اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في سويسرا

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 07 / 02 / 2019
الكاتب Mais Ali

السياحة في سويسرا

السياحة في سويسرا

تشتهر سويسرا بطبيعتها الخلابة وجبالها التي تغطي حوالي 60% من مساحتها، وهي دولة من دول غرب أوروبا يحدها من الشمال ألمانيا، ومن الشرق النمسا، ومن الجنوب إيطاليا، ومن الغرب فرنسا، وتقدر مساحتها الكلية بحوالي 41,277 كيلومتر مربع. وفي هذه المقالة سيتم عرض أهم معالم السياحة في سويسرا والتي يحرص السياح على زيارتها داخل البلاد، كما سيتم تقديم بعض النصائح الهامة لكل من يريد زيارة هذه الدولة.

أهم معالم السياحة في سويسرا

تضم سويسرا العديد من المدن التي تشتهر بالعديد من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وزيارة الأماكن التاريخية والأثرية التي تروي تاريخ سويسرا. من هذه المدن: مدينة جنيف، وانترلاكن، وزيورخ، ولوغانو، ولوزان، ولوزيرن، وفيما يلي عرض لأهم المعالم السياحية الموجودة داخل تلك المدن.

جبل ماترهورن

وهو من أشهر المعالم السياحية الموجودة في سويسرا، ويعتبر من أكثر الجبال التي تُثير الدهشة لكل من ينظر إليه في العالم كله نظراً لارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى أكثر من 4478 متراً، ومن الجدير بالذكر أن الهواة يأتون من جميع أنحاء العالم لتسلق هذا الجبل والاستمتاع بهذه التجربة.

بحيرة جنيف

تُعتبر بحيرة جنيف من أكبر البحيرات الموجودة في أوروبا، وتتميز بطعم مياهها العذب. تقع هذه البحيرة على الحدود السويسرية الفرنسية، والزائر لهذه البحيرة يستطيع القيام بالعديد من الأنشطة كركوب القوارب، وزيارة المنتزهات الموجودة في البحيرة والتي تعتبر مكاناً مناسباً للنزهات العائلية، والتزلج.

الحديقة الإنجليزية

وهو مزار السياح داخل مدينة جنيف، يقصده السياح للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، فالحديقة مليئة بأجمل أنواع الزهور في العالم، بالإضافة إلى عدد من النوافير الرائعة، كذلك، فيها النصب التذكاري الوطني، ومطعم الحديقة الذي يقدم أشهى المأكولات.

متحف أريانا

أحد أهم الأماكن السياحية في مدينة جنيف، ويضم العديد من القطع الأثرية المصنوعة من الزجاج، والفخار، والخزف وأغلبها يعود إلى القرن 14 ميلادي، ويصل عدد هذه القطع إلى 20 ألف قطعة.

شلالات تروميل باخ

أحد أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة انترلاكن، وتعتبر من أجمل الشلالات في العالم كله. وهي عبارة عن 10 شلالات موجودة في تجويف جبلي. وتعتبر هذه الشلالات من أكثر الأماكن السياحية التي يحرص السياح على زيارتها داخل سويسرا طوال أيام العام.

بحيرة زيورخ

تعتبر هذه البحيرة من أشهر وأهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة زيورخ، فهي تعتبر ممر مهم لعبور القوارب كما تضم بين ضفافها العديد من المنتزهات، والمطاعم، والفنادق، مما يجعل منها مكاناً مناسباً يقصده العديد من السياح.

حديقة حيوانات زيورخ

وتوجد على ضفاف بحيرة زيورخ، وتعتبر من أشهر وأكبر الحدائق في المدينة، مساحتها تصل إلى حوالي 11000 متر. كما تضم الحديقة عدد ضخم من الحيوانات يصل عدد أنواعها إلى 300 نوع، هذا بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل الحديقة، لهذا فهي مكان مناسب جداً للترفيه والعائلات.

