اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في النرويج

18 / 10 / 2018
Mais Ali
محتويات المقال

السياحة في النرويج

السياحة في النرويج

النرويج تعتبر من أحد أشهر البلدان السياحية في العالم، يزورها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمعالمها الطبيعية الخلابة ولزيارة معالمها التاريخية والأثرية. تقع دولة النرويج في قارّة أوروبا، عاصمتها مدينة أوسلو، وتبلغ مساحتها حوالي 323,802 كيلومتر، يحدها من الشمال بحر بارنتس، ومن الجنوب مضيق سكاجيراك، ومن الغرب البحر النرويجي، وبحر الشمال، ومن الشرق فنلندا، وروسيا، والسويد. وما يلي أهم المدن التي يُنصح بزيارتها أثناء السياحة في النرويج.

أهم معالم السياحة في النرويج

ما يلي ذكرٌ لأهم معالم السياحة في النرويج والتابعة لأشهر المدن فيها.

مدينة أوسلو

أوسلو هي العاصمة الرسمية للنرويج وأكبر مدنها من حيث المساحة، تعتبر من أهم الأماكن التي يقصدها السياح عند زيارة النرويج، فهي تضم العديد من الأماكن التاريخية والسياحية التي تستحق الزيارة، وفيما يلي عرض لأهم الأماكن التي يقصدها السياح داخل المدينة.

  • حديقة فروجير: تصل مساحة هذه الحديقة إلى 45 هكتار، وهي أكبر حديقة موجودة داخل مدينة أوسلو. يزور هذه الحديقة ملايين الزوار خلال العام الواحد للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الموجودة في الحديقة، ومشاهدة النوافير، والتماثيل، والورود النرويجية، والتمتع بقسط جيد من الاسترخاء. كما تضم الحديقة أيضاً ملاعب خضراء، وبحيرة، وجسر، وصيوان، بالإضافة إلى متحف مدينة أوسلو.
  • القصر الملكي: وهو من أهم الرموز التاريخية في النرويج، وهو مقر إقامة العائلة المالكة. يقع القصر في شارع كارل يوهان. ويضم القصر العديد من التُحف، والثريات الضخمة البديعة في تصميمها، بالإضافة إلى قاعة الأوسكار الخلابة التي تحتوي على ديكورات تتميز بفخامتها.
  • متحف سفينة الفايكنغ: حيثُ يقع متحف سفينة الفايكنغ في شبه جزيرة بيغدوي بمدينة أوسلو، وهو أحد أشهر معالم النرويج بأكملها. يحتوي المتحف على سفن الفايكنغ، بالإضافة إلى بعض الآثار التي تم العثور عليها في مقابر الفايكنغ. أبرز ما يقدمه هذا المتحف لزواره هو عرض فيلم المغامرة الفايكنج.

مدينة برغن

وهي ثاني أكبر مدن النرويج بعد مدينة أوسلو، وهي من أكبر المراكز التجارية المهمة في النرويج، كما تضم العديد من المعالم السياحية الهامة منها:

  • كنيسة سانت ماري: وهي من أقدم المباني الموجودة في المدينة وتستقبل العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، يعود تاريخ إنشائها إلى القرن 12 الميلادي. وتعتبر هذه الكنيسة رمزاً للهندسة المعمارية الرومانية.
  • متحف الهانزية: ويضم المتحف العديد من التحف التي تعود إلى القرن الثامن عشر والتاسع عشر، مبنى المتحف هو أحد المنازل القديمة في المدينة وهو يعرض حياة التجَّار الألمان الذين سكنوا منطقة الميناء، كما يضم العديد من الأسلحة، والمعدات.
  • قلعة بيرغنهاس: حيثُ تقع القلعة في مدخل ميناء برغن، وترجع إلى القرن السادس عشر الميلادي، وتعتبر من أهم المعالم التي يحرص على زيارتها السياح داخل المدينة.

