اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في جنيف

29 / 10 / 2018
رنا السمان
محتويات المقال

السياحة في جنيف

السياحة في جنيف

يُطلق على مدينة جنيف السويسرية مدينة السلام ومدينة الساعات، حيث تشتهر هذه المدينة الخلابة بصناعة الساعات والجواهر الثمينة، بالإضافة إلى شهرتها العالمية كمقر لمعظم المنظمات الدولية العالمية كالصليب الأحمر ومنظمة الأمم المتحدة، وتُعد من أجمل مدن أوروبا وأكثرها جذبًا للسياح لطبيعتها الساحرة وجبالها الخلابة.

والسياحة في جنيف، الواقعة في جنوب غرب سويسرا، لها مميزاتها العديدة، حيث تضم المدينة الكثير من المعالم السياحية التاريخية والفنادق الفاخرة، كما يتمتع مناخها بالاعتدال طوال أيام السنة.

أبرز معالم السياحة في جنيف

بحيرة جنيف

هي النجمة الأبرز من بين معالم السياحة في جنيف، ويُطلق عليها الماء الكبير أو ليمان، وتتخذ شكل الهلال، وتتميز بكونها أكبر بحيرة للمياه العذبة في وسط أوروبا، بالإضافة إلى أنها بحيرة دولية يعود 60% من مساحتها إلى سويسرا، بينما 40% منها تعود إلى فرنسا.

ويصب في البحيرة عدد من الأنهار وجداول المياه الخلابة، ولطالما كانت بحيرة جنيف موطنًا لمجموعة متنوعة من الكائنات البحرية والنباتات والطيور، ويمكن لزائريها التمتع بإطلالة رائعة على جبال الألب، أو الاستمتاع بأحد الفعاليات السنوية التي تقام في منطقة البحيرة مثل مهرجان مونترو لموسيقى الجاز الشهير، ومهرجان جنيف الصيفي، ومعرض جنيف للسيارات والذي يُعد من أهم معارض السيارات في العالم.

نافورة المياه

من رموز مدينة جنيف السويسرية، وهي نافورة بارتفاع 140 متر، وكان إنشاؤها وليد الصدفة، حيث قام المصنع الهيدروليكي المسؤول عن القوة المحركة في منطقة نهر الرون بإخلاء هذه المنطقة وإنشاء النافورة لتخفيف ضغط المياه، إلا أن منظرها الخلاب قام بلفت انتباه الزوار، وبالتالي تم تطويرها لتكون أحد أشهر المعالم السياحية في أوروبا، وفي أوقات الاحتفالات تتلون النافورة بألوان مختلفة كاللون الوردي أو الأزرق أو الأحمر.

الحديقة الإنجليزية في جنيف

بالقرب من نافورة جنيف توجد أحد أجمل منتزهات سويسرا وهي حديقة جنيف الإنجليزية، وتُعد الحديقة موطنًا لأجمل زهور العالم والتي يُطلق عليها "ساعة الزهور" بالإضافة إلى 6500 نوع آخر من الزهور بديعة الشكل واللون، ويمكن لأي زائر لهذه الحديقة الرائعة الاستمتاع بالهدوء والطبيعة الخلابة، وجمال تصاميم المقاعد والنوافير، أو مشاهدة النصب التذكاري الوطني الموجود في الحديقة الإنجليزية والاستمتاع بممارسة الرياضة والمشي في الهواء الطلق.

المدينة القديمة

تعتبر المدينة القديمة من أشهر الأماكن السياحية في جنيف، حيث تتميز بالأماكن التاريخية من حانات ومباني وصالات فنية ومتاجر للتحف القديمة، كما توجد بها أحد أبرز معالم السياحة في جنيف وهي كاتدرائية سان بيير أو القديس بطرس، ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1160، وفيها يحرص السياح على صعود 157 درجة للوصول إلى قمة أبراج الكاتدرائية ومشاهدة منظر مذهل للمدينة والبحيرة من هذه النقطة المرتفعة.

ساحة بورغ دي فور

تتواجد ساحة بورغ دي فور في البلدة القديمة في مدينة جنيف، وهي من أقدم الساحات العامة حيث كانت سوقًا رومانيًا، وأصبحت الساحة نقطة جذب للسياح لوجود عدد كبير من المقاهي والمطاعم والنوافير والمحلات التجارية التي يستمتع الزوار فيها، ويطل على تلك الساحة القديمة قصر العدل، وهو مبنى ضخم يرجع تاريخه إلى القرن الثامن عشر، وبالقرب منه عدد من المنازل التاريخية القديمة في إحداها نشأ الفيلسوف والأديب جان جاك روسو، كما يوجد بالقرب منها كاتدرائية سان بيير، وبحيرة جنيف، وجدار الإصلاح الديني.

جدار الإصلاح الديني

يعود تاريخ جدار الإصلاح الديني إلى عام 1909 عندما تم إنشاؤه ليكون نصبًا تذكاريًا شاهدًا على الإصلاح البروتستانتي في جنيف، وتم تصميمه بواسطة أربعة مهندسين معماريين من أفضل مهندسي سويسرا.

متحف جنيف للفنون

يُعرف متحف جنيف للفنون بمتحف الفن والتاريخ، وهو مبنى راقي يحتوي على 7 آلاف من القطع الفنية والأثرية المتميزة، والتي تعود إلى عصور مختلفة بدءًا من عصور ما قبل التاريخ حتى العصر الحديث.

ويُعد هذا المتحف الذي تم افتتاحه في عام 1910 أكبر متاحف مدينة السلام السويسرية، ومن أشهر وأهم المتاحف عند السياحة في جنيف، وهو ينقسم إلى عدد من القطاعات منها قطاع الفنون التطبيقية الذي يضم مجموعة من الآلات الموسيقية والمنسوجات البيزنطية، وقطاع الفنون التشكيلية الذي يعرض لوحات الفنانين من العصور الوسطى والعصور الحديثة مثل أعمال الفنان فرديناند هودلر والفنان فيليكس فالوتون.

قلعة شيون المائية

على ضفاف بحيرة جنيف الجذابة تقبع قلعة شيون على صخرة عالية، وتعتبر من أكثر الوجهات السياحية زيارة في جنيف، حيث تضم بداخلها 25 مبنى تاريخي وثلاث ساحات واسعة، كما تحتوي على عدد من اللوحات الجدارية القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر، كما تحيط بالقلعة مجموعة من الخلجان والنباتات وأشجار النخيل ذات المنظر الجذاب.

وقد كانت قلعة شيون منذ القرن الثاني عشر وحتى القرن السادس عشر مقرًا للتحصيل الضريبي لكونتات سافوي، أما الآن فتُقام فيها العديد من المناسبات والأفراح، حيث يتم تأجيرها من وقت لآخر للمناسبات المختلفة.

مامكو جنيف

تم افتتاح مامكو جنيف أو متحف الفن المعاصر عام 1994، ويُعد من أكبر متاحف سويسرا وأحدثها، يضم بداخله 4 آلاف قطعة من المعروضات والقطع الفنية التي يعود ملكية معظمها إلى المتحف، وهو من المؤسسات المرجعية الدولية المهمة للفن المعاصر.

مسارح جنيف

تحتوي جنيف على عدد من المسارح الشهيرة التي تُقدم أرقى العروض الغنائية والفنية، ومن أشهر هذه المسارح المسرح الكبير، ومسرحي تياتر لي بوشِ، وفوروم ميرا.

المراجع

  1. Swiss Alps Trip: نافورة جنيف في سويسرا
  2. Swiss Alps Trip: الحديقة الإنجليزية في جنيف
  3. هيئة السياحة السويسرية: المدينة القديمة وكاتدرائية سان بيير
  4. Swiss Alps Trip: ميدان Place Bourg du Four Geneva
  5. هيئة السياحة السويسرية: متحف الفن والتاريخ
  6. هيئة السياحة السويسرية: قلعة شيون
  7. هيئة السياحة السويسرية: مامكو جنيف
  8. Planet ware: 12 Top-Rated Tourist Attractions in Geneva
  9. SWI:المسرح
  10. Swiss Alps Trip: اهم الاماكن السياحية في جنيف سويسرا
السياحة في جنيف
Facebook Twitter Google
90مرات القراءة