اذهب إلى: تصفح، ابحث
حول العالم

السياحة في برشلونة

محتويات المقال

السياحة في برشلونة

السياحة في برشلونة

تعتبر أسبانيا من أهم الدول السياحية في العالم، حيث يأتيها السياح من مختلف بقاع الأرض لجمالها وتاريخها وحضارتها المنتشرة بين طرقات المدن، إلا أن مدينة برشلونة خاصة لها سحر مميز من بين المدن الإسبانية الأخرى، بألوانها ومعمارها المميز، كما تشتهر بكونها مركز ثقافي وحضاري مهم، حيث تتغني شوارها بالتراث والمعمار والآثار المميزة والتي اندرجت أغلبها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، هذا بالإضافة إلى مكانتها في مجال الرياضة والموضة والفن، وغيرها، لذلك تتميز السياحة في برشلونة بتنوعها ومتعتها.

وتعتبرمدينة برشلونة ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد مدينة مدريد، وهي عاصمة إقليم كاتالونيا، وتقع على ساحل البحر المتوسط.

السياحة في برشلونة لها عدة مميزات فهي مدينة غنية بالآثار والمناطق السياحية الجميلة التي تجذب السياح بمختلف اهتماماتهم، هذا بالإضافة إلى جوها المميز وخاصة في الصيف.

أهم الأماكن السياحية في برشلونة

متحف تاريخ برشلونة

في متحف التاريخ ببرشلونة يكتشف الزائر التاريخ العريق الذي تحكيه مدينة برشلونة، حيث يحتوي على العديد من الوثائق والدراسات والتقارير التاريخية، بالإضافة إلى عدد من الأنفاق الأثرية وأنقاض الباراثينو الروماني القديم، وتم افتتاح المتحف في عام 1943.

متحف بيكاسو

لمحبي الفن وخاصة أعمال الفنان العالمي بابلو بيكاسو، فإن هذا المتحف سيكون وجهتهم المفضلة، حيث يحتوي المتحف على حوالي 4251 عمل لبيكاسو، وهو متحف مميز مكون من عدة مباني في 5 قصور تقع بجوار بعضها البعض في منطقة لاريبيرا.

حديقة جويل

تقع حديقة جويل في منطقة غراسيا شمال مدينة برشلونة، تحديدًا في حي لاساو، وهي حديقة عامة وتاريخية صُنفت ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو عام 1984، وفيها يستمتع السائح بمعالمها المعمارية المميزة الممتزجة مع الطبيعة، وتعتبر حديقة جويل من أشهر المناطق السياحية في برشلونة، حيث تحتوي على مساحات خضراء واسعة وجميلة يٌزينها المعمار المميز وأعداد كبيرة من الحيوانات والطيور البرية، ومن أشهرها الببغاء والنسور والصقور بأنواعها المختلفة وفصائلها النادرة.

قصر جويل

يمثل قصر جويل الموجود في حي رافال بمدينة برشلونة تحفة معمارية يمتزج بها الفن المعماري القوطي بالحضارة الإسبانية القديمة، ويرجع تاريخ القصر لأسرة غويل التي كانت تعيش في إسبانيا خلال القرن التاسع عشر والقرن العشرين، صممه المعماري أنطوني جودي عام 1888، ليصبح في عصرنا الحديث من أشهر المعالم السياحية في برشلونة وإقليم كاتالونيا كله.

حديقةالنباتات في برشلونة

تعتبر حديقة النباتات في برشلونة واحدة من أجمل المناطق السياحية بها، وذلك لاحتوائها على أنواع مختلفة من النباتات التي تم استحضارها من مناطق العالم المختلفة كأستراليا، وكاليفورنيا، وجنوب إفريقيا، ومنطقتي شرق وغرب البحر المتوسط، وهي تقع على هضبة مونتجويك في برشلونة، تحيطها عدد من الملاعب القديمة والتي كانت تٌقام فيها الألعاب الأولومبية الصيفية حتى أوائل القرن العشرين.

