اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في كندا

التاريخ آخر تحديث  2020-08-15 15:42:44
الكاتب

السياحة في كندا

كندا

كندا هي إحدى دول القارة الأمريكية الشمالية، تتكون من ثلاثة أقاليم وعشر مقاطعات، وهي تعتبر الدولة الثانية على العالم من حيث المساحة، وتمتاز بأن حدودها مع الولايات المتحدة الأمريكية من الجنوب والشمال الغربي هي الحدود الأطول في العالم. ويحكم هذه الدولة الفيدرالية نظام ديمقراطي تمثيلي ملكي دستوري، تحكمها الملكة إليزابيث الثانية، وغالبًا ما يتكلم الشعب الكندي متعدد الجنسيات اللغتين الفرنسية والإنجليزية، وهي من أشهر دول العالم في التطور وتوفر الموارد الطبيعية وقوة الإقتصاد والتجارة، لذا فهي دولة صناعية بامتياز وعضو فاعل في مجموعة الدول الصناعية السبع، والأهم من ذلك فإن كندا من بين الدول التي تمتلك أعلى وأقوى مستوى معيشي في العالم، حيث أنها تحتل المرتبة الثامنة على العالم من حيث مؤشر التنمية البشرية. كما تعتبر السياحة في كندا من أبرز مصادر الدخل القومي للدولة وذلك يعود لاحتوائها على عدد كبير من المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة والأجواء الجاذبة للسياح بالإضافة إلى التقدم الكبير الذي يظهر جليًا على أبنيتها وشوارعها ودرجة التحضر والنظام المتطور، إضافة إلى الكثير من الأماكن التاريخية والأثرية والشواطئ البحرية الساحلية والمناخ المتنوع على مدار العام. وفي هذا المقال سيتم الحديث عن السياحة في كندا وأبرز المعالم السياحية الجاذبة للسياح في الدولة وأهم المدن السياحية فيها.

السياحة في كندا

تحتضن كندا العديد من المدن السياحية ذات الأماكن السياحية الخلابة وهي: نياجرا ومونتريال وتورنتو وفانكوفر وبانف وكيبيك وأوتاوا وهاليفاكس وفيكتوريا، وفيما يلي أبرز المعالم السياحية في كل منها:

المعالم السياحية في نياجرا

تستقبل هذه المدينة الرائعة ملايين السياح على مدار العام حيث أنها تحتوي على ثلاثة معالم شهيرة عالميًا وهي:

  • شلالات نياجرا: وهي من أشهر المعالم السياحية حول العالم، حيث أن شلالات نياجرا تعتبر أطول وأكبر الشلالات في العالم ووتحتوي على جسور عظيمة ممتدة إلى حدودها الشاسعة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتتكون شلالات نياجرا من ثلاثة شلالات متدفقة وسريعة وهي: شلال حدوة الحصان يربط الشاطئ الكندي بالأمريكي وشلال ثانٍ يتدفق في أمريكا، وشلال ثالث صغير يعرف بحجاب العروس.
  • العجلة الدوارة: وهي من أجمل المعالم في المنطقة؛ إذ توفر للزائر إطلالة بانورامية عالية تشرف على كامل المدينة وخاصة على شلالات نياجرا الثلاث وعلى نهر نياجرا وجميل المنتزهات والأماكن الخلابة الأخرى في المنطقة.
  • برج سكيلون: وهو من الأماكن ذات المشهد التاريخي والخلاب، فهذا البرج يقع في أعلى نقطة من شلالات نياجرا، وهو فندق يحتوي على مطعم يقدم للضيوف جلسات رائعة وإطلالة بانورامية أروع على كامل المنطقة بمستوى 360 درجة.