مدينة ترومسو

وهي عبارة عن مدينة تقع في الشمال النرويجي وتضم العديد من الأماكن السياحية، منها:

  • منطقة الشفق القطبي: وهي من أكثر الأماكن التي يحرص السياح على زيارتها في المدينة لمشاهدة هذه الظاهرة الفريدة.
  • كاتدرائيّة ترومسو: تم بناء هذه الكاتدرائية لتحاكي الطبيعة في القطب الشمالي على يد المهندس المعماري الشهير "جان إنجي هافيك"، في عام 1964م.
  • بحيرة فيرشتيفانت: وهي من أجمل البحيرات الموجودة في المدينة، تتعرض بحيرة فيرشتيفانت للتجمد في فصل الشتاء ولهذا فهي مكان رائع لممارسة رياضة التزحلق، أما في فصل الصيف فيقوم السياح بممارسة الرياضات المائية، والاستمتاع بركوب القوارب.
  • كاتدرائية أركتيك: أهم ما يميز هذه الكاتدرائية تصميمها الرائع الفريد من نوعه، تقع بالقرب من جسر ترومسو، ويزورها السياح من جميع أنحاء العالم.
  • معرض الأحياء المائية بولاريا: وهي من الأماكن التي يحرص السُياح على زيارتها داخل المدينة، فهو معرض فريد من نوعه حيث تم تصميمه على هيئة عوامات من الجليد. يعرض لزواره الكثير من المعلومات المتعلقة بالقطب الشمالي والظواهر التي تحدث فيه، بالإضافة إلى معرض السينما المتخصصة الذي يعرض أفلام تخصص الحياة البرية في النرويج.

مدينة تروندهايم

ومن أشهر المعالم في هذه المدينة ما يلي:

  • برج تيهولت: وهو برج الراديو، تم بناؤه في عام 1975م، يبلغ ارتفاعه حوالي 124متر، ويعتبر من أكثر الأماكن التي يزورها السياح داخل المدينة. يضم البرج مطعماً يقدم أفضل المأكولات، كما يستطيع الزائر الاستمتاع بمشاهدة المدينة بالكامل من أعلى هذا البرج.
  • قلعة كريستيان ستين: وتقع في شرق المدينة في مقاطعة تدعى سورنديلاغ، تم بناء هذه القلعة لحماية المدينة من أي هجوم من الأعداء في عام 1681م. وتضم القلعة متحف الدفاع، ومطعم، ومخزن للأسلحة.
  • جزيرة مونكوهملين: وتقع في شمال المدينة، وهي من الأماكن الشعبية الموجودة بها، تم استخدام هذه الجزيرة كسجن للمعارضين السياسيين. ويمكن لزائر الجزيرة الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي الموجودة فيها، بالإضافة إلى مشاهده قلعتها المبنية بطراز فريد، والاستمتاع بالشواطئ الموجودة بها وممارسة السباحة فيها.

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى النرويج

  1. تعتبر النرويج من أغلى الدول في العالم، لهذا السفر إلى النرويج أمر يحتاج إلى بعض المال.
  2. الإقامة في الفنادق داخل عاصمة النرويج أمر مُكلف للغاية، لذلك من الأفضل التعرف على أسعار الفنادق واختيار الفندق المناسب من حيث السعر، ومن الأفضل اختيار فندق خارج المدينة فتكلفة الإقامة فيه أقل من الفنادق الموجودة داخل المدينة.
  3. من الأمور الجيدة قبل السفر إلى النرويج حجز وسائل التنقّل، فهذا سيكون أفضل بالنسبة للسعر.
  4. من الأفضل عدم السفر في الموسم السياحي الذي يبدأ من شهر مايو وحتى شهر أغسطس، لأن أسعار تذاكر الطيران والإقامة في الفنادق سوف تكون مكلفة للغاية مقارنة بأي وقت أخر في العام.
  5. إذا كانت ميزانية السفر إلى النرويج محدودة، فمن الأفضل الاستمتاع بزيارة الأماكن الطبيعية داخل المدينة كالسير في المنتزهات الخضراء، وتسلق الجبال، والتخييم لأنها غير مكلفة مقارنةً بزيارة الأماكن الأثرية والتاريخية.

المراجع

  1. موسوعة المسافر، نصائح تهمك قبل السفر إلى النرويج.. تعرف عليها.
  2. worldatlas، Where Is Norway.
  3. ENCYCLOPAEDIA BRITANNICA، Norway.
  4. دليل اوروبا ، 8 من اكثر الاماكن السياحية جذبا للسياح في مدينة ترومسو النرويجية.
  5. دليل اوروبا ، 8 من اكثر الاماكن السياحية جذبا للسياح في مدينة ترومسو النرويجية.
السياحة في النرويج
Facebook Twitter Google
100مرات القراءة