اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في اندونيسيا الجبل الاخضر

التاريخ آخر تحديث  2020-09-06 15:39:13
الكاتب

السياحة في اندونيسيا الجبل الاخضر

السياحة في إندونيسيا الجبل الأخضر

تقع جمهورية إندونيسيا في جنوب شرق قارة آسيا، إندونيسيا هي عبارة عن اتحاد مجموعة جزر متنوعة يبلغ عددها حوالي 13500 جزيرة، وتعتبر إندونيسيا رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، وهي غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة التي ميزت السياحة في إندونيسيا.

  • تتنوع التضاريس على أرضها مما جعلها نقطة جذب لكثير من السياح حول العالم لتجربة السياحة في إندونيسيا الجبل الأخضر، كما تعتبر إندونيسيا من الأماكن التي توفر حياة المغامرة والاستكشاف لسياحها من خلال[١]:
  1. توفر الجبال والوديان.
  2. وجود عدد من البراكين النشطة على أرضها.
  3. تتنوع المعابد الموجودة فيها تاريخيًا.
  4. مازالت الكثير من القرى الموجودة تحتفظ بتقاليدها التراثية القديمة، التي تثير دهشة الزوار.
  5. تمتلك كل جزيرة من جزرها قصتها الخاصة التي تثير فضول السياح من حول العالم لاكتشاف تفاصيلها.

المناطق السياحية في إندونيسيا

تتواجد العديد من المناطق السياحية في إندونيسيا والتي تجذب السياح وتدهشهم بجمالها الأخاذ وتنوع المناظر الطبيعية في، ومن أشهر مناطق السياحة في إندونيسيا:

جزر باندا

تعتبر هذه المنطقة من معالم السياحة في إندونيسيا الجبل الأخضر المميزة، وتتكون هذه الجزيرة من 10 جزر صغيرة تقع على بحر باندا، ويصل عمقها إلى أكثر من 6500 متر، وتعتبر مصدرًا رئيسيًا لجوزة الطيب والتي تعد من أشهر التوابل المستخدمة عالميًا؛ لذلك فإنها تجذب تجار التوابل من جميع أنحاء العالم، تُعرف جزيرة باندا بلقب "أفضل سرية في إندونيسيا الشرقية" ، ويرتادها محبي رياضة الغوص لتنوع الحياة المائية فيها من أسماك القرش، والسلاحف، والحيتان، والكركند، ولنقاوة مياهها، وهي تقدم إثارة لا توصف للغواصين والبحارة على وجه الخصوص.

حقول أرز جاتيلوويه في بالي

تعتبر هذه الحقول من أشهر معالم السياحة في إندونيسيا الجبل الأخضر البارزة، وتشتهر جزيرة بالي بشواطئها المدهشة وبوجود حقول زراعة الأرز فيها، وهي من أشهر حقول الأرز في العالم، ويمتاز الأرز الإندونيسي بجودة جيدة، وما زال المزارعون يستخدمون الطرق التقليدية لزراعة الأرز والاعتناء به، وتحتل هذه الحقول مساحات كبيرة وواسعة من أراضي بالي.

جزر جيلي

تعتبر هذه الجزيرة من أماكن السياحة في إندونيسيا المميزة والمشهورة، وهي من الجزر التي جذبت السياح منذ سنين؛ لطبيعة شواطئها الخلابة ولتنوع الحياة المائية فيها، ولوجود محمية السلاحف التي تتكاثر فيها السلاحف بحرية، ويتوفر في الجزيرة ميزة الغوص ومشاهدة عملية تفقيس مئات البيوض، وتتوفر دروس اليوغا على شواطئها، وتشتهر الجزيرة برياضة التجديف بالكاياك.

معالم إندونيسيا الدينية

معبد بوروبودور

يعتبر هذا المعبد من أماكن السياحة في إندونيسيا الجبل الأخضر المعروفة، وبُني المعبد في القرن الثامن وصمم على شكل ماندالا بوذية، وتم اختياره كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو من أشهر المعالم البوذية على مستوى العالم، تم هجر المعبد لفترات طويلة بسبب كثرة الانفجارات البركانية في الجزيرة مما أجبر غالبية السكان على الرحيل، وأعيد اكتشافه مرة أخرى في القرن التاسع عشر.

معبد بورا تاناه لوط

يعتبر هذا المعبد من أكثر أماكن السياحة في إندونيسيا شهرة، وهو من أشهر معابد بالي وهو مبني من الصخور، ويقع المعبد على الساحل الجنوبي لقرية برابان ، ويستطيع السياح الذهاب والدخول إلى المعبد عند انخفاض المد ويحدث هذا غالبًا بعد غروب الشمس، وتتواجد العديد من الأكشاك في سوق تاناه لوت التي تبيع هدايا تذكارية خاصة بجزيرة بالي وهي فريدة من نوعها.

