اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في طوكيو

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 07 / 02 / 2019
الكاتب رنا السمان

السياحة في طوكيو

طوكيو

كانت طوكيو في العصر القديم مقر الإمبراطور والحكومة الوطنية لليابان، وبمرور الزمن لم تفقد المدينة مركزها كعاصمة لليابان، حيثُ أصبحت من الوجهات السياحية المفضلة للزوار من جميع أنحاء العالم. تقع مدينة طوكيو شرق اليابان ويحدها من الشمال الشرقي نهر أيدو، ومن الجنوب نهر تاما، وهي مقسمة إلى 23 حي سكني، وتتنوع السياحة في طوكيو ما بين سياحة تاريخية وترفيهية ودينية.

أهم أحياء طوكيو السياحية

هناك عدد من الأحياء في طوكيو تشتهر عن غيرها من حيث الأماكن السياحية وأهميتها في المدينة.

حي تشيودا

تقع فيه محطة قطارات طوكيو والتي تعتبر مركز المدينة، وملتقى خطوط قطارات الشينكانسن الشمالية والغربية، وهي عبارة عن مبنى تاريخي جليل من الطوب الأحمر على مقربة من القصر الإمبراطوري، ويجاوره من الناحية الغربية إحدى المراكز المالية للمدينة طوكيو وهو حي مارونوأوتشي.

حي شينجوكو

ويُعد المقر الإداري لمدينة طوكيو، حيث يقع فيه مبنى الحكومة الضخم، ويُمكن من خلال مصعد في هذا المبنى رؤية مناظر متنوعة لمدينة طوكيو، وخاصة عند الوصول لطابق المراقبة، وأكثر ما يُميز حي شينجوكو هو الحياة الليلية الحيوية في منطقة كابوكي تشو، بالإضافة إلى محطة قطار شينجوكو والتي تعد من أكثر المحطات ازدحامًا في العالم.

حي شيبويا

من أكثر الأحياء شهرة عند السياحة في طوكيو، حيث يشتهر بأنه مركزًا للموضة والثقافة اليابانية الشعبية، وهو الحي المقرر فيه إقامة الألعاب الأولمبية لعام 2020، ومن أشهر المعالم السياحية فيه تمثال الكلب الوفي هتشيكو عند تقاطع شيبويا.

حي روبونغي أزابو-جوبان

اشتهر حي روبنغي بالحياة الليلية الحافلة، وبالإضافة إلى كونه مركزًا للتسوق والفن نهارًا، وفي هذا الحي تقع أغلب سفارات بلدان العالم، مما يجعله من المناطق الأكثر رقيًا وعالمية، ويمكن للزوار زيارة برج طوكيو بالقرب منه.

حي أوينو

هو مركز المتاحف والتاريخ عند السياحة في طوكيو، حيث تشتهر فيه حديقة أوينو التي تشمل عدد كبير من المتاحف التاريخية والوطنية للمدينة، كمتحف طوكيو الوطني، ومتحف الفن الغربي، وعند زيارة هذه الحديقة الخلابة في الربيع سيستمتع السياح برؤية أشجار الكرز المنتشرة في أنحائها.

وعلى بعد مسافة صغيرة من الحديقة يمكن زيارة برج سكاي تري، وهو ثاني أطول برج في العالم، ورمز من رموز طوكيو الشهيرة.

أشهر معالم السياحة في طوكيو

هناك عدد من المعالم السياحية في طوكيو التي تجذب إليها السياح أكثر من غيرها، ومن هذه المعالم:

متحف يايوي كوساما

يقع المتحف في حي شينجوكو، وهو من أكثر المعالم الجاذبة للسياح في العاصمة اليابانية، حيث يبلغ عدد زواره يوميًا 200 زائر، ويعرض إبداعات الفنانة اليابانية يايو كوساما السريالية.

حديقة شينجوكو جيوين الوطنية

من الحدائق الخلابة ذات الطابع الإمبراطوري المهيب، وهي تمتد على مساحة 144 فدانًا، وتضم عدد من المعالم الفريدة مثل جناح تايوان على البركة الهادئة.

برج سكاي تري

في عام 2006 تم تصميم هذا البرج الجميل ذو المعمار الياباني العصري ليرتفع لـ 634 مترًا في السماء، فيكون بذلك أعلى برج في اليابان، وثاني أطول برج في العالم، ومن قمته يستطيع الزائر مشاهدة مدينة طوكيو بمعالمها.

