اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في بيلاروسيا

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 06 / 02 / 2019
الكاتب Mais Ali

السياحة في بيلاروسيا

بيلاروسيا

بيلاروسيا هي إحدى دول أوروبا الشرقية، عاصمتها هي مدينة مينسك، وتبلغ مساحتها الكلية حولي 207.595 كيلومتراً مربعاً. يحدها من الشمال روسيا، ومن الجنوب أوكرانيا، ومن الغرب بولندا. يُطلق على دولة بيلاروسيا اسم "روسيا البيضاء"، وذلك لأن الثلج يكسوها بالكامل ويمنحها لون أبيض ساحر. تمتلك هذه الدولة تراثاً تاريخياً ثرياً جداً، وهذا يتضح في احتوائها على العديد من المواقع التاريخية التي تروي العديد من الأحداث التاريخية التي شهدتها بيلاروسيا، فضلاً عن تراثها الثقافي والعلمي الكبيرين.

تضم بيلاروسيا العديد من القلاع التاريخية، والنصب التذكارية، والمسارح، والمتاحف، بالإضافة إلى العديد من المنتزهات الشهيرة. ولهذا فدولة بيلاروسيا تُعدّ مقصداً للعديد من السياح من جميع أنحاء العالم، وفي هذه المقالة سوف يتم إلقاء الضوء على أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها داخل دولة بيلاروسيا، كما سيتم عرض أهم الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها داخل مدن بيلاروسيا.

السياحة في بيلاروسيا

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها داخل دولة بيلاروسيا أو كما يُطلق عليها روسيا البيضاء وفيما يلي عرض لأهم المعالم التاريخية والسياحية داخلها.

غابة بياوفيجا

تُعتبر غابة بياوفيجا أقدم غابة في أوروبا بأكملها بل والأكبر أيضاً، وهي غابة ضخمة مهيبة تضم العديد من الأشجار المعمرة، بالإضافة إلى الكثير من الحيوانات البرية. وتستقبل الغابة آلاف السياح من حول العالم للاستمتاع بطبيعتها الخلابة، والاسترخاء حيث المساحات الخضراء الشاسعة، هذا بالإضافة إلى ممارسة رياضة المشي، وركوب الخيل، وبعض الرياضات الأخرى. كذلك يمكن مشاهدة العديد من الحيوانات النادرة كاللقلق الأسود والبيسون الأوروبي، وأخذ الصور التذكارية مع الحيوانات ووسط الطبيعة الخلابة.

حصن بريست

يعود تاريخ حصن بريست إلى القرن 19 وهو حصن تاريخي تم إنشاؤه للدفاع عن المدينة وحمايتها من الأعداد، يصل ارتفاع هذا الحصن إلى 135م، ويعتبر من أهم معالم بيلاروسيا التاريخية.

حديقة فيكتوري

تقع حديقة فيكتوري في مدينة مينسك، وهي أكبر حديقة موجودة في المدينة، وتستقبل الحديقة العديد من سكان المدينة والسياح من خارج المدينة وهذا للاستمتاع بالطبيعة والاسترخاء، ومشاهدة الطيور النادرة الموجودة في المدينة، كما يمكن الاستمتاع بممارسة بعض أنواع الرياضة كركوب الخيل، وسباق الدراجات.

مدينة مينسك

مدينة مينسك هي العاصمة الرسمية لبيلاروسيا، وأكبر مدنها، وتمتلك المدينة العديد من الأماكن التاريخية والسياحية التي تزورها السياح من جميع بلاد العالم ومن أشهر معالم المدينة:

  1. متحف الحرب الوطنية العظمي البيلاروسية الذي يتعرف الزائر له على أحداث الحرب العالمية السوفياتية.
  2. كنيسة القديسين سيمون وهيلينا أو الكنيسة الحمراء التي بنيت لتخليد ذكري وفاه أبناء النبيل إدوارد فوينيلوفيتش.
  3. ساحة النصر التي تقع في شارع الاستقلال، وهي رمز المدينة ويزورها آلاف السياح.
  4. متحف الفن الوطني وهو أكبر متحف في مدينة مينسك، ويضم آلاف الأعمال الفنية.