ساغرادا فاميليا

تعتبر كنيسة ساغراد فاميليا من أشهر المعالم السياحية في إسبانيا، وهي كنيسة رومانية غير مكتملة البناء، بدأ بناؤها من قبل المعماري العالمي أنتوني غاودي عام 1882 إلا ان هناك أجزاء منها لم تُكتمل حتى الآن، وقد صُنفت ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو نظرًا لقيمتها الدينية والتاريخية والفنية، فهي واحدة من أكبر الكاتدرائيات الموجودة في إسبانيا التي تحتوي على ثلاث واجهات رئيسية، وعدد من الأبراج ذات التصميم المعماري المعقد، وبداخلها يوجد عدد كبير من التماثيل الحجرية المميزة.

متاهة هورتا

من المعالم السياحية القديمة في مدينة برشلونة، وهي موجودة في تقاطع هورتا جويناردو في برشلونة قرب جسر كويسيرولا، وتحتوي متاهة هورتا على عديد من المنعطفات التي تمتد على مساحة 9.1 هكتار ، وكانت قديمًا ملك لأحد العائلات الغنية في برشلونة إلا أنها تحولت عام 1960 إلى حديقة عامة، ومكان مميز لتصوير الأفلام السينمائية، ولا تستقبل الحديقة أكثر من 750 شخص في نفس الوقت للحفاظ عليها وعلى بيئتها الطبيعية.

حديقة حيوانات برشلونة

حديقة حيوانات برشلونة من المناطق السياحية المهمة في المدينة، وتستقبل عدد كبير من الزوار يوميًا، وترجع شهرتها العالمية إلى احتوائها على عدد من الحيوانات النادرة، منها حيوان الغوريلا البيضاء والتي توفيت عام 2003، بالإضافة إلى معرض تنين الكومودو وعروض الدولفين المائية، وهي تقع في منطقة سيوتاديلا بإقليم كاتالونيا، وهي تعتبر من أحدث حدائق الحيوان في العالم، وتبلغ مساحتها حوالي 13 هكتار.

مبنى كازاميلا

من المباني التي صممها المعماري أنطوني جودي، وهو عبارة عن تحفة معمارية فنية عصرية، يتميز بشرفاته المموجة وواجهته الملتوية المصنوعة من الحديد والحجر، وكان بناؤه ما بين عامي 1906 و1912.

القرية الإسبانية

تعتبر القرية الإسبانية متحفًا في الهواء الطلق، فهي عبارة عن 117 مبنى بالقرب من بعضهم مما يمثل قرية صغيرة مخصصة للهندسة المعمارية، إلا انها تحتوي في نفس الوقت على عدد من المطاعم وورش الحرفيين وغيرها من المرافق السياحية المهمة.

مركز إلبورن الثقافي

تتميز برشلونة بكونها مدينة ثقافية وحضارية إلى جانب مكانتها السياحية، لذلك فإن زيارة مركز إلبورن الثقافي من أساسيات السياحة في برشلونة، ففيه تقام الأحداث الثقافية والأمسيات والاجتماعات والسهرات المختلفة، وهو مقام في مبنى قديم اعتاد الإسبانيون على استخدامه كسوق في الماضي.

أكواريوم برشلونة

مكان سياحي مناسب لمحبي الأسماك والحياة البحرية، حيث يحتوي أكواريوم برشلونة على حوالي 35 حوض سمك، والتي تحتوي بدورها على 11 ألف حيوان بحري مختلف، و450 فصيلة مائية.

متحف نادي برشلونة

لايمكن أن يفوت مشجعو نادي برشلونة خلال جولة السياحة في برشلونة زيارة متحف ناديهم المفضل، حيث تقام في المتحف العديد من المعارض التي تختص بتعريف الناس إلى تاريخ نادي برشلونة الرياضي والجوائز التي حصل عليها من خلال مجموعة من الصور والوثائق، بالإضافة إلى وجود سينما ثلاثية الأبعاد لمشاهدة التاريخ الرياضي للنادي بطريقة ممتعة.

السياحة في برشلونة
Facebook Twitter Google
87مرات القراءة