اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في امريكا

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 05 / 02 / 2019
الكاتب فراس اشرم

السياحة في امريكا

السياحة في أمريكا

تتمتع الولايات المتحدة الأمريكية بوجود العديد من المدن السياحية ومناطق الجذب السياحي، إذ تعتبر تلك المناطق أحد أكثر الأماكن زيارةً من قبل السياح في أمريكا، فقد تم زيارتها من قبل الملايين من السياح من كافة أرجاء العالم في كل عام للاستمتاع بالمعالم الطبيعية وزيارة المنتزهات الترفيهية ومراكز التسوق المنتشرة على مساحة الأراضي الأمريكية.

السياحة في المدن الأمريكية

هنالك العديد من الأماكن السياحية المرموقة في المدن الأمريكية التي يُنصح بزيارتها لو لمرة واحدة، هذه الأماكن المميزة والعصرية تعد أفضل الأماكن وأكثرها شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

مدينة نيويورك

إن مدينة نيويورك هي وجهة مفضلة للكثير من الزوار من المواطنين الأمريكيين والسياح من كافة دول العالم، فلا يجب تفويت المشي على مسار السكة الحديدية القديمة المسماة High Line التي تحيط بها المساحات الخضراء والأعمال الفنية المميزة، أما منطقة برودواي فتعتبر المكان الأنسب من أجل مشاهدة أحدث المسرحيات والعروض الموسيقية فهي منطقة محبوبة جداً لمحبي الفنون، كما ويزور السياح في العادة متحف متروبوليتان للفنون ومتحف الفن الحديث ومتحف غوغنهايم، ومتحف ويتني للفن الأمريكي ومجموعة فريك، أما عشاق التسوق فهم يزورون الجادة الخامسة لأنّ هنالك الكثير من الأماكن المخصصة للتسوق، في مدينة نيويورك يمكن زيارة تمثال الحرية ومبنى إمباير ستيت وتايمر سكوير فهذه المعالم يضعها السياح على رأس قائمة الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في مدنية نيويورك.

مدينة لوس أنجلوس

تبقى مدينة لوس أنجلوس على رأس قائمة الوجهات السياحية الأمريكية التي يجب زيارتها، حيث تتميز برياحها المعتدلة القادمة من المحيط الهادئ، فيستمتع السائحون بجمال الشواطئ والطبيعة أو الذهاب للتسوق في روديو درايف أو القيام بجولة في بيفرلي هيلز أو المشي على طول شاطئ فينيسا الأكثر شهرة في مدينة لوس أنجلوس، فعلى هذا الشاطئ يمكن الاستمتاع بمنظر غروب الشمس مع أشجار النخيل المنتشرة على طول الشاطئ.

مدينة شيكاغو

تعتبر شيكاغو المدينة الثانية في أمريكا حيث تأتي في المرتبة الثانية بالنسبة لحجم وعدد السكان بعد مدينة نيويورك، إن أكثر المناطق السياحية زيارةً في هذه المدينة هو نهر شيكاغو فيمكن قضاء يوم كامل على أطراف هذا النهر مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية. في شيكاغو العديد من ناطحات السحاب المميزة التي يمكن زيارتها والاستمتاع بجمالها، وتنتشر العديد من المطاعم ومراكز التسوق والمتاحف، ويهوى عشاق لعبة البيسبول تلك المدينة التي يوجد فيها حقل ريجلي الشهير. في مدينة شيكاغو تنتشر العديد من المطاعم الراقية والمميزة التي تقدم أشهى المأكولات الأمريكية والعالمية، أما عشاق الآثار فيذهبون إلى معهد شيكاغو للفنون الذي يعد أفضل المتاحف الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية، أما أهم معالم الجذب السياحي في المدينة فهي حديقة ميلينيوم بارك.

