اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في كوريا

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 07 / 02 / 2019
الكاتب اسراء محمود

السياحة في كوريا

كوريا الجنوبية

اسم كوريا مشتق من مملكة كوريو، وهي السلالة الحاكمة للمنطقة في العصور الوسطى، وتحدها كوريا الشمالية من الشمال، ومضيق كوريا من الجنوب، ومن الشرق اليابان، والصين من الغرب، وتبلغ مساحتها 99.392 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 51 مليون نسمة، أما عاصمتها فهي سيول.

لمحة عن تاريخ كوريا الجنوبية

تم اكتشاف كوريا الجنوبية خلال العصر الحجري، وقد تأسست هذه الدولة قبل الميلاد، وقد كان الحكم فيها ملكي حتى عام 1910 عندما انتهت الإمبراطورية الكورية، وقد تم ضمها إلى اليابان آنذاك، ولكن بعد الحرب العالمية الثانية قُسمت الجزيرة الكورية إلى قسمين شمال وجنوب، وأُعلن عام 1948 عن تأسيس كوريا الجنوبية، وهي دولة ديمقراطية بالرغم من المشاكل التي كانت ولا زالت موجودة في كوريا الجنوبية في تلك الفترة، حيث كانت تعاني من اضطرابات سياسية وغيرها.

السياحة في كوريا

كوريا الجنوبية واحدة من أكثر الدول الآسيوية التي تتمتع بجذب سياحي كبير من مختلف دول العالم، وهذا لوجود باقة متنوعة وفريدة من الأماكن السياحية والمناطق الأثرية الجميلة، إلى جانب المناظر الطبيعية الساحرة وطقسها الرائع والمعتدل، وهذا يعود إلى طبيعة موقع كوريا على الخريطة، حيث تقع كوريا في المنطقة الشرقية بقارة آسيا، وتضم كوريا الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية، وتشترك بالجزء الشمالي مع كوريا الشمالية.

أجمل مدن كوريا السياحية

سيتم هنا ذكر أهم المدن السياحية الجميلة في كوريا الجنوبية:

مدينة سول

وهذه المدينة عاصمة كوريا الجنوبية، وهي من أكبر المدن الكورية وأكثرها أهمية، ويحتاج السائح لأكثر من أسبوع حتى يتجول في شوارعها، فهي تشتهر بالعديد من المعالم التاريخية السياحية، والتي تتمثل في الحدائق والقصور والمتاحف الأثرية المميزة، هذا إلى جانب مراكز الترفيه وأماكن التسوق الحديثة والعصرية التي تسمح للسائحين باستكشاف المدينة من خلال التنزه بشوارعها، فضلاً عن وجود الكثير من المقاهي المميزة والمطاعم الكورية الفاخرة التي تشتهر بتقديم بهار طعام الكمتشي.

مدينة بوسان

وهذه ثاني أكبر المدن في كوريا الجنوبية بعد العاصمة سول، فهي تشمل عدد كبير من الأماكن والمعالم السياحية الأثرية والتي تتوزع في عدة مواقع بعيدة عن بعضها، والتي يمكن التنقل فيها من خلال أحدث المواصلات، كما وتضم مدينة بوسان الكثير من الفنادق الضخمة والراقية.

مدينة غيوانغجو

وتتصدر مدينة غيوانغجو قائمة المدن الجميلة والرائعة في كوريا الجنوبية، فهي تتمتع بهدوء ورقي رائع نظراً لاحتوائها على المناطق الطبيعية الساحرة منها حديقة غيونغجو الوطنية، والأماكن السياحية الأثرية مثل المتاحف والمعابد.

مدينة بيونغ يانغ

ومن أكثر المدن العصرية الموجودة في كوريا الجنوبية هي مدينة بيونغ يانغ، حيث تتمتع بالعديد من المباني المعمارية والهندسية الرائعة التي تميزها عن غيرها من مدن كوريا، منها بوابات بيونغ يانغ، وبرج جوتشيه، والمسرح الكبير.