سوق تسوكيجي

أكبر سوق للسمك في اليابان، ويقع بين نهر سوميدا ومنطقة جينزا، وفيه سيتذوق السائح أشهى وجبات السوشي في المطاعم المنتشرة بين أرجائه، أو يمكنه شراء وجبة سمك لذيذة من سوق الجملة الداخلية، أو سوق التجزئة.

القصر الإمبراطوري

في قلب مدينة طوكيو الحديثة، يقع القصر الإمبراطوري بطرازه الكلاسيكي وحدائقه الخلابة، والذي بُني على أنقاض قلعة أيدو القديمة، ويضم مجموعة من الخنادق المائية والأسوار، ويحيط به الحراس الإمبراطورين لحماية أسرة الإمبراطور التي تسكن داخله.

ريوجوكو كوكوجيكان

هي حلبة السومو الشهيرة في مدينة طوكيو، وتتسع لـ 11 ألف متفرج، وتُقام فيها بعض البطولات الرسمية للسومو، ويأتي إليها محبو هذه الرياضة لتشجيع أبطالهم.

جسر بوابة طوكيو

يقع الجسر على خليج طوكيو، ويتميز بتصميمه المعماري الفريد الذي يشبه وحشين يواجهان بعضهما البعض، ولذلك أُطلق عليه جسر الديناصورات، وتم إنشاؤه في عام 2012.

برج هول فونابوري

مبنى ضخم ترتفع غرفة المراقبة الخاصة به إلى 115 مترًا مما يمكن الزوار من مشاهدة إطلالة رائعة لجبل فوجي الذي يقع بالقرب من مدينة طوكيو.

معبد سينسوجي

يُعد معبد سينسوجي من أقدم المعابد الدينية في طوكيو، فيرجع تاريخه إلى عام 628 ميلاديًا، ويمكن للسائح بعد التجول في المعبد أن يشتري هدية تذكارية من أحد المحلات التجارية المنتشرة حوله.

مقاهي طوكيو العجيبة

في طوكيو هناك عدد من المقاهي الخاصة بالحيوانات ويقصدها الزوار للتمتع باحتساء فنجان من القهوة مع مداعبة حيواناتهم المفضلة، ومن هذه المقاهي:

مقهى هاري

هو مقهى مخصص لمحبي القنافذ في طوكيو، ويضم العشرات من هذه الحيوانات بسلالات مختلفة، ويلقى رواجًا هائلاً من الزوار خاصة الذين يرغبون في امتلاك قنفذ فيمكنهم شراء واحد من المقهى، وهو أول المقاهي المخصصة للقنافذ في العالم.

مقهى البوم

هو مقهى يقوم بإدارته شاب سعودي يضم عددًا كبيرًا من طيور البوم، لما لها من محبة كبيرة عند الكبار والصغار، لذلك يذهب السياح للمقهى لالتقاط صورة تذكارية أو اللعب مع بومة جميلة.

نصائح السياحة في طوكيو

من الأفضل للسائح الأجنبي في المدينة أن يتوجه إلى مكتب المعلومات السياحية في مطار ناريتا الدولي الذي يُعد بوابة السياحة في طوكيو والتعّرف على الوجهات الموجودة في المدينة وكيفية الوصول إليها وأقرب الفنادق وأماكن الإقامة وأسعارها، بالإضافة إلى أهمية الحصول على أحد الكتيبات والخرائط لأماكن المدينة الثقافية والترفيهية.

وفي حالة الرغبة في شراء تذكرة لإحدى المباريات الرياضية أو الحفلات الموسيقية فهناك شباك تذاكر مخصص لها في مطار ناريتا الدولي ويقدم التذاكر للمسرحيات اليابانية ومدينة ديزني وبطولات السومو وغيرها من الفعاليات المختلفة.

المراجع

  1. البيان: القصر الإمبراطوري الياباني قلعة للتقاليد في عصر ما بعد الحداثة
  2. الجزيرة: طوكيو
  3. Nippon.com: أشهر 5 أحياء في طوكيو
  4. الهيئة القومية اليابانية للسياحة: الاستمتاع بالمعالم التقليدية والمعاصرة في طوكيو
  5. الهيئة القومية اليابانية للسياحة: نصائح للسياحة في طوكيو
  6. Nippon.com: شاهد شيبويا قلب طوكيو النابض في ثوبها الجديد
  7. Nippon.com: برج طوكيو سكاي تريمزيج من الاصالة والحداثة
  8. nippon.com:مقهى البوم في طوكيو
  9. nippon.com: مقهي في طوكيو لمحبي القنافذ
  10. Wikipedia: Tokyo Gate Bridge
194 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018