معالم إندونيسيا الطبيعية

من أبرز معالم إندونيسيا الطبيعية:

إنسان الغاب بورنيو

تعتبر حيوانات إنسان الغاب من أكثر المعالم الطبيعية الجاذبة للسياحة في إندونيسيا، وهي حيوانات نادرة جدًا ومهددة بالانقراض، وتم وضع هذه الحيوانات في محمية حديقة تانجونج بوتينج الوطنية في منطقة كاليمانتان ، ويعيش في منطقة بورنيو أكبر عدد من قرود الأورانجوتان في العالم.

شواطئ بالي

تعتبر من أكثر المناطق شعبية في إندونيسيا ، وهي من أكثر أماكن السياحة في إندونيسيا الجبل الأخضر شهرة، وتمتلك بالي العديد من المعالم الثقافية والتقاليد المميزة، وتتميز بوجود منتجعات شاطئية فاخرة فيها، أشهر شواطئها يسمى كوتا.

غابة القرد المقدس في منطقة أوبود

تعتبر من معالم السياحة في إندونيسيا الجبل الأخضر الطبيعية، وتوجد هذه الغابة في معبد هندوسي في منطقة أوبود الواقعة في جزيرة بالي ، ويسمح المعبد بتكاثر قرود المكاك طويلة الذيل فيه بكل حرية.

جبل برومو

يعتبر هذا الجبل من أشهر معالم السياحة في إندونيسيا الطبيعية شهرة، وهو من أشهر الجبال التي تحتوي على براكين نشطة، لكن طبيعته الخلابة وتنوع المناظر المحيطة به جعلته مركز اهتمام الكثيرين، ويعتبر البركان جزءًا من منتزه برومو تينجر سيميرو الوطني . لذلك فإن هذا المعلم يعتبر من معالم السياحة في إندونيسيا الجبل الأخضر المميزة.

بحيرة توبا

تعد البحيرة من العجائب الطبيعية في إندونيسيا، وتتشكل البحيرة من جسم مائي يحتوي على بركان نشط، وتشكلت البحيرة نتيجة ثوران البركان منذ زمن طويل، وتبلغ مساحتها حوالي 1145 كيلومترًا مربعًا، وعمقها حوالي 450 مترًا. وهي من أشهر معالم السياحة في إندونيسيا الجبل الأخضر المميزة.

جبل كراكاتو

يعتبر من أماكن السياحة في إندونيسيا المعروفة عالميًا؛ لأنه يتواجد على قمة الجبل بركان سجل أعنف ثوران له في عام 1883 م، وقد أثر هذا الثوران على الظروف المناخية في العالم أجمع، وتسبب بوفاة الكثير من السكان في المناطق المحيطة به.

جونونج رينجاني

يعتبر بركان جونونج رينجاني من أشهر البراكين في إندونيسيا، ويقع في لومبوك. ويوجد في محيطه متنزه رينجاني الوطني، الذي يتواجد فيه العديد من الحيوانات النادرة مثل " قرد أوراق الأبنوس الأسود النادر، وقرود المكاك طويلة الذيل، والببغاء ذو قمة الكبريت ".

أماكن السياحة في إندونيسيا

وأيضًا؛ فيما يلي قائمة بأسماء أماكن ترفيهية وسياحية في إندونيسيا:

  • حديقة كومودو الوطنية : تعتبر هذه الحديقة من مواقع التراث العالمي لليونسكو وذلك لتواجد حيوانات الكومودو النادرة والشرسة فيها، وتتكون من خمس جزر كبيرة، ويستطيع السياح من ممارسة رياضات مختلفة كالتجديف والغوص. لذلك تعد من أماكن السياحة في إندونيسيا الجبل الأخضر الرائعة.
  • تانا توراجا : تقع هذه المنطقة في مقاطعة سولاويزي الجنوبية، وتمتاز هذه المنطقة بأن البيوت الموجودة فيها مبنية على شكل قارب، وتمتاز بطقوس الدفن الخاصة بها حيث تتضمن مراسم الدفن تقديم الطعام والرقص، ويدفن الموتى في قبور منحوتة في الكهوف، لذلك تعتبر من نقاط جذب السياحة في إندونيسيا.
  • منطقة كاليمانتان في بورنيو: تعتبر هذه المنطقة من أكثر مناطق السياحة في إندونيسيا التي تحتوي على تنوع بيئي، ويعيش فيها العديد من الحيوانات النادرة كإنسان الغاب، ووحيد القرن السومطري، توجد فيها حديقة بوكيت باكا- بوكيت رايا الوطنية التي يعيش فيه العديد من الحيوانات النادرة مثل الفهود ودببة الشمس.
  • رجا أمبات : تتشكل هذه الجزيرة من مجموعة جزر منخفضة، غنية بأنواع الأسماك التي تعيش في بحارها، ويوجد فيها شعب مرجانية تعتبر الأجمل والأروع في إندونيسيا.

المراجع

  1. https://www.planetware.com/tourist-attractions/indonesia-ina.htm, 16 Top-Rated Tourist Attractions in Indonesia, by Casey Hynes and Michael Law30/07/ 2020.
مرات القراءة 109 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018