مدينة واشنطن

واشنطن، وهي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، غنية بالمتاحف والآثار التي توفر الدخول المجاني بالكامل، لهذا السبب تعد أكثر المدن زيارة في الولايات المتحدة، يمكن زيارة مزرعة جورج واشنطن ومسرح فورد، والبيت الأبيض، وجورج تاون، والمتاحف مثل سميشونيان، والمتحف الوطني للتاريخ الأمريكي، والمتحف الوطني للتاريخ والثقافة الأفريقية الأمريكية، بالإضافة إلى المتحف الوطني للهنود الأمريكيين ومتحف الهولوكوست، ومتحف نيوزيام، والمتحف الوطني للطيران والفضاء، ومعرض الصور القومي، ومتحف هيرشورن، والمعرض الوطني.

يمكن القول أن مدينة واشنطن تعتبر مركزاً مهماً للمتاحف، كما وتشتهر المدينة بأشجار الكرز التي تزدهر في أواخر شهر شباط وتبقى إلى شهر أيار وهي ذات مظهر ساحر وجميل جداً، في مدينة واشنطن هنالك النصب التذكاري لجيفرسون والنصب التذكارية إلى فرانكلين دي روزفلت والقس مارثن لوثر كنغ الابن، ونصب واشنطن التذكاري.

مدينة سان فرانسيسكو

تقع هذه المدينة الأمريكية الأسطورية على خليج سان فرانسيسكو، والتي تشتهر بأحيائها مثل الحي الصيني وجيب هايت أشبوري الذي تحول فيما بعد إلى حي هيبي، في حين تعد مدينة سان فرانسيسكو المكان المفضل لمحبي الطبيعة بالإضافة إمكانية الاستمتاع بمشاهدة الطائرات النفاثة. في المعتاد يزور السياح وادي نابا ومقاطعة سونوما أو فالي التكنولوجي الضخم. إن مدينة سان فرانسيسكو تعد مدينة جذب سياحي بسبب توفر العديد من الفنادق المميزة في مناطق عدة من المدينة الجميلة.

مدينة نيو أورليانز

إن مدينة نيو أورليانز تعد وجهة مثيرة للاهتمام من قبل الكثير من السياح الأمريكيين ومن كافة دول العالم وذلك بسبب غناها بالمهرجانات مثل مهرجان ماردي غراس ومهرجان جاز كما وتعتبر نيو أورليانز أحد أكثر المدن اشتهاراً بموسيقى الجاز في العالم، يرغب السياح بالإقامة في الحي الفرنسي حيث سيكونون بالقرب من المطاعم الأسطورية والشوارع المميزة في المدينة مثل بوربون وشارع فرينش مان هناك يمكن سماع موسيقى نيو أورليانز التي تشتهر بها المدينة.

مدينة هاواي

تتميز هاواي بالجمال الطبيعي لشواطئها فهي تعد جزيرة شديدة الروعة وتعد مقصداً للكثير من السياح من كافة أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، تنتشر فيها الشواطئ الجميلة والمرتفعات البركانية، فهي بالتأكيد الجزيرة التي يمكن الاسترخاء فيها والاستمتاع بالطقس المثالي دون الشعور بالملل أو التفكير بالابتعاد عنها، يمكن ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في جزيرة هاواي أو مشاهدة الحيتان في جزيرة ماوي ويمكن الاستمتاع بالأنشطة في منتزه هواوي فولكانوز الوطني.

مدينة فلوريدا

فلوريدا مدينة الشواطئ الجميلة ومنطقة جذب للعائلات فيها عالم والت ديزني للترفيه والألعاب، انتشار الثقافة اللاتينية جعلت منها وجهة سياحية مرموقة المستوى في الولايات المتحدة الأمريكية، يمكن الاسترخاء على شاطئ ساحل الزمرد في فلوريدا والاستمتاع بجمال المحيط الأطلسي، تجربة ركوب الأمواج في أورلاندو تجربة مميزة يحبها السياح، كما ويزورون شاطئ ميامي المشهور، إن فلوريدا تجذب 100 مليون سائح كل عام حيث تعتبر فلوريدا خيار رائع لقضاء عطلة سياحية مميزة فهي تتمتع بطقس مشمس وشواطئ جميلة فهي مكاناً محبباً للمواطنين الأمريكيين.

المراجع

179 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018