أهم أماكن الجذب السياحي في كوريا

تضم كوريا مجموعة من الأماكن والمعالم السياحية الخلابة والتي تجذب الملايين من السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم، ومن أهمها:

برج إن سول

يُعتبر برج إن سول من أهم المعالم الأثرية القديمة الموجودة في العاصمة الكورية سول، فهو يتميز بإطلالة بانورامية مبهرة مما يوفر فرصة الاستمتاع بمشاهدة مدينة سول من أعلى نقطة في جبل نامسان.

جزيرة جيجو

هذه الجزيرة واحدة من أشهر المعالم السياحية في كوريا الجنوبية، حيث المناظر الطبيعية الساحرة والشواطئ الساحلية الهادئة، والمناطق الجبلية والمساحات الخضراء الرائعة التي تعزز من الشعور بالراحة والاستجمام والاسترخاء النفسي، كما وتوفر الجزيرة الكثير من الفنادق والمطاعم الراقية.

قصر جيونج

وهذا من أقدم القصور الملكية في كوريا حيث تم تأسيسه في القرن الرابع عشر ميلادي، وهذا القصر من المعروف عنه أنه من سلالة جوسون.

مدينة ملاهي إيفرلاند

وهذه المدينة تتميز بمكانتها الرابعة من بين أجمل المتنزهات السياحية في كوريا الجنوبية، ويتوافد عليها الملايين من الزوار بشكل سنوي، فهي حقاً رائعة من روائع جزيرة كوريا حيث ألعاب الملاهي الرائعة والحدائق الطبيعية الساحرة مثل حديقة الزهور وحديقة الحيوانات.

سوق نام داي مون

يُعتبر هذا السوق من أهم وأكبر الأسواق القديمة والعالمية في كوريا الجنوبية، فهو يعمل على مدار اليوم، حيث يضم العديد من المتاجر والمحلات الخاصة ببيع الملابس والهدايا بأشهر الماركات، كما ويوفر السوق الكثير من الصناعات اليدوية والزخرفة بأسعار مخفضة ومناسبة للجميع.

قرية بكتشون التراثية

والتي تحتوي على باقة متنوعة من المنازل الكورية التقليدية المصنوعة من الخشب، والمعروفة ببيوت الهانوك، حيث تعتبر هذه القرية من أقدم القرى الموجودة في كوريا والتي يعود تاريخها إلى 600 عام.

المطبخ الكوري

تعتمد معظم الوجبات في كوريا الجنوبية على الأرز، والخضراوات واللحوم، وفي هذا المطبخ يُمكن التعرف على أهم الأطباق التقليدية الكورية وتجربتها، مثل الأرز المطبوخ على البخار.

أهم الأماكن السياحية في العاصمة سيول

البيت الأزرق

وهو المقر الرسمي لرئيس جمهورية كويا الجنوبية، ويُمكن للسياح زيارته حيث يشتهر بزواياه الجميلة والمبهرة، إضافة إلى العروض العسكرية التي تُقام أسبوعيًا.

قرية بيكشتون

تمتاز القرية بالمظاهر التراثية التي تُعبر عن ثقافة كوريا الجنوبية، وهي موجودة بين قصر جيونج إلى الغرب، وقصر تشانغدوك إلى الشرق، وفي هذه القرية عدد كبير من المنازل التقليدية الخشبية، وهي معروفة باسم الهانوم، ويرجع تاريخ هذه المنازل إلى أكثر من 600 سنة.

قصر تشانغدوك

وهو ثاني قصر في الإمبراطورية الكورية، إذ تم بناؤه عام 1405، أما القصر الملكي الأول فكان قصر جيونغبوكغونغ، وقد بقيت مباني القصر جيدة لمدة 6 قرون، ويُعبر هذا القصر عن فن العمارة الكورية، كما يحتوي على العديد من المخططات للمناظر الطبيعية، ولوحات فنية قديمة، كما يمتاز بجمال الحدائق المحيطة به.

المراجع

  1. رحلاتك: السياحة في كوريا الجنوبية
  2. بطوطة: حان الوقت لزيارتها: الدليل الشامل لرحلتك الأولى إلى كوريا الجنوبية
  3. المسافر العربي: السياحة في كوريا الجنوبية وافضل الفنادق هناك
  4. موسوعة المسافر: دليلك إلى أفضل الأماكن السياحية في سيول – كوريا الجنوبية
  5. ويكيبيديا: كوريا الجنوبية
221 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018