مدينة فيتبسك

تُعتبر العاصمة الثقافية لمدينة بيلاروسيا، وتضم المدينة العديد من المسارح، والمحلات التجارية الشهيرة، بالإضافة إلى الغابات التي تحتوي على الكثير من الحيوانات.

قلعة مير

هي قلعة فريدة تتميز بعمارتها التي لا مثيل لها، تقع هذا القلعة بالقرب من منطقة غرودنو، وهي من أقدم المباني الموجودة بالمدينة حيث يعود تاريخ بنائها إلى القرن 16 الميلادي.

مدينة بيرست

من أفضل الواجهات السياحية الموجودة في بيلاروسيا والتي تستقطب السياح لامتلاكها العديد من المقومات السياحية كالأماكن التاريخية، والترفيهية، والثقافية، وأماكن التسوق، والمطاعم، والمقاهي، جميع هذه المقومات تجعل الزائر يستمتع بقضاء وقت ممتع داخل المدينة. ومن أشهر المعالم السياحية التي يمكن زيارتها داخل المدينة:

  1. ميناء بريست الذي يتمتع بطبيعة خلابة تجعل الزائر له يستمتع بقدر كبير من الاستمتاع والاستجمام والتأمل.
  2. المتحف البحري الذي يعتبر أشهر المتاحف الموجودة في بيلاروسيا وهو مكان مناسب جداً لمحبي الثقافة والتاريخ.
  3. الساحل البحري الذي يمتلك طبيعة مميزة، ويتمكن السائح عند زيارته من الاستمتاع بالكثير من الأنشطة كركوب القوارب والتنزه داخل المناظر الطبيعة، والاستمتاع بالدلافين التي تسبح في المياه.

مدينة غوميل

وهي إحدى مدن دولة بيلاروسيا الهامة، فالمدينة تُعدّ مكاناً مميزاً للسياحة لما تمتلكه من معالم طبيعية وثقافية وتاريخية مميزة.

مدينة شيلتس

تعرف بمدينة الرومانسية نظراً لأن المدينة تكسوها المسطحات المائية والمساحات الخضراء، وأهم كما يميز مدينة شيلتس مناخها المعتدل طوال أيام العام.

مدينة غرودنو

تتميز مدينة غرودنو بالعديد من الأنشطة السياحية التي تمتع السياح، كما تحتوي المدينة على العديد من القلاع الضخمة التي تروي تاريخها، بالإضافة إلى أضخم ممر مائي موجود في أوروبا.

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء زيارة بيلاروسيا

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء زيارة بيلاروسيا منها:

  1. التعرف على مطبخ دولة بيلاروسيا، فالدولة لديها مطبخ رائع يضم العديد من الأطعمة الشهية والمتنوعة، فالمطبخ في بيلاروسيا يمتلك أطباق بحرية مميزة، ومأكولات مشوية، والعديد من أصناف الحساء، بالإضافة إلى الكثير من الوجبات السريعة. لهذا عند زيارة بيلاروسيا من الجيد اختيار بعض المطاعم الموجودة بها وزيارتها للاستمتاع بتناول المأكولات الخاصة بها.
  2. من الجيد تخصيص وقت لزيارة مسرح الأوبرا والباليه خاصةً لمحبي الفنون، فالمسرح يقدم عروض مميزة وممتعة، وبأسعار مناسبة جداً.
  3. من الجيد تخصيص وقت لزيارة متجر الأغذية في كوماروفكا، فالمتجر يضم تشكيلة متنوعة من الأطعمة والمنتجات الغذائية الطازجة.
  4. المشي في شوارع بيلاروسيا من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل مدنها.
  5. الاستمتاع برحلات الصيد، فمدنها تمتلك العديد من المحميات والغابات التي يسمح فيها بالصيد، وهذا الأمر يجذب الكثير من السياح.

المراجع

  1. Belarus: Travel Information.
  2. BIALOWIEZA FOREST: THE LARGEST AND OLDEST FOREST IN EUROPE.
  3. سائح: غابة بياوفيجا.
  4. المسافر العربي: ماذا تفعل اثناء السياحة في مينسك بيلاروسيا.
  5. أم القرى: جولة في حديقة فيكتوري أكبر حدائق مينسك في بيلاروسيا.
  6. مدونة سياحية: دليلك للسفر إلى مينسك عاصمة روسيا البيضاء.
227 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018