المعالم السياحية في تورنتو

  • برج سي أن: وهو من أبراج الإتصالات والمراقبة في مدينة تورنتو وقد تم تحويله إلى مزار سياحي للزوار يستطيعون الصعود إليه والجلوس في المطعم والإستمتاع بإطلالته البانورامية على ارتفاع 553 متر تقريبًا.
  • أكواريوم ريبلي كندا: وهو من أكبر الأحواض المائية في كندا ويضم ما يقارب 16 ألف كائن مائي، من مختلف أنواع الأسماء والحيوانات البحرية التي يمكن للزوار مشاهدتها والإستمتاع بها إضافة إلى حفلات الجاز التي تقام في المكان كل شتاء.
  • سوق سانت لورانس: وهو من أقدم الأسواق الشعبية المتواجدة في كندا وهو مكان يأتيه الزوار والسواح من كل مكان للتبضع منه، فهو يتضمن ثلاثة مبانٍ كبيرة تضم ما يقارب 120 محلًا تجاريًا يبيع المواد الغذائية ووالأعمال الفنية واللوحات والتحف والخضروات والفواكه وغيرها.

المعالم السياحية في مونتريال

  • كنيسة نوتردام: وهي من أبرز المعالم السياحية والوجهة الأولى لأي مسافر إلى كندا؛ فهي تمتاز بزخارفها المميزة وقبتها الضخمة والمنحوتات التي تلون جدرانها ونوافذها التي تذهل كل من زارها.
  • ميناء مونتريال القديم: وهو من أبرز المعالم البحرية الهامة في المنطقة لاحتوائه على نهر سانت لورانس الذي يبحر فيه السواح ويستمتعون بنسيم البحر فيه، بالإضافة إلى فعاليات السيرك ورياضة التزلج على الجليد وزيارة المناطق الأخرى المحيطة بالميناء كمركز العلوم البحرية وبرج الساعة.
  • حديقة الجبل الملكي: وهو من المناطق الرائعة التي تضم طبيعة خلابة وجبال وتلال ومساحات واسعة من الأشجار الخضراء والأعشاب، وهو ملجأ السياح الباحثين عن الراحة والإستجمام والهدوء بعيدًا عن الصخب، ويعتبر التل أو الجبل الملكي الذي يقع بين جبلين هو المعلم الأبرز في المكان، والذي يرفر منظرًا رائعًا في الصيف ومكانًا للتزحلق على الجلدي شتاءً.

المعالم السياحية في فانكوفر

  • جسر كابيلانو المعلق: وهو من أكثر المناطق جمالًا وإثارة للسياح؛ حيث يعتبر المعلم الأقدم في المنطقة والجاذب الأكبر للسياح الباحثين عن التشويق والمتعة والإثارة، حيث أن الجسر مبني على أعلى النهر بواسطة خشب الأرز مع حبال القنب وكيبلات سلكية لتدعيم الجسر، الأمر الذي يجعل السير فوق هذه الجسر المعلق الذي يخترق الجبال والأشجار الكثيفة العالية مشهد غاية في الجمال والتشويق.
  • جبل جروس: حيث يوفر هذا الجبل مسارات منظمة لهواء المشي وتسلق الجبال ومحبي السفاري والتجول والمغامرة، كما يوفر لزواره الطعام الشهي الذي يقدمه مطعم الجبل الموجود في قمته والذي يمنح الزائر نظرة بانورامية لكل المنطقة.

معالم سياحية أخرى في كندا

تضم مدينة كيبيك التابعة لمقاطعة كيبيك ثلاثة معالم هامة مثل:

  • شلالات مونتمورنسي، وقلعة كيبيك.
  • مدينة أوتاوا فتضم معالم أخرى عريقة مثل: مبنى البرلمان ومعرض كندا الوطني والمتحف الحربي الكندي.
  • مدينة بانف فتضم حديقة بانف الوطنية وينابيع فيرمونت بانف وجندول بانف.
  • مدينة فيكتوريا التي تضم المتحف الملكي لكولومبيا البريطانية وقلعة كريجدارك وحديقة بيكون هيل.
مرات القراءة 146 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018