال ومشاهدة المدينة التي كُتب فيها الشعر من قبل العديد من الشعراء، كما يمكنه الاستمتاع بمشاهدة المباني المعمارية الفريدة المصطفة على ضفتي القناة، بالإضافة إلى أخذ الصور التذكارية المميزة.

جزر فينيسيا

يبلغ عددها 118 جزيرة، ولكن أشهرها على الإطلاق جزيرة مورانو، وهي تنتج العديد من المنتجات الزجاجية المصنوعة باليد، بالإضافة إلى جزيرة بورانو وهي تنتشر بصناعة الدانتل.

نصائح يجب معرفتها قبل السفر إلى مدينة البندقية

  1. من قوانين مدينة البندقية التي يجب على زائر المدينة احترامها عدم إطعام الطيور الموجودة داخل شوارع المدينة، فقد اتخذت الحكومة هذا القرار للحد من تكاثر الطيور داخل المدينة خاصة بعد الأضرار الجسيمة التي تسببت فيها هذه الطيور للأعمال الفنية الموجودة بالمدينة، ومخالفة هذا القانون تعرض صاحبها لدفع غرامة مالية كبيرة.
  2. عند زيارة ساحة القديس مارك يمنع داخل تناول الطعام نهائياً، ومن يقوم بذلك يتعرض لدفع غرامة مالية.
  3. عند استخدام الباص المائي يجب احترام القوانين التي تنص على عدم التدخين بداخله.
  4. زوّار المدينة أصحاب الدخل المحدود ليس من الجيد بالنسبة لهم تناول الطعام في مطاعم سان ماركو لأنها ذات أسعار مكلفة جداً، فالمطاعم الصغيرة داخل المدينة تُعتبر بديلاً مناسباً جداً.
  5. يجب الحذر من النشّالين والحفاظ على الأموال والممتلكات الشخصية في مكان آمن فبالرغم أن مدينة البندقية مدينة تتمتع بالأمان إلا أن جرائم السرقة لا تخلو منها أي بلد من البلدان حول العالم.
  6. البندقية من البلاد التي ينام أهلها مبكراً ويستيقظون مبكراً لهذا يجب الأخذ بعين الاعتبار عنصر الوقت أثناء زيارة المدينة للاستمتاع برحلة مميزة.
  7. في موسم الخريف والشتاء غالباً ما تتعرض البندقية إلى حدوث الفيضانات، لهذا من الضروري جلب أحذية مناسبة للتجول في الفيضانات.
  8. قبل السفر إلى البندقية يجب معرفة بعض الجمل باللغة الإيطالية، فسكان المدينة يتحدثون الإيطالية ومن الصعب التعامل معهم بأي لغة أخرى حتى الإنجليزية.

المراجع

  1. موسوعة المسافر، 8 نصائح يجب أن تعرفها قبل السفر إلى البندقية.
  2. Venice Travel Information.
  3. trip savvy: Visiting Venice, Italy's Most Romantic City.
  4. Italy Heaven: Venice lagoon islands.
  5. ENCYCLOPAEDIA BRITANNICA: San Giorgio Maggiore.
  6. planet ware: 16 Top-Rated Tourist Attractions in Venice.
238 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018