متحف الفيفا العالمي لكرة القدم

هذا المتحف مزار مناسب لعشاق الكرة المستديرة، تم افتتاح هذا المتحف في عام 2016م، وهدفه عرض تاريخ كرة القدم بشكل تفصيلي، كما يعرض العديد من المقتنيات الخاصة بمشاهير كرة القدم، هذا بالإضافة إلى احتواء المتحف على مساحات للعب الكرة، ومقهى، وسينما.

مصنع البروس للشوكولاتة

هذا المصنع واحد من أشهر مصانع الشوكولاتة في العالم كله، ويُعتبر مزاراً ممتعاً جداً للتعرف على طريقة تصنيع الشوكولاتة داخل هذا المصنع الذي يقدم منتجات ذات جودة عالية على مدى سنوات طويلة.

هذا بالإضافة إلى احتواء المصنع على متحف يضم العديد من المعروضات الفنية المصنوعة من الشكولاتة مثل الحيوانات، والمظلات، والدرجات الهوائية. وكذلك مقهى يقدم لزواره العديد من المشروبات والحلويات اللذيذة والمصنوعة من أفخر أنواع الشكولاتة.

كاتدرائية نوتر دام

تُعتبر هذه الكاتدرائية أحد أشهر المعالم السياحية التي يقبل عليها الزوار داخل مدينة لوزان، فهي مبينة بأسلوب معماري فريد يجب كل من ينظر إليه. تم بناءها في فترة من عام 1170 حتى عام 1240، وهي مزار سياحي عريق لعشاق التاريخ، والحضارة، والثقافة.

جسر تشابل لوزيرن

يوجد جسر تشابل لوزيرن في مدينة لوزيرن، ويعتبر من أشهر وأهم معالمها السياحية. يطلق عليه "جسر كابيلبروكا" وهو أحد أقدم جسور المشاة الخشبية الموجودة في سويسرا، يتمتع الزائر له بالمناظر الطبيعية فهو مطل على نهر الرويس، والحصول على قسط جيد من الاسترخاء.

نصائح قبل السفر إلى سويسرا

  1. يجب التخطيط المسبق قبل السفر إلى سويسرا حتى يتم الحصول على تذاكر طيران بأسعار مناسبة، لذلك من الأفضل تحديد وسيلة الانتقال هناك والفندق قبل السفر بفترة، لأن ذلك سيكون موفر جداً.
  2. أفضل وقت لزيارة سويسرا والاستمتاع برحلة مميزة يكون في فترة الصيف، أي من بداية شهر يونيو وحتى نهاية شهر أغسطس لأن درجات الحرارة في هذه الفترة تكون الأفضل حيث تتراوح من 17 إلى 28 درجة مئوية.
  3. الشعب السويسري شعب ودود ويُجيد التعامل مع السياح لهذا إذا احتاج الزائر إلى السؤال عن أي شيء داخل المدينة فعليه ألا يتردد في طلب المساعدة من أهل البلد.
  4. على الزائر إلى هذه المدينة الجميلة أن يعلم أن جميع المحلات التجارية يتم إغلاقها في يوم الأحد من كل أسبوع، لهذا يجب الانتباه إلى هذا الأمر وتخصيص يوم للتسوق في أي يوم آخر بالأسبوع.
  5. تتميز سويسرا بالمطاعم الأنيقة التي تقدم وجبات لذيذة، ولكن إن كانت ميزانية السفر محدودة فالأفضل تحضير الطعام في مكان الإقامة لأنه سيوفر الكثير من المال.
  6. على الزائر لمدينة سويسرا الحذر عند التجول في الأماكن المكتظة بالناس وذلك لأنها أماكن مناسبة جداً للسرقة هناك، ومن الأفضل أيضاً عدم التعامل مع أي شخص غريب حرصاً على السلامة والممتلكات.
  7. ليس من الضروري دفع المال في شراء المياه المعدنية، فالمياه الموجودة في الصنابير العادية نقية جداً.

المراجع

  1. ENCYCLOPAEDIA BRITANNICA، Matterhorn.
  2. planet ware ، 12 Top-Rated Tourist Attractions in Switzerland.
  1. worldatlas ، Where Is Switzerland.
  2. ENCYCLOPAEDIA BRITANNICA، Switzerland